نالت صفقة النادي الأهلي الجديدة، أحمد قندوسي، القادم من صفوف فريق وفاق سطيف الجزائري، اهتمام مشجعي الأحمر. خاصة وأن قندوسي أحد أهم عناصر فريق وفاق سطيف، ومنتخب الجزائر للمحليين، الذي يشارك معه اللاعب حاليًا ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وقد أعلن ناديا الأهلي ووفاق سطيف عن حسم انتقال نجم الوسط الجزائري إلى الأهلي، بعقد يمتد حتى 4 سنوات ونصف السنة.

من هو قندوسي؟

ولد أحمد قندوسي يوم 22 يونيو/ حزيران 1999، ويبلغ من العمر 23 عامًا. بدأ ممارسة كرة القدم عبر ناديه الحالي وفاق سطيف، وتألق في قطاع الناشئين بالنادي وذاع صيته.

يمتلك القندوسي قدرات كبيرة في منطقة وسط الملعب، سواء من حيث التسجيل أو الصناعة، بالإضافة إلى التمكن في إفساد هجمات الخصوم.

تم تصعيده للفريق الأول بنادي سطيف في 2018 ومنذ ذلك الوقت، وهو يقدم مستويات قوية رغم عدم تحقيق الفريق لأي لقب.

صفقة رابحة للأهلي

خاض قندوسي 107 مباريات مع وفاق سطيف في كل البطولات، حسب موقع “ترانسفير ماركت“، سجل خلالها 22 هدفًا وصنع 19، وذلك في مختلف البطولات المحلية والقارية التي لعبها.

يلعب قندوسي في 4 مراكز بوسط الملعب وهي (6 و8 و10 والجناح)، وتأتي أرقامه بكل منها كالتالي:

مركز 6: لعب 25، سجل 6 وصنع 4.

مركز 8: لعب 33، سجل 8، وصنع 7.

صانع لعب: لعب 23، سجل 1، صنع 5.

جناح: لعب 26، سجل 7، صنع 1.

إجمالا: لعب 107، ساهم في 41، سجل 22، صنع 19.

القندوسي في لقاء سابق أمام الأهلي (وكالات)
القندوسي في لقاء سابق أمام الأهلي (وكالات)

الزمالك يتفاوض والأهلي يتعاقد

كان نادي الزمالك قدّم عرضًا لشراء قندوسي مقابل 800 ألف دولار. لكنه اشترط الحصول عليه بنظام الإعارة ثم وضع بند الشراء بنهاية الموسم الحالي.

وأكدت التقارير أن إدارة وفاق سطيف رفضته. إذ أرادت بيع اللاعب نهائيًا مقابل مليون دولار، خاصة وأنها تريد حل جزء كبير من الأزمات المالية التي تواجهها. ليدخل الأهلي في الساعات القليلة الماضية، ويستغل تعثر مفاوضات الزمالك لضمه، ويقدم عرضًا أفضل يصل إلى مليون و200 ألف دولار نقدًا وبيع نهائي، ليلقى ترحابا كبيرا من الإدارة واللاعب ويحسم الصفقة نهائيًا لصالحه.