في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. من بينها: وزارة المالية تؤكد تقدم 42 ألفًا لمبادرة “تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج”. وزيرة التضامن تعلن تدشين برنامج الوقاية من المخدرات لطلاب المدارس من العريش. وزارة القوى العاملة تكشف عن وظائف للشباب بالقاهرة في فبراير. وطقس الغد بارد صباحا وشديد البرودة ليلا.

الدكتور محمد معيط وزير المالية

“المالية”: 42 ألفًا تقدموا لمبادرة “تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج”

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن نحو 42 ألفًا تقدموا لمبادرة “تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج”، وسجلوا على المنصة الإلكترونية، وقد تم إصدار 13 ألف أمر دفع، بإجمالي تحويلات 202 مليون دولار، وصدور أكثر من 2900 موافقة استيرادية صالحة لاستيراد السيارة لمدة سنة من تاريخ صدورها.

وأوضح الوزير أنه أنه يتم الإفراج عن هذه السيارات تباعًا، وهناك طلبات استعلام جديدة بإجمالي 2650 سيارة، تم تقييم 2600 سيارة، ويتبقى 50 سيارة تحت التقييم.

كما أشار الوزير، إلى استمرار العمل بالتيسيرات الأخيرة التي وافق عليها مجلس الوزراء، لاستيراد سيارات المصريين بالخارج، بما في ذلك إلغاء شرط إيداع المبلغ الواجب سداده قبل التحويل بثلاثة أشهر على الأقل، ليتم الاكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي عن الستة أشهر السابقة على تاريخ التحويل، مُبينًا فيه حركات الإيداع والسحب والتحويل، وكذلك إلغاء شرط التصديق على مستندات الإقامة وكشف الحساب البنكي وشهادة بيانات السيارة لدى وزارة الخارجية من خلال السفارات والبعثات الدبلوماسية بالخارج.

وتضمنت التيسيرات الأخيرة لاستيراد سيارات المصريين بالخارج، إعادة تقييم السيارات وفقًا لفئات متدرجة “الأساسية، والمتوسطة، والعالية”، بما يعنى إضافة فئات جديدة بناءً على طلب المصريين بالخارج، ذات قيمة جمركية وضريبية أقل بحسب عدد “الكماليات”، وعلى ضوء ذلك تم نشر الجداول في التطبيق “الأبلكيشن” الخاص بالمبادرة، بما يحدد قيمة المبلغ النقدي المستحق الذي سيحول من الخارج لصالح وزارة المالية.

برنامج الوقاية من المخدرات لطلاب المدارس بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء

وزيرة التضامن تدشن برنامج الوقاية من المخدرات لطلاب المدارس من العريش

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، نيفين القباج. عن بدء تنفيذ برنامج الوقاية من المخدرات لطلاب المدارس بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في 6 آلاف مدرسة على مستوى الجمهورية، كمرحلة أولى خلال الفصل الدراسي الحالي. بمشاركة 1200 شاب وفتاة من المتطوعين لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

يتضمن برنامج الوقاية من المخدرات بث رسائل توعوية لطلاب المدارس بالمرحلتين الإعدادية والثانوية على مستوى محافظات الجمهورية كافة، من خلال استخدام أساليب وانشطة إبداعية عن أضرار الإدمان. وأيضا استخدام مواد مرئية وفيديوهات توعوية، وكذلك استخدام أسلوب المحاكاة بشكل جذاب في إبراز الخسائر، سواء كانت مادية، أو صحية، أو معنوية، التي يتعرض لها متعاطي المواد المخدرة. بما يرفع الوعي لدى طلاب المدارس بأضرار الإدمان، ويزيد حاجز الرفض التام لمجرد التفكير في الإدمان، من خلال استخدام المتطوعين لدى صندوق مكافحة الإدمان فيديوهات توعوية ومشاركة الطلاب في تحليل ما يتعرض له المتعاطي وأيضا استعراض أضرار أبرز المواد المخدرة.

ويتم تطبيق برنامج الوقاية من المخدرات بالمدارس بالمرحلتين الإعدادية والثانوية على مستوى محافظات الجمهورية باستخدام المكون المرئي، من خلال فيديوهات توعوية تبرز مخاطر الإدمان، وخاصة المخدرات التخليقية، وأضرارها في ظل وجود ارتباط وثيق بين تعاطي المخدرات التخليقية وارتكاب الجرائم والحوادث.

