خرج النادي الأهلي بعدة مكاسب من فوزه الكبير على نظيره الزمالك، بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بالجولة الـ 14 من الدوري المصري الممتاز، مساء أمس السبت، على ستاد القاهرة الدولي.

نجح الأحمر في أن يوسع الفارق بينه وبين الزمالك، ليصل إلى 8 نقاط بجدول ترتيب الدوري المصري. كما استفاد في عدة جوانب بعد هذا الانتصار، من حيث الابتعاد بالصدارة عن المنافسين وأبرزهم الزمالك. بينما استعاد تألق عدة نجوم أبرزهم محمد شريف، بالإضافة لمكاسب الثقة ببعض الوافدين الجٌدد، ونرصد ذلك كاملًا في النقاط الآتية.

القمة وبنتيجة كبيرة

يعد مكسب لقاء القمة وحده بطولة منفردة. حيث أن الأهلي تفوق على المنافس المباشر والغريم التقليدي في واحدة من المباريات التي دائمًا ما تكون صعبة للغاية، خاصة إذا كانت النتيجة كبيرة (3-0)، وهو أمر خاص جدًا للجماهير الحمراء.

انتصار القمة جعل الأهلي يتقدم بفارق 8 نقاط عن الفريق الأبيض. ما يعني أنه ضرب عصفورين بحجر واحد؛ فاز بنتيجة كبيرة ووسع فارق النقاط لرقم ضخم يصعب تعويضه بسهولة.

تألق الصفقات الشتوية

ظهر الظهير الأيمن الجديد للنادي الأهلي، خالد عبد الفتاح، بشكل ملفت ورائع في لقاء القمة الأول له أمام الزمالك. حيث أغلق كل الطرق المؤدية لمرمى الشناوي من الطرف الأيمن وقلب الدفاع، وأبعد عددا كبيرا من الكرات الخطرة.

وكان انضمام عبد الفتاح إلى القلعة الحمراء، بتدخل مباشر من رئيس النادي محمود الخطيب، والذي اجتمع مع رئيس نادي سموحة وحسم الأمور.

كما شارك مروان عطية لاعب خط الوسط القادم حديثًا للقلعة الحمراء، من صفوف نادي الاتحاد السكندري، في اللقاء بعدد دقائق ليس كبيرا. ولكنه قدم أداءً رائعًا وأظهر ثباتًا كبيرًا في منتصف ملعب المارد الأحمر.

كولر لا يخسر

حافظ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على سجله الخالي من الهزائم مع الفريق الأحمر حتى الآن. حيث لم يسقط في الدوري المصري سوى بالتعادل في 4 مباريات فقط والفوز في 10 أخرى.

وانتصر كولر في لقاء السوبر أمام الزمالك من قبل. كما فاز في مباراة الكأس أمام سموحة ودخل قلوب الجماهير الحمراء بشدة بعد فوزه الثاني والكبير على الغريم التقليدي.

محمد شريف يحتفل بهدفه في مرمى الزمالك (وكالات)
محمد شريف يحتفل بهدفه في مرمى الزمالك (وكالات)

كهربا عريس القمة

استعاد الفريق الأحمر لاعبه محمود عبد المنعم كهربا، من جديد وتألق في مركز المهاجم الصريح بشدة مع كولر.

وأخذ كهربا وقتًا أطول عن لقاء سموحة السابق في نصف نهائي كأس مصر. وسجل هدفًا في شباك الزمالك. فيما سجل هدفًا وصنع هدفين أمام سموحة، ليثبت أنه صفقة الموسم الحقيقية بعد رجوعه من الإيقاف.

شريف يعود للتوهج

عاد محمد شريف مهاجم الأهلي الذي تلقبه الجماهير بالـ “مخيف”، للتسجيل من جديد بعد فترة طويلة للغاية من العقم التهديفي.

ونجح شريف في تسجيل هدفين رائعين بشباك محمد عواد، حارس مرمى الزمالك ليؤكد علو كعبه على الفارس الأبيض، ويزيل غبار النحس والصيام التهديفي بعد أن لازمه طويلاً بالفترة الماضية.

فيما واصل الثنائي محمد هاني الظهير الأيمن، وحسين الشحات الجناح الأيمن، تألقهما الكبير بالمباريات الأخيرة، فمنذ غياب أكرم توفيق وكريم فؤاد للإصابة بالرباط الصليبي، ظهر هذا الثنائي بشكل رائع للغاية وعوضا غيابهما بشكل ملفت ليثبتا أنهما لاعبان من الطراز الرفيع للأهلي ومنتخب مصر في قادم المواعيد.