في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. من بينها: وزير التربية والتعليم يصدر كتابًا دوريًا بشأن اختبارات شهري مارس وأبريل. الحكومة تنفي انحسار مياه البحر عن بعض الشواطئ واحتمالية تسونامي. خالد ميري يعلن عن زيادة بدل الصحفيين خلال أيام. قطع المياه عن أطفيح لمدة 4 ساعات. وطقس الغد بارد صباحا وشديد البرودة ليلا.

نص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس/ أذار، وأبريل/ نيسان في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة

وزير التربية والتعليم يصدر كتابًا دوريًا بشأن اختبارات شهري مارس وأبريل

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس/ أذار، وأبريل/ نيسان، خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس/ أذار، وأبريل/ نيسان، في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

كما نص على التزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1/2/2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.

كما وجه الوزير بضرورة إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين، وتصنيفهم حسب الموهبة، للبدء في وضع برامج الرعاية لتنمية مهاراتهم ومواهبهم.

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والذي نفى تلك الأنباء

الحكومة تنفي انحسار مياه البحر عن بعض الشواطئ واحتمالية تسونامي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير مما ينبئ بحدوث تسونامي.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لانحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير مما ينبئ بحدوث تسونامي، مُوضحاً أن انخفاض منسوب المياه في تلك الشواطئ يُعد ظاهرة طبيعية تحدث بشكل دوري، وتكون مرتبطة بحركتي المد والجزر، ولا علاقة لها مطلقاً بحدوث تسونامي.

وقد رصدت محطات رصد حركة المياه في البحار، حدوث انخفاض في منسوب المياه بتلك الشواطئ، وسوف يرتفع المنسوب مرة أخرى في موعد محدد بشكل طبيعي.

وناشد المركز المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة التي تستهدف إثارة حالة من الهلع بين المواطنين، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

قال ميري، في منشور له على صفحته الرسمية عبر فيسبوك: الإعلان خلال أيام عن زيادة البدل وحزمة خدمات متكاملة للأعضاء

خالد ميري: الإعلان عن زيادة بدل الصحفيين خلال أيام

قال الكاتب الصحفي خالد ميري عضو مجلس نقابة الصحفيين، والمرشح على مقعد النقيب في انتخابات التجديد النصفي 2023، إنه سيتم إعلان أخبار سارة لـ أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

وقال ميري، في منشور له على صفحته الرسمية عبر فيسبوك: الإعلان خلال أيام عن زيادة البدل وحزمة خدمات متكاملة للأعضاء.

وفي السابق، أعلنت نقابة الصحفيين في بيان رسمي لها على موافقة هيئة النيابة الإدارية على طلب اللجنة المشرفة على الانتخابات، للإشراف القضائي الكامل على عملية الانتخابات بداية من التصويت والفرز وإعلان النتائج إعمالا لقرار المجلس في اجتماعه السابق.

وسبق اجتماع مجلس النقابة اجتماع للجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وعضوية الستة أعضاء المستمرين في عضوية المجلس، وعشرة أعضاء من الجمعية العمومية بجدولي المشتغلين والمعاشات وضعت خلاله ضوابط الدعاية، وعدد وكلاء المرشحين، بما يضمن الشفافية والمساواة، وسيتم إعلان تلك الضوابط، عقب إعلان الكشوف النهائية للمرشحين.

قطع المياه نظرا لوجود كسر في الخط قطر 700 مم GRP في طريق طراد النيل مدخل قرية الكداية بمركز ومدينة أطفيح

الجيزة: قطع المياه عن أطفيح لمدة 4 ساعات

أعلنت محافظة الجيزة، قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه لمدة 4 ساعات وذلك من الساعة 12 ليلا يوم الأربعاء الموافق 2023/2/22 إلى الساعة 4 صباحا يوم الخميس الموافق 2023/2/23.

وأوضحت محافظة الجيزة، في بيان رسمي لها، منذ قليل، أن قطع المياه نظرا لوجود كسر في الخط قطر 700 مم GRP في طريق طراد النيل مدخل قرية الكداية بمركز ومدينة أطفيح، مما أدى لوجود تسريب شديد من المحبس المغذى للقرية قطر 700 مم مما يستوجب تغييره لعدم تأثر الخدمة المقدمة للمواطنين، على أن تعود مرة أخرى بعد إصلاح الخط المذكور وتغيير المحبس لانتظام ضخ المياه بصورتها الطبيعية، مضيفة أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هي قرى مركز ومدينة أطفيح.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس مركز ومدينة أطفيح بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أي معوقات للانتهاء من الأعمال المشار إليها.

كما كلف محافظ الجيزة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالمواعيد المحددة لإصلاح خط المياه لسرعه ضخ المياه للقرى المتأثرة، لافتًا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف توفر سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورا.

من المتوقع شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

طقس الغد.. بارد صباحا وشديد البرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس غدا الأربعاء 22 فبراير/ شباط، بارد صباحا معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد. بارد ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء، كما يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء.

من المتوقع شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة أحيانا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ومتوقع فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن حالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية. أما حالة البحر الأحمر، من المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء: القاهرة 20 13، الإسماعيلية 21 12، شرم الشيخ 24 17، الإسكندرية 19 12، الأقصر 26 10، أسوان 28 14.