حقق النادي الأهلي الفوز على نظيره فريق سياتل الأمريكي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما بربع نهائي كأس العالم للأندية 2023، وضرب بذلك المارد الأحمر موعدًا مع نظيره ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في الدور نصف النهائي من البطولة القارية.

كما نجح الأهلي في رفع عدد انتصاراته في مونديال الأندية إلى 8 مباريات، خلال 21 مباراة، ليصبح ثاني أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات في تاريخ البطولة.

وتجاوز الأحمر رقم برشلونة الإسباني الذي حقق 7 انتصارات، في تاريخ مشاركاته بالبطولة وخلف ريال مدريد المتصدر بواقع 10 انتصارات.

عبقرية كولر

دخل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأحمر، اللقاء برسم تكتيكي مكون من 4-1-4-1، بتواجد كهربا في الخط الأمامي وحيدا، وخلفه كلا من السولية وطاهر محمد وبيرسي تاو وحمدي فتحي.

محمد مجدي قفشة (وكالات)
محمد مجدي قفشة (وكالات)

وحاول الفريق الأحمر أن يلعب بشكل متوازن دون وجود اندفاع هجومي، كما هو حال سياتل، فغلبت السلبية على أسلوب لعب الفريقين طيلة أحداث المباراة، قبل أن تساهم التغييرات في فك شفرة الفريق الأمريكي بنجاح.

أثبت كولر عبقريته حيث ترك للخصم الاستحواذ دون خطورة على مرماه بالشوط الأول، قبل أن يستغل الأمور لصالحه بالشوط الثاني ويغير الشكل تمامًا ومن ثم تحقيق الانتصار والتأهل التاريخي.

جوائز مالية مجزية

بعد هذا الفوز والتأهل رفع الأهلي برئاسة محمود الخطيب مكاسبه المالية إلى 2 مليون دولار بحد أدني بعد وصوله للمربع الذهبي.

وحتى في حالة خسارة الأهلي أمام ريال مدريد سيلعب الأحمر على المركز الثالث والرابع، وفي حالة خسارته واحتلال المركز الرابع سيحصل على 2 مليون دولار.

أما في حالة الفوز واحتلال المركز الثالث سيحصل على 2.5 مليون دولار، وهو ما حدث في نسخة الموسم الماضي.

وإليكم الجوائز المالية لفرق كأس العالم للأندية:

المركز الأول 5 مليون دولار

المركز الثاني 4 مليون دولار

المركز الثالث 2.5 مليون دولار

المركز الرابع 2 مليون دولار

المركز الخامس 1.5 مليون دولار

المركز السادس 1 مليون دولار

المركز السابع 500 ألف دولار