قاد النجم البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو، ناديه الجديد النصر السعودي، لتحقيق فوز صعب على الاتفاق بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، على ملعب “مرسول بارك”، ضمن منافسات الجولة رقم 14 من الدوري السعودي للمحترفين. حيث استطاع خطف الأنظار في ظهوره الرسمي الأول بقميص النصر بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، رغم عدم تسجيله أهداف.

ارتدى صاروخ ماديرا شارة القيادة لفريقه أمام الاتفاق. بينما جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 عبر المهاجم البرازيلي تاليسكا، من رأسية متقنة داخل الشباك.

ماذا قدم رونالدو؟

حمل كريستيانو رونالدو شارة القيادة في ظهوره الأول مع النصر، وكان محط أنظار معظم وسائل الإعلام العالمية، وصديقته جورجينا رودريجيز، التي حرصت على متابعة اللقاء في مدرجات ملعب “مرسول بارك”.

لعب رونالدو المباراة كاملة. لكنه لم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف. وإن اكتفى بتصويبة واحدة على مرمى الخصم بعد مراوغة رائعة. وقد لمس الدون الكرة 40 مرة، وبلغت دقة تمريراته 88%، وفاز بالتحامات الهواء في مناسبتين مختلفتين.

اقرأ أيضًا: قصر ملوكي وأفضل إطلالة على الرياض.. أين يعيش رونالدو في السعودية؟

انضم رونالدو إلى النصر السعودي، مع بداية فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعقد يمتد لموسمين ونصف، وبراتب سنوي يقدر بـ200 مليون يورو، حسب تقارير صحفية. لكنه لم يشارك مع ناديه الجديد في أي مباراة رسمية منذ انضمامه مطلع الشهر الحالي، بسبب إيقافه بعد طرده في آخر مباراة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد.

انضم رونالدو إلى النصر السعودي مع بداية فترة الانتقالات الشتوية الجارية (وكالات)
انضم رونالدو إلى النصر السعودي مع بداية فترة الانتقالات الشتوية الجارية (وكالات)

وبهذه النتيجة، يستعيد النصر صدارة ترتيب الدوري السعودي برصيد 30 نقطة، جمعها من 14 مباراة وبفارق نقطة واحدة عن الهلال الوصيف. بينما يحتل الاتفاق المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

الصحف البرتغالية تشيد بزميله

سلطت الصحف البرتغالية الضوء على الظهور الأول لرونالدو بصفوف فريق النصر السعودي أمام نظيره الاتفاق. وعنونت صحيفة “دياريو دي نوتيسياس” تقريرها، قائلًا: “كريستيانو رونالدو يخرج فارغًا في الظهور الرسمي الأول للنصر”. فيما عنونت صحيفة “بابليكو” البرتغالية تقريرها، قائلة: “في أول ليلة جادة لرونالدو، كان تاليسكا هو الأبرز”.

وتابعت الصحيفة: “هذا الأحد، كان رونالدو في التشكيلة الأساسية، وكان المهاجم، وكان صاحب الكرات الميتة، وكان حتى قائد الفريق. لكن هدف تاليسكا هو الذي سمح للنصر بالفوز على الاتفاق 1-0 يوم الأحد، في مباراة الجولة 14 من الدوري السعودي”.

اقرأ أيضًا: انتقال القرن.. مكاسب “النصر السعودي” من صفقة رونالدو التاريخية

أما صحيفة إكسبرسو، فقالت: “ظهر رونالدو لأول مرة في النصر مع شارة الكابتن وثلاث تسديدات وخال من الأهداف”. وأضافت الصحيفة في تقريرها: “سدد ثلاث مرات، إحداهما بركلة حرة، وكان قائدًا في المباراة الأولى والعديد من التمريرات سعت للخروج منه، لكنه لم يسجل”.

وقالت صحيفة جورنال دي نوتيسياس: “الظهور الأول للنصر لم يكن كما هو مخطط لكريستيانو رونالدو. وعلى الرغم من فوز الفريق على الاتفاق 1-0. إلا أن البرتغالي لم يسجل أي أهداف ولم يقدم مباراة غزيرة للغاية على المستوى الهجومي. وسجل أندرسون تاليسكا، لاعب بنفيكا السابق، الهدف الذي منح الفوز للنصر، الذي حافظ على ريادته برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الهلال”.

أما صحيفة أوجوجو عنونت تقريرها، قائلة: “صور للتاريخ: ظهور رونالدو لأول مرة مع النصر”. فيما قالت صحيفة أبولا: “في أول ظهور لرونالدو، حلها تاليسكا”.