حقق النادي الأهلي مكاسب عدة من مباراته أمام فريق البنك الأهلي ضمن منافسات الدوري، والتي كانت بمثابة استعداد أخير قبل خوضه منافسات كأس العالم للأندية في المغرب أول شهر فبراير/ شباط المقبل. بينما محليًا ابتعد المارد الأحمر، عقب اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي، بصدارة جدول ترتيب الدوري وبفارق مريح عن أقرب ملاحقيه “فيوتشر” بـ 6 نقاط، وعن الزمالك غريمه التقليدي بـ 11 نقطة كاملة.

استعداد أخير للمونديال

أجرى السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، عدة تبديلات في قوام الفريق، بدايةٍ من التشكيل الأساسي انتقالًا إلى التبديلات التي أجراها خلال مواجهة البنك.

وأراح المدرب السويسري عدة لاعبين خلال ذلك اللقاء، أبرزهم علي معلول، ومحمود كهربا، ومحمد هاني. كما أشرك عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وشادي حسين، ليطمئن على كل نجومه الأساسيين، وكذلك يجهز البدلاء بشكل جيد.

ويستعد الفريق للسفر إلى المغرب، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

من مران الأهلي (وكالات)
من مران الأهلي (وكالات)

نجاح أفكار كولر

نجح الفريق الأحمر في تحقيق الانتصار وتقديم المستوى الجيد، رغم وجود تغييرات في التشكيل الأساسي المعتاد. وهو ما يوضح تمكن كولر من تطبيق أفكاره على جميع عناصر الفريق.

كذلك ابتعد الأحمر بالصدارة، حيث بات يحتل قمة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 37 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق فيوتشر.

ومن المقرر أن يتم تأجيل مباريات الفريق في بطولة الدوري المصري، نظرًا لمشاركة الفريق في مونديال الأندية.

الاستقرار قبل المونديال

يمر الفريق الأحمر بفترة رائعة للغاية، من حيث الأداء الفني وارتفاع المعنويات واستقرار جميع العناصر. وقد جهز كولر عدة بدائل رائعة خاصة بالفترة الأخيرة. حيث شارك كوكا في الطرف الأيسر كبديل للنجم التونسي علي معلول، وشارك خالد عبد الفتاح بشكل أساسي في الطرف الأيمن مع إراحة محمد هاني.

وفي خط الوسط قدم مروان عطية مستوى رائعا، وأصبح بديلا متاحا لثلاثي الوسط إن لم يتم الدفع به بشكل أساسي، وفي الخط الهجومي، يمتلك كولر ثلاثي رائع يتألق منهم الثنائي محمد شريف ومحمود كهربا مع تواجد شادي حسين.

كما قدمت الصفقات الجديدة التي شاركت وهما مروان عطية وخالد عبد الفتاح، مستوى جيدا للغاية مع الأهلي، حيث اندمج الثنائي مع قوام الفريق الأساسي، وقاما بتطبيق ما يريده كولر بنجاح.