في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: السيسي يزور أرمينيا غدا الأحد، اجتماع اللجنة العامة لمجلس النواب غدا، والسيطرة على حريق في مطرانية صنبو وديروط بأسيوط، وسعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت، وارتفاع سعر الذهب في ختام التعاملات، وتوتر يسود سجون الاحتلال عقب التنكيل بالأسرى الفلسطينيين.

أول زيارة لرئيس مصري.. السيسي يزور أرمينيا غدا

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأرمينيا الصديقة، هى الأولى من نوعها لرئيس مصري، حيث تأتي في ظل العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأوضح راضي، أن زيارة الرئيس السيسي لأرمينيا لا تقتصر فقط على الشق الرسمي وكون مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع أرمينيا عقب استقلالها، وإنما تتعدى ذلك لتشمل العلاقات الشعبية الوطيدة واستضافة مصر لجالية أرمينية كبيرة ساهمت بدور هام في تاريخ مصر على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية.

مصطفى بكري: اجتماع اللجنة العامة لمجلس النواب غدا

مجلس النواب
مجلس النواب

قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه سيتم عقد اجتماع للجنة العامة لمجلس النواب غدا الأحد.
وأضاف بكري، في تدوينة له عبر تويتر، قبل قليل: غدا صباحا اجتماع للجنة العامة لمجلس النواب لعرض أمور هامة على اللجنة.

كان مصطفى بكري تحدث قبل ساعات وعلى مدار اليومين الماضيين عن إجراء حركة محافظين جديدة موضحا أنها جاهزة للإعلان.

السيطرة على حريق في مطرانية صنبو وديروط بأسيوط

أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية، اندلاع حريق في مطرانية صنيو وديروط بمحافظة أسيوط، نشوب حريق في مبنى خدمات داخل مطرانية ديروط بسبب ماس كهربائي، فجر اليوم السبت.

وأضافت في بيان لها، أنه تمَّ السيطرة عليه مباشرة بحضور الحماية المدنية فور الاتصال من المطرانية.

وأكدت أنه لم تحدث أي خسائر بشرية وحجم التلفيات بسيط جدًا.

وتابعت: نشكر الله كثيرًا ونشيد بمجهودات رجال الحماية المدنية ورجال الأمن بديروط لاستجابتهم السريعة، مما سساهم في السيطرة على الحريق في زمن قياسي.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 28 يناير في البنوك

سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الدولار اليوم في مصر

استقر سعر الدولار مقابل الجنه المصري، اليوم السبت 28 يناير، بالتزامن مع إجازة البنوك وفقًا لآخر تحديثات في سعر الدولار، حيث سجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي 29.8585 جنيه للبيع، و29.9433 جنيه للبيع، وذلك بعد أن سجل سعر الدولار ارتفاعًا بمعدلات غير مسبوقة مطلع 2023.

وقال الدكتور مصطفى، بدرة الخبير الاقتصادي، إن سعر الدولار الآن في البنوك أصبح أكثر مرونة بما يؤكد القدرة على جذب مزيد من العملات الأجنبية داخل مصر، متوقعا ثبات الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مصطفى، في تصريحات تلفزيونية سابقة، أنه من المتوقع مع انخفاض حجم الطلب على العملة الأجنبية، حدوث انخفاض كبير في حدود 10% في سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة.

وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه سعر 29.74 جنيه للشراء في بنك مصر، و29.84 جنيه للبيع، وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت 28 يناير 29.74 جنيه للشراء، و29.84 جنيه للبيع، فيما سجل سعر الدولار اليوم السبت 28 يناير في البنك التجاري الدولي، 29.84 جنيه للشراء، و29.94 جنيه للبيع. وسجل سعر الدولار اليوم اليبت مقابل الجنيه في بنك القاهرة، 29.84 جنيه للشراء، و29.91 جنيه للبيع. وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك الإسكندرية اليوم السبت 29.84 جنيه للشراء، و29.94 جنيه للبيع. بينما سجل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت، ارتفاعًا في بنك الإسكان والتعمير ليسجل 29.84 جنيه للشراء و29.94 للبيع.

سعر الذهب اليوم السبت في مصر يواصل الارتفاع خلال التعاملات

ارتفع سعر الذهب اليوم السبت في مصر، بنحو 5 جنيهات في الجرام، خلال التعاملات مقارنة بمستواه في تعاملات الصباح، بحسب نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا.

وكان سعر الذهب اليوم السبت زاد في بداية التعاملات 5 جنيهات للجرام، ليصبح مجموع الارتفاع خلال اليوم 10 جنيهات.

سجلت أسعار الذهب عيار 14 نحو 1173 جنيها للجرام، كما استقر سعر الذهب عيار 18 إلى 1509 جنيهات للجرام، بينما بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 1760 جنيها للجرام، وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2011 جنيهات للجرام.
فيما صل سعر الجنيه الذهب إلى 14080 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

ظاهرة مسيطرة صباحا.. الأرصاد تعلن توقعات الطقس غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا الأحد 29 يناير 2023.

وقالت الأرصاد، في بيان، اليوم السبت، إنه يسود طقس بارد في الصباح الباكر، دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وتنتشر غدا الأحد شبورة مائية صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.​

توتر يسود سجون الاحتلال عقب التنكيل بالأسرى

أحد سجون الأسرى الفلسطينيين
أحد سجون الأسرى الفلسطينيين

قال مكتب إعلام الأسرى إن وحدة القمع “المتسادا” اقتحمت قسم 8 (الخيام) في سجن النقب الصحراوي، مشيرًا إلى حالة من التوتر الشديد تسوده، حسبما نقلت وكالة صفا الفلسطينية.

بدورها ذكرت وزارة الأسرى والمحررين أن أجواء متوترة تسود سجون “مجدو وعوفر والنقب” منذ صباح اليوم بعد اقتحامها من قوات القمع التابعة لإدارة السجون، ونقل عشرات الأسرى للعزل الانفرادي.

وأوضحت أن القوات المقتحمة أطلقت وابلًا من قنابل الغاز على غرف الأسرى بسجن “مجدو” ونقلت العشرات منهم للعزل الانفرادي.

كما خرج الأسرى في سجني “عوفر “قسم 9″ وسجن النقب” من غرفهم بالقوة واعتدت عليهم وأجبرتهم على إغلاق قسمي 27،28 بسجن النقب.

وحذرت من تعرض الأسرى داخل السجون لعملية انتقام من الاحتلال إثر الأوضاع الجارية في القدس.