في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: موظفو محكمة مطروح يقرون بأن المحامين المحبوسين لم يعتدوا عليهم، قفزة في سهم “جهينة” بعد الإفرج عن صفوان ثابت، ووزارة المالية تبدأ في صرف رواتب يناير لموظفي الحكومة الأربعاء، وانهيار أجزاء من عقار من 11 طابقًا في الإسكندرية، وارتفاع سعر الذهب، وتفاصيل طقس الاثنين.

محامون: موظفو محكمة مطروح يقرون بأن المحامين المحبوسين لم يعتدوا عليهم

وفد المحامين في مطروح
وفد المحامين في مطروح

قال عدد من المحامين منهم مها أبو بكر وطارق العوضي، إنَّ موظفي محكمة مطروح المجني عليهم في القضية المتهم فيها 6 محامين، بتهمة الاعتداء عليهم داخل محكمة مطروح، أقرّوا أنه لم يتم التعدي عليهم، وأنَّ الواقعة التي حدثت كانت مجرد مشادة كلامية، وفق مرافعة المحامي الحاضر بتوكيل عن هؤلاء الموظفين.

وأضافت “أبو بكر” في منشور لها على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، أنَّ الواقعة التي حدثت بين المحامين الـ6 والموظفين، كانت في الساعة الثامنة مساءً أي بعد انتهاء العمل، موضحة أنه تمَّ التوقيع من المحامي المدافع عن الموظفين على ذلك في محضر الجلسة، ومن ثمَّ طلبت المحكمة من الدفاع التحدث في الاتهامات المُوجهة للمحامين الـ6.

واستشهدت بتعليق لنقيب المحامين الأسبق سامح عاشور، ببطلان تحريك الدعوى الجنائية لتحريكها بغير الطريق الذي رسمه القانون وفساد كافة أدلة الثبوت وفساد التحقيقات في الدعوى، ومن ثمَّ براءة المتهمين جميعًا من الاتهامات الموجهة إليهم.

وكانت جلسة الاستئتناف الخاصة بقضية حبس 6 محامين بعد اتهامهم بالاعتداء على موظفي محكمة مطروح، قد بدأت بالتزامن مع توافد العشرات من المحامين من النقابات الفرعية في المحافظات المختلفة إلى محكمة مطروح، لحضور جلسة للاستئناف الخاصة بقضية حبس 6 محامين، المقرر لها اليوم الأحد، إثر أزمتهم مع موظفي المحكمة.

ووصل عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، صباح اليوم الأحد، إلى مجمع محاكم مرسى مطروح لترؤس لجنة الدفاع عن محامي مطروح، وحضرت لجنة الدفاع المشكلة من قبل نقيب المحامين، إضافة إلى حضور أعضاء مجلس النقابة العامة ونقباء النقابات الفرعية ومجالسهم وبعض المحامين من جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، لمؤازرة المحامين الـ6 المحبوسين.

بعد الإفراج عن صفوان ثابت.. سهم “جهينة” ضمن الأعلى ارتفاعًا بجلسة تداولات البورصة اليوم

صفوان ثابت رئيس شركة جهينة
صفوان ثابت رئيس شركة جهينة

قفز سهم جهينة في التعاملات الصباحية من جلسة اليوم بنحو 12.22% بعد الإفراج عن صفوان ثابت مؤسس الشركة، ونجله سيف، وذلك بحلول الساعة 12.30 ظهرا، عند 9.9 جنيه.

وحل سهم جهينة للصناعات الغذائية بقائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا اليوم بحلول منتصف التعاملات، بعد كل من وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي، والعامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير.

وحققت مؤشرات البورصة ارتفاعا جماعيا منتصف تعاملات اليوم، الأحد، مطلع الأسبوع الرابع من العام الجديد، بدعم من مشتريات الأفراد العرب والمؤسسات المحلية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 خلال جلسة اليوم بنسبة 0.76% مسجلا 16.188 ألف نقطة، فيما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان بنسبة 1.55% لنحو 3.044 نقطة.

“المالية” تبدأ في صرف رواتب شهر يناير الجاري لموظفي الحكومة بعد غدٍ

وزارة المالية
وزارة المالية

تبدأ وزارة المالية في صرف رواتب شهر يناير 2023 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بعد غدٍ الاثنين والتي تمتد على مدار 4 أيام عمل.

وكانت وزارة المالية أعلنت، في بيان سابق، مواعيد صرف رواتب أشهر يناير وفبراير ومارس 2023 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وقالت الوزارة إنه تم تحديد عدة أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وقال طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، إنه تم سيتم صرف مرتبات شهر يناير الجاري للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع 23 و24 و25 يناير ويوم الأحد 29 من الشهر نفسه.

وأهابت وزارة المالية بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

وذكر بسيوني أنه تمت مراعاة الأعياد والمناسبات الرسمية عند وضع مواعيد صرف مرتبات يناير، وفبراير، ومارس، لكل الجهات الإدارية بالدولة.

وأضاف أنه تم التبكير في صرف مرتبات شهر مارس المقبل ليبدأ الأحد الموافق 20 مارس بدلاً من الخميس الموافق 23 مارس بمناسبة شهر رمضان المبارك.

انهيار أجزاء من عقار 11 طابقًا في ميامي بالإسكندرية ولا إصابات

انهارت شرفتا عقارين، أحدهما مكون من 11 طابقا، في شارع خالد بن الوليد بمنطقة ميامي بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، وذلك دون حدوث أي إصابات أو خسائر.

تلقت غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بسقوط أجزاء من العقارين أرقام 55 شارع 18 وتقاطع شارع 56 مع شارع خالد بن الوليد بمنطقة ميامي.

انتقل مسئولو الحي إلى موقع البلاغ، وتبين من المعاينة سقوط شرفة العقار الأول وأجزاء أخرى معلقة، فيما انهارت أجزاء من شرفة الطابق الـ11 بالعقار الثاني، وذلك دون حدوث إصابات أو خسائر بالعقارات المجاورة.

عودة للارتفاع.. سعر الذهب اليوم الأحد في مصر خلال التعاملات

سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم في مصر

ارتفع سعر الذهب اليوم الأحد في مصر، خلال التعاملات، وزاد الجرام 10 جنيهات، مقارنة بمستواه في بداية التعاملات، وفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية.

كان سعر جرام الذهب هبط 20 جنيهًا مع بداية التعاملات، قبل أن يقلص خسائره خلال تعاملات اليوم الأحد.

ارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 1187 جنيها للجرام، وصعد سعر الذهب عيار 18 إلى 1526 جنيها للجرام، كما زاد سعر الذهب عيار 21 إلى 1780 جنيها للجرام، وارتفع سعر الذهب عيار 24 إلى 2034 جنيها للجرام.

من ناحية أخرى، زاد سعر الجنيه الذهب إلى 14240 جنيها وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

شبورة كثيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الاثنين

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الاثنين، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر ومعتدل الحرارة باقي النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وشمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا علي شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة جنوبا يصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

ويشهد غدا الاثنين، شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ووسط سيناء وشمال الصعيد وقد تكون كثيفة علي الوجة البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الاثنين، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 للعظمى والصغرى 11 درجة، وعلى السواحل الشمالية 21 للعظمى والصغرى 12، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 25 للعظمى والصغرى 14، وعلى شمال الصعيد 21 للعظمى والصغرى 6، وعلى جنوب الصعيد 25 للعظمى والصغرى 10 درجات.