في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: الحكومة تستعد لإعلان قائمة الشركات العامة المطروحة في البورصة، والسيسي يوفد رئيس المخابرات العامة لنقل رسالة دعم للرئيس الفلسطيني، وحبس المتسبب في وفاة طفل بحقنة مضاد حيوي بصيدلية في أسيوط، والحكومة تعلن استخدام مبنى مجمع التحرير فندقا ومقر وزارة الداخلية مجمعا خدميا.

رئيس الوزراء: إعلان القائمة الكاملة للشركات الحكومية المطروحة في البورصة قريبا

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده الثلاثاء، خطوات تنفيذ برنامج الطروحات، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومسئولي الصندوق.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أنه يأتي في إطار متابعة خطة الطرح في البورصة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن خطة الحكومة للطرح، لافتا إلى أن هناك جزءا سيكون الطرح فيه عاما بالبورصة المصرية، وجزء آخر لمستثمرين استراتيجيين.

كما أشار مدبولي إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بحضور الوزراء المعنيين لإعلان القائمة الكاملة للشركات التي سيتم طرحها.

واستعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، موقف شركات برنامج الطروحات في القطاعات المستهدفة، من حيث الإجراءات التنفيذية للطرح، والجدول الزمني التقريبي لعمليات الطروحات الحكومية، وتناولت عددًا من الإجراءات التي تتم في إطار الترويج للفرص الاستثمارية من أجل جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

السيسي يوفد رئيس المخابرات العامة لنقل رسالة دعم للرئيس الفلسطيني

أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل إلى رام الله لنقل رسالة للرئيس الفلسطيني محمود عباس تؤكد دعم ومساندة مصر للقضية الفلسطينية، بما يحقق الأمن والاستقرار بكل المناطق الفلسطينية.

النيابة تأمر بحبس المتسبب في وفاة طفل بحقنة مضاد حيوي في صيدلية بأسيوط

أمرتِ النيابةُ العامةُ بحبسِ عاملٍ بصيدليةٍ أربعةَ أيامٍ احتياطيًّا على ذمّةِ التحقيقاتِ؛ لاتهامِهِ بحقنِ طفلٍ بمضادٍّ حيويٍّ داخلَ صيدليةٍ بأُسيوطَ، مما أفضَى إلى وفاتِه، وقد شكَّلتِ الواقعةَ جنايةُ الجرحِ العمديِّ المفضِي إلى الموت، فضلًا عنِ جُنحةِ اتهامِهِ بمزاولَةِ مهنةِ الطبِّ البشريِّ بالمخالفةِ لأحكامِ القانون، والعملِ بصيدليةٍ دونَ ترخيصٍ.

وكانَ قد وردَ بلاغٌ إلى النيابةِ العامةِ بوفاةِ الطفلِ المجنيِّ عليه –البالغِ من العمرِ أحدَ عشَرَ عامًا- بعد حقنِهِ بعَقَّارٍ بالصيدليةِ وشعورِهِ بإعياءٍ شديدٍ ونقْلِه إلى المستشفى، فتولَّتِ النيابةُ العامةُ التحقيقاتِ.

حيثُ انتقلتْ لمناظرَةِ جثمانِ المتوفَّى، وقامتْ بمعاينَةِ الصيدليةِ، والاطلاعِ والتحفظِ على ما فيها من تسجيلاتِ آلاتِ المراقبةِ، وضبطِ كافَّة العقاقيرِ المماثلةِ للعَقَّارِ الذي حُقنَ المجنيُّ عليه به، كما سألتِ النيابةُ العامةُ عشَرةَ شهودٍ، مِن بينِهِم ذوو المجنيِّ عليه، والأطباءُ الذين باشرُوا علاجَهُ من بعدِ الحقنِ، ومفتشون بإدارةِ الصيادلةِ، ومديرُ إدارةِ حمايةِ الطفلِ بحي غربِ أُسيوطَ.

