في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية، والتي تهم المواطن. من بينها: وزارة الخارجية تتابع عمليات البحث عن المصريين المفقودين جراء زلزال تركيا وسوريا. وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2023. وزارة التموين تنفي وقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية بدءاً من الشهر المقبل. وطقس الأحد دافئ نهارًا بارد ليلًا.

تتابع السفارة المصرية في أنقرة التنسيق مع السلطات التركية لإنهاء كافة الإجراءات ذات الصلة باستخراج شهادة وفاة المواطنة المصرية

“الخارجية”: نتابع عمليات البحث عن المصريين المفقودين جراء زلزال تركيا وسوريا

قالت وزارة الخارجية، في بيان، إنها تواصل جهودها لمتابعة أحوال المصريين الذين تضرروا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا.

وأضافت: في إطار حرص غرفة عمليات القطاع القنصلي بالوزارة على الوقوف على تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة، كشفت جهود البحث والإنقاذ عن العثور على جثمان إحدى المواطنات المصريات بمنطقة اسكندرون بولاية هاتاي التركية. وتم نقل جثمان الضحية إلى إحدى مستشفيات الولاية.

وتتابع السفارة المصرية في أنقرة التنسيق مع السلطات التركية، لإنهاء كافة الإجراءات ذات الصلة باستخراج شهادة وفاة المواطنة المصرية، ودفن الجثمان.

تابعت: وإذ تأسف وزارة الخارجية لهذا الخبر الأليم، فإنها تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الضحية، وتؤكد استمرار الجهود لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2023

اعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الدبلومات الفنية نظام (5 سنوات- 3 سنوات) بجميع انواعها (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي).

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت 27 مايو/ أيار 2023، على أن تبدأ الامتحانات العملية والمعملية يوم السبت 20 مايو/ أيار 2023.

وأوضحت الوزارة، أنه تم فتح باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الفنية (تجاري- فندقي- زراعي- صناعي) للعام الدراسي 2022/2023، وتم إعداد ومراجعة كتيب التعليمات بشأن إجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية عام 2023 وتم طباعته وتم تسليمه.

وأشارت إلى أنه جار تحديد مواعيد انتداب العاملين بلجان سير الامتحان وتقدير الدرجات (خطة الندب) على أن يبدأ تقدير الدرجات لجميع النوعيات ابتداء من يوم السبت الموافق 3 يونيو/ حزيران 2023. مع مراعاة ظروف كل نوع (تجاري- فندقي- زراعي- صناعي) من حيث العجز والزيادة في هيئات التدريس. ​

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي أكدت أنه لا صحة لوقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية

“التموين” تنفي وقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات بدءاً من الشهر المقبل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن وقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية بدءاً من الشهر المقبل.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية بدءاً من الشهر المقبل، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على “استمرار صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو/ حزيران 2023، بقيمة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم ‏أسرة واحدة، و200 للبطاقة التموينية التي تشمل ‏أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر، بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 8.5 مليار جنيه”.

وأوضحت الوزارة أنه يتم صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية من كافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي والشركات التابعة للوزارة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، مُناشدةً المواطنين “عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية”.

هناك شبورة مائية صباحًا تتكون على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية

طقس الأحد: دافئ نهارًا بارد ليلًا

يسود صباح غدٍ الأحد طقس بارد، مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلًا على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة ليلًا على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأوضح بيان للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن شبورة مائية صباحًا تتكون على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. بينما فرص الأمطار مهيأة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتكون درجات الحرارة غدًا في القاهرة والوجه البحري: العظمى 21 – الصغرى 11، والسواحل الشمالية: 18 – 11، وجنوب سيناء: 25 – 14، وشمال الصعيد: 22 – 07، وجنوب الصعيد: 28 – 10.