في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: الحكومة تنفي إعلان أسعار مجموعات الدعم المدرسية، وطرح الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية، وزيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة عيد الشرطة، وتفاصيل طقس السبت.

الحكومة تنفي تداول قائمة أسعار مجموعات الدعم المدرسية

نفي الحكومة
نفي الحكومة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن تداول قائمة بأسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022/2023، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لإعلان أسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022/2023، مُشددةً على أن الوزارة لم تعلن عن أي تفاصيل بهذا الشأن، ولا تزال بصدد مناقشة مختلف المقترحات بشأن آليات تفعيل وتنفيذ مجموعات الدعم المدرسية خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات، لضمان تنفيذها وفقًا لمعايير الجودة التعليمية، كأحد خطط الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل وآليات عقد مجموعات الدعم المدرسية بشكل رسمي فور الانتهاء من تحديدها، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

التموين: طرح الخبز لغير حاملي البطاقات هدفه تخفيف العبء عن المواطن

منظومة الدعم التمويني
منظومة الدعم التمويني

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية استمرار سعي وزارة التموين والتجارة الداخلية في تخفيف العبء عن كاهل المواطن الذي لا يستفيد من منظومة الخبز المدعم، ومنعاً لاستغلال البعض من المخابز التي هي خارج المنظومة المذكورة من رفع أسعار الخبز السياحي والطباقي، فقد قامت الوزارة بالتعاون مع شعبة المخابز والبريد المصري بصياغة تجربة فريدة من نوعها تهدف إلى الحفاظ على سعر عادل ومنضبط للخبز الحر وحصول المواطن علية طبقا لتكلفة محددة وخصائص معتمدة وأوزان معروفة.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتح أكبر مجمع لخدمات التجار بالغرفة التجارية بالقاهرة، بحضور مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية مثمناً العمل البناء المشترك بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية لدفع منظومة التجارة الداخلية قدماً، فضلاً عن تيسير وتسهيل إجراءات المعاملات التجارية مع منتسبي وأعضاء الغرف التجارية مع عدد من هيئات الدولة الخدمية.

زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة عيد الشرطة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

قررت وزارة الداخلية منح جميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتاهيل (زيارة استثنائية) خلال الفترة من يوم السبت الموافق 28/1/2023 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 28/2/2023 بمناسبة الإحتفال بــ “عيد الشرطة الـ71” وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وإتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

205 آلاف و491 طالبا يبدأون امتحانات الشهادة الإعدادية فى الجيزة غدا

تنطلق امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (عام – لغات) للفصل الدراسى الأول “نصف العام” للعام الدراسى 2022/2023، غدا السبت، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023.

ويتفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة غدا لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة بنك أبو ظبي الوطني الإعدادية بمنيل شيحة طريق مصر أسيوط الزراعي بنطاق مركز ومدينة أبو النمرس، كما سيتفقد لجان مدرسة الشيخ عتمان المشتركة والكائنة بمدخل قرية الشيخ بنطاق مدينة الحوامدية؛ للوقوف على سير العملية الامتحانية لطلاب الشهادة الإعدادية.

ومن ناحيته، أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بأن إجمالي الطلاب المتقدمين للامتحانات على مستوى المحافظة يبلغ (205491) طالبا وطالبة، مقسمين على (688) لجنة وعدد (2) حالات خاصة.

جوجل تعلن تسريح 12 ألف من العاملين لديها فى ظل مخاوف الركود

أعلنت عملاق محرك البحث جوجل، اليوم، الجمعة، أنها ستقوم بتسريح 12 ألف من قوة العمل لديها، لتنضم بذلك إلى مجموعة كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية التى قامت بخفض الوظائف فى ظل مخاوف من حدوث ركود.

وبحسب ما ذكرت قناة CNBC، فإن الرئيس التنفيذى لجوجل ساندار بيتشاى، قال فى رسالة بريد إلكترونى تم إرسالها إلى موظفى الشركة أن جوجل ستبدأ فى عمليات التسريح فى الولايات المتحدة على الفور، وفى الدول الأخرى سيتطلب الأمر وقتا أطول بسبب القوانين والممارسات المحلية.

وأضاف بيشاى أن عملاق البحث سيعرض على الموظفين المقيمين فى الولايات المتحدة مكافأة نهاية خدمة تعادل أجر 16 أسبوعا، وأسبوعين إضافيين عن كل عام عملوا فيه فى جوجل.

وقال التقرير إن شركات التكنولوجيا الأمريكية تواجه مجموعة من التحديات فى الوقت الراهن، ليس أقلها ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم على مدار العام الماضى، مما أدى إلى إضعاف أسهم الشركات وأجبر المعلنين على تقليص الإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت.

طقس السبت: شبورة على الطرق وثلوج في سانت كاترين والصغرى بالقاهرة 10 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، وفرص أمطار خفيفة على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت : القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجة.