في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: الحكومة تنفي إعلان مسابقات ذات جوائز مالية للمواطنين، و”تعليم القاهرة” تعلق على شكاوى امتحان دراسات الإعدادية، وفحص 4 ملايين طفل بمبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف السمع، وتفاصيل طقس الأحد.

الحكومة تنفي إعلان مسابقات ذات جوائز مالية للمواطنين

بيان الحكومة
بيان الحكومة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما يتم تداوله من روابط إلكترونية منسوبة لهيئة البريد المصري بزعم الإعلان عن مسابقات ذات جوائز مالية للمواطنين، تواصل المركز مع الهيئة القومية للبريد المصري، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لهذه المسابقات، وأن تلك الروابط وكذلك الإعلانات المتداولة وهمية ومزيفة، ولا علاقة لهيئة البريد بهما مطلقاً.

وشددت الهيئة على أن الإعلان عن أي مسابقات خاصة بالبريد المصري يتم بشكل رسمي من خلال قنوات الاتصال الخاصة بالهيئة، سواء الموقع الإلكتروني عبر الرابط التاليwww.egyptpost.org””، أو صفحة الفيس بوك عبر الرابط التالي: “https://m.facebook.com/433562196804046/”، أو من خلال التواصل المباشر على الخط الساخن 16789.

وحذرت هيئة البريد المواطنين من الانسياق وراء تلك الروابط المزيفة، التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الإعلانات الوهمية.

“تعليم القاهرة”: أسئلة امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية سهلة وشاملة المنهج

امتحانات الإعدادية
امتحانات الإعدادية

قال مصدر في مديرية تعليم القاهرة، إن طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، أدوا الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، مضيفا أن ورقة امتحان الدراسات الاجتماعية جاءت واضحة سهلة القراءة والأسئلة شاملة لجميع أجزاء المنهج ومتنوعة بين موضوعية و مقالية ( خريطة، اختر، صوب، بم تفسر، استنتج، وجاءت الأسئلة مناسبة للوقت المحدد للإجابة والمراجعة، كما جاءت ورقة امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات واضحة وجاءت صياغة الأسئلة بشكل سهل ولا توجد أخطاء إملائية، وشملت الأسئلة كل محتوى الفصل الدراسي الأول وتنوعت الأسئلة مابين اختيار متعدد، صح وخطأ، أكمل وكانت الأسئلة تناسب الوقت بشكل جيد.

وكان أولياء أمور والطلاب اشتكوا من صعوبة الأسئلة، حيث أكدوا على أن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسى الأول طويل وغير مباشر وتضمن جزئيات تفوق مستويات الطلاب حيث لم تراع الأسئلة المستويات المختلفة للطلاب، كما طالب أولياء الأمور بمراعاة الطلاب فى التصحيح.

فيما أكدت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الأسئلة من المنهج ووفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وسيتم تصحيح عينة عشوائية من كراسات الإجابة وفى حالة التأكد من وجود مشكلات فى سؤال سيتم توزيع درجته على باقى أسئلة الامتحانات.

“الصحة”: فحص 4 ملايين و263 ألف طفل بمبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف السمع

حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، زيادة أعداد مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية لـ34 بدلًا من 30 مركزًا، بجميع محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، لتقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال حديثى الولادة.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة منذ إطلاقها فى سبتمبر 2019، قدمت خدمات الفحص السمعى لـ 4 ملايين 263 ألف طفل، بينهم 9 آلاف و50 طفلًا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفت عبد الغفار إلى أنه تم تحويل 466 ألفا و241 طفلًا من إجمالي الأطفال الذين تم فحصهم لإعادة الفحص من خلال إجراء اختبار تأكيدي، بعد أسبوع من الفحص الأول، وفي نفس الوحدة التي تم فحصهم بها، كما تم تحويل 26 ألف 352 طفلا، بعد الاختبار الثاني إلى مستشفيات ومراكز الإحالة بهدف تقييم الحالة بدقة أعلى، وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع القوقعة لمن تستدعي حالته.

شبورة بالطرق وصقيع على المزروعات في وسط سيناء والصغرى بالقاهرة 11

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، طقسا باردا في الصباح الباكر، معتدلا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد يصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 6، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 8، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10.

تخطت نصف مليار.. عدد إصابات كورونا حول العالم.. وما نصيب مصر؟

إصابات كورونا حول العالم
إصابات كورونا حول العالم

وفقًا للمركز البحثي لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فإن عدد المصابين بـكورونا حول العالم ارتفع ليصل لأكثر من 668.5 مليون حالة، منهم 12 مليون حالة حدثت في آخر 28 يوما.

بالإضافة إلى هذا تقترب حصيلة الوفيات من الفيروس من السبعة ملايين، حوالي 60 ألفا منهم توفوا خلال الشهر الماضي فقط.
وفقا للجامعة خلال الشهر الماضي فقط سجلت اليابان حوالي 4 ملايين حالة كورونا توفى منها ما يقارب الـ 10 آلاف حالة، بينما تخطت الولايات المتحدة مليونا ونصف حالة توفي منها 13 ألفا ونصف.

يذكر أن خلال الشهر الماضي لم تسجل مصر أي حالات كورونا جديدة، ولكنها فقدت 4 حالات من المصابين سابقًا، وفي المجمل سجلت مصر نصف مليون حالة وتوفي منها 24 ألف حالة.