كما سيتم إطلاق دوري رياضي تحت شعار “أنت أقوى من المخدرات” ،بجانب إعداد سلسلة أعمال مسرحية حول أضرار الإدمان  بالإضافة الى تطبيق مفهوم استراتيجية العصف الذهني والتي تعتمد على طريقة توليد الأفكار الإبداعية من خلال تحليل المشكلة المطروحة حتى يتم التوصل لآراء وطرق مبتكرة حيث يتم وضع الذهن في حالة إثارة وانتباه بحيث يكون جاهزا للتفكير في المشكلة من جميع الاتجاهات، فيظهر الكثير من الآراء والأفكار الإبداعية، ويتم ربط هذه الأفكار بمشكلة تعاطي المخدرات وإبراز أضرار التعاطي للعمل على زيادة حاجز الرفض للإدمان لدى طلاب المدارس.

أعلنت وزارة القوى العاملة، عبر نشرة التوظيف الشهرية والنصف شهرية عددا من الوظائف المتاحة في شهر فبراير/ شباط الجاري

“القوى العاملة” تعلن وظائف للشباب بالقاهرة في فبراير

أعلنت وزارة القوى العاملة، عبر نشرة التوظيف الشهرية والنصف شهرية، عددا من الوظائف المتاحة في شهر فبراير/ شباط الجاري. من خلال الإدارة العاملة للتشغيل.

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن الوظائف المتاحة هذا الشهر، تمثلت في طلب شركة سال للاستثمار لـ 50 خدمة عملاء مؤهل عال، و50 عضو فريق مؤهل متوسط، و15 عامل مخازن من الجنسين، و15 عامل إنتاج من الجنسين، بسن من 21 إلى 35 سنة، والراتب من 3000 إلى 4000 جنيه.

وطلبت أستريك فورث لخدمات الآمن، 2 مشرفين مواقع، ويشترط خلفية عسكرية أقل رتبة رائد براتب 5000 جنيه، و15 ضابط أمن إداري بـ 3500 الفترة الصباحية، و3700 الفترة المسائية، وتكون مواقع العمل في الرحاب والتجمع و6 أكتوبر والقطامية والقصير والسخنة وبها توفير وجبات، على أن تكون الشروط مؤهل عال، ومتوسط، وإجادة القراءة والكتابة، وخبرة أو بدون، على أن يكون السن من 12 إلى 45 سنة، وعدد ساعات العمل 12 ساعة بجميع المواقع، والعمل للذكور فقط، والمزايا تأمين صحي واجتماعي.

وطلبت بريجو للأغذية، 100 عضو فريق، و20 شيف شواية، و10 مساعد مدير، و10 مشرف مطعم، و10 مندوب مبيعات، على أن تكون الشروط مؤهل عالي وفوق المتوسط، و20 سائق رخصة ثالثة يقرأ ويكتب، وأن يكون السن من 32 إلى  40 سنة خبرة، والمزايا تأمين صحي واجتماعي ووجبات.

وطالبت شركة الميكانيكيون العرب للصناعات الهندسية، 1 مهندس تخطيط خبرة 3: 5 سنوات، 1 محاسب تكاليف خبرة 5: 7 سنوات، 1 أخصائي تدريب خبرة من 2 إلى 3 سنوات، 1 فنى تناية 25: 40 سنة، 2 فني مكبس، 2 فني مثقاب، 1 موظف شؤون عاملين  22 25 سنة خبرة 1: 2 سنة، 1 فنى مقص 1 مشرف جودة خبرة 5: 7 سنة والسن 25: 35 سنة، 1 فنى سلامة وصحة مهنية خبرة 2: 3 سنوات، 1 فني تركيب مواسير، 1 عامل نظافة 21: 30 سنة، 5 فنيون وعمال تركيبات 18: 25 سنة، 15 عامل إنتاج 20: 35 سنة، على أن تكون الشروط مؤهل عال ومتوسط، و1 فني برادة 25: 38 سنة.

تسود أجواء باردة صباحا معتدلة الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية

طقس الغد.. بارد صباحا وشديد البرودة ليلا

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث تسود أجواء باردة صباحا، معتدلة الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائلة للدفء على شمال الصعيد، دافئة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء. وحذرت من برودة الطقس خلال ساعات الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة على كل الأنحاء وتشتد البرودة على الأنحاء كافة، ويتكون الصقيع على المزروعات في منطقة شمال سيناء.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق محدودة من السواحل الشمالية، بينما تظل الظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي سرعان ما تنقشع مع ظهور أشعة الشمس.

ويركز نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد. بينما تتوافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتكون درجات الحرارة الصغرى والكبرى كالتالي: القاهرة الكبرى والوجه البحري 20/13، السواحل الشمالية 19/13، شمال الصعيد 21/8، جنوب الصعيد 26/11.