يلتقي النادي الأهلي مع الملكي الإسباني ريال مدريد، مساء اليوم الأربعاء، في دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية. وذلك بعدما صعد الأحمر بالفوز على سياتل ساندورز الأمريكي. بينما يخوض الميرنجي مباراته الأولى في البطولة. لكن ماذا لو حقق الأهلي المهمة الصعبة؟

نهاية عقدة المونديال

إذا ما استطاع الأهلي الفوز بهذه المباراة فإنه سيكون أنهى عقدة المباراة النهائية بالمونديال. حيث لم يسبق للقلعة الحمراء أن وصل لنهائي البطولة على مدار 7 مشاركات سابقة في كأس العالم للأندية. واكتفى الأحمر بتحقيق المركز الثالث في 3 مناسبات سابقة فقط.

انتصار لن ينسى

يحلم الأهلي وجماهيره أن يكون أول فريق عربي وإفريقي ينجح في تحقيق الفوز على بطل دوري أبطال أوروبا في كأس العالم للأندية.

وبالإضافة إلى الفوز على بطل القرن الأوروبي وأحد أفضل الأندية في العالم، سيكون انتصار الأهلي علامة تاريخية تبقى لسنوات وسنوات.

ملايين تنعش الخزينة

أيضًا، في حال تخطى الأهلي عقبة ريال مدريد، سيضمن الحصول على 5 ملايين دولار كمركز أول أو 4 ملايين دولار كمركز ثاني.

وقد ضمن الأهلي الحصول على مبلغ 2 مليون دولار، على أقل تقدير بمجرد وصوله للمربع الذهبي للبطولة.

النهائي الأول في تاريخه

يتطلع السويسري مارسيل كولر لقيادة الأهلي للصعود لأول مرة في التاريخ لنهائي كأس العالم للأندية، ولما لا حصد اللقب حال تخطي المرشح الأقوى في البطولة.

سينجح كولر أيضًا لو فاز على ريال مدريد في تخطي رقم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بتفادي الهزيمة في 22 مباراة مع الأحمر، ليصل إلى 23 مباراة.

الأهلي ملك إفريقيا

حرصت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، على تسليط الضوء على النادي الأهلي، قبل مواجهته المرتقبة ضد ريال مدريد. الصحيفة الإسبانية نشرت تقريرًا وصفت فيه الشياطين الحمر بأنهم أكثر نادٍ نجاحًا في العالم. وأوضحت في تقريرها قيمة الأهلي التاريخية من خلال ألقابه وإنجازاته الكروية عبر 116 عامًا.

وذكرت: “الأهلي المصري فريق حصل على أكثر من 140 لقبًا في 116 عامًا، هي علامة فارقة تجعل هذا النادي القاهري، الأكثر نجاحًا في تاريخ كرة القدم”.

وقدمت الصحيفة تحليلًا للنجوم التي تزين القميص الأحمر، فذكرت: “ما عليك إلا أن ترى درع الدوري المصري، 4 نجوم على قميص الأهلي تمثل أكثر من 40 بطولة محلية فاز بها، و10 نجوم أخرى تقع في الجزء السفلي من الشعار، تذكرنا بالأوقات التي قضاها مع لقب دوري أبطال إفريقيا”.

وأشارت إلى أن الأهلي هو نادي القرن الإفريقي في القرن العشرين بحسب “كاف”، بعد حصوله على 24 لقبًا قاريًا.

وأكدت “موندو” أن الأهلي هو أفضل نادٍ في العالم كونه الأكثر تحقيقًا للألقاب حتى الآن في القرن الحادي والعشرين، برصيد 41 لقبًا في 23 عامًا، متفوقًا على بايرن ميونيخ الألماني.

واختتمت تقريرها عن جماهير القلعة الحمراء، فذكرت: “في مصر يتنفسون الأهلي بكل وقت.. السيارات تحمل ملصقًا له، المقاهي دائمة الازدحام في كل مباراة يلعبها الأحمر، والمشجعون لا يتحملون الهزيمة حتى من ريال مدريد”.