وتوصلتِ التحقيقاتُ من حاصلِ تلكَ الإجراءاتِ إلى توجُّهِ الطفلِ المجنيِّ عليه بِرُفقةِ شقيقِهِ الأكبرِ إلى الصيدليةِ محلِّ الواقعةِ بعدَ شُعورِهِ بأعراضٍ مرضيّةٍ، حيثُ استقبلَهم المتهمُ -العاملَ بالصيدلية- وتَبيّنَ ارتفاعَ درجةِ حرارتِهِ، فوصَفَ لعلاجِهِ عَقَّاريْنِ؛ أحدُهُما مضادٌّ حيويٌّ والآخرُ خافضٌ للحرارةِ، وحقنَ المجنيَّ عليه بهما، وبعد ظهورِ أعراضِ التّحسُّسِ على جسدِ الطفلِ المجنيِّ عليه عادَ به شقيقُهُ الأكبرِ إلى الصيدليةِ، فوصفَ المتهمُ له عقَّارًا آخرَ وحقنَهُ به أيضًا، فلم تتحسَّنْ حالتُهُ وساءَتْ ونُقلَ إلى المستشفى حيثُ تُوفِّيَ.

الحكومة تعلن استخدام مبنى مجمع التحرير فندقا.. ومقر وزارة الداخلية مجمعا خدميا

مجمع التحرير
مجمع التحرير

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، لبحث عدد من الموضوعات التى تتعلق بأنشطة التنمية العمرانية.

كما وافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على الطلب المقدم من قبل صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، والخاص بتغيير الاستخدام لكل من مبنى مجمع التحرير بالقاهرة، ليصبح مبنى فندقيا، ومبنى وزارة الداخلية السابق بميدان لاظوغلي في القاهرة، ليصبح مجمعا خدميا متكاملا.

ووافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، خلال اجتماعه أمس على إعلان منطقة كورنيش النيل بحي الساحل بمساحة تبلغ (154.5) فدان، بمحافظة القاهرة، كمنطقة إعادة تخطيط، وذلك في ضوء الاستغلال الأمثل لأراضي أملاك الدولة بالمنطقة، ومنطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبري الليمون بمساحة (14.62) فدان، وذلك في إطار التكليف الرئاسي بدراسة متطلبات إعادة تخطيط هذه المنطقة، كما تتضمن المناطق كورنيش النيل بالمعادي ودار السلام وأثر النبي، بمساحة (1642.75) فدان، والمنطقة المحصورة بين محطة بشتيل للسكك الحديدية ومحور 26 يوليو وخط مونوريل غرب القاهرة، بمساحة (5958.71) فدان بمحافظة الجيزة، وفي محافظة جنوب سيناء تضمنت مناطق إعادة التخطيط منطقة حي السلام بمدينة أبو رديس بمساحة (400.30 فدان)، وذلك في ضوء رغبة المحافظة في القيام بتطوير المنطقة وإنشاء جامعة السويس بها.

“التموين” تتعاقد على شراء 35 ألف طن زيت طعام لطرحها على البطاقات

زيوت التموين
زيوت التموين

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 35 ألف طن زيت خام صب وأن الكمية تتضمن 29 ألف طن زيت خام صب مستورد (والوصول في الفترة من 25 فبراير/شباط إلى 20 مارس/آذار المقبل و6 آلاف طن زيت صويا خام صب محلي بالجنيه والوصول في الفترة من 1 إلى 30 مارس/آذار المقبل، ويأتي ذلك في إطار تعزيز الأرصدة من زيت الطعام لطرحه على بطاقات التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

فحص الطعون المقدمة ضد المرشحين لرئاسة 8 جامعات حكومية الاثنين المقبل

حدد الجدول الزمني للترشح لرئاسة 8 جامعات حكومية وهي جامعات (عـين شمس – بنها – كفـرالشـيخ – سـوهـاج – دمنهور – دمياط – الوادي الجـديد – مطروح) الاثنين 6 فبراير/شباط موعدا لاجتماع لجنة البت في الطعون وإعلان القائمة النهائية بأسماء المتقدمين.

وكان المجلس الأعلى للجامعات أغلق باب التقدم بالطعون ضد المرشحين لرئاسة الـ8 جامعات الحكومية.

وتقدم بالترشح لرئاسة جامعة كفر الشيخ مرشح واحد، وهو الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقي، أما القائمة المبدئية للمتقدمين لللترشح لرئاسة جامعة عين شمس، فضمت 4 مرشحين وهم الدكتور عمر محمد حسنين عبد السلام عميد كلية الهندسة والدكتور عبد الفتاح محمد سعود، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد ضياء زين العابدين، عميد كلية طب الأسنان، والدكتورة صفاء سيد محمود علي أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية.