اكتسح فريق ريال مدريد نظيره ليفربول، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على ملعب “أنفيلد”.

نجح الريال في حسم الأمور بشكل كبير من لقاء الذهاب. حيث ستكون المهمة صعبة للغاية على أبناء يورجن كلوب في الإياب. وتقدم داروين نونيز مهاجم ليفربول بالهدف الأول في شباك ريال مدريد بعد صناعة رائعة من الملك المصري محمد صلاح في الدقيقة 4. وأضاف محمد صلاح نجم ليفربول الهدف الثاني للريدز بعد خطأ كارثي من حارس ريال مدريد تيبو كورتوا في الدقيقة 14 من عمر اللقاء.

وعاد فينيسيوس جونيورز وسجل هدفا لصالح ريال مدريد في الدقيقة 20 لتصبح 2-1 للريدز. ثم عاد البرازيلي الموهوب ليسجل هدف التعادل في شباك ليفربول، بعد خطأ من الحارس أليسون بيكر في الدقيقة 36.

وأحرز ميليتاو مدافع ليفربول هدف التقدم لريال مدريد من ضربة رأسية في الدقيقة 46 لتصبح النتيجة 3-2 للملكي. وواصل ريال مدريد التألق، بعدما سجل كريم بنزيما الهدف الرابع في مرمى ليفربول في الدقيقة 56، ليعزز تقدم فريقه 4-2، قبل أن يعود بنزيما مسجلًا خامس الأهداف من كرة رائعة راوغ فيها حارس مرمى الريدز

الريال يقلب الطاولة

بدأ ليفربول اللقاء برسم تكتيكي مكون من 4-3-3 بتواجد الثلاثي محمد صلاح وجاكبو وداروين نونيز في الأمام. وبدأ الليفر كعادته بشكل ضاغط للغاية، ونجح في التقدم بثنائية. لكنها كانت مخاطرة كبيرة من يورجن كلوب.

وأوضح سير اللقاء أن تلك المخاطرة لم تكن محسوبة أو مدروسة. حيث أن الفريق سقط بشدة بدنيًا. وهو ما كلفه عودة ريال مدريد، والتي لا تكون كأي عودة، فاستقبل الفريق خمسة أهداف دفعة واحدة.

وكلف الاندفاع الهجومي وعدم وجود تغطية دفاعية جيدة مرتدات خطيرة للغاية نظرًا لسرعات الريال الهجومية الكبيرة. وسجل صلاح هدفًا، وصنع آخر في اللقاء رغم الهزيمة التي سقط فيها الفريق على ملعبه ووسط جماهيره بالآنفيلد.

هدف محمد صلاح (وكالات)
هدف محمد صلاح (وكالات)

أرقام قياسية لصلاح

حقق صلاح 4 أرقام قياسية في اللقاء على الرغم من الخسارة المذلة لليفربول:

* أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول في البطولات الأوروبية برصيد 42 هدفًا من 66 مباراة. حيث تجاوز الملك المصري ستيفن جيرارد صاحب الـ41 هدف في 129 مباراة.

* أصبح النجم المصري اكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بالتساوي مع الإيفواري ديديه دروجبا برصيد 44 هدفًا.

* قدم محمد صلاح 13 تمريرة حاسمة لليفربول في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ النادي.

* الفرعون أصبح أول لاعب يسجل ويصنع في 8 مباريات مختلفة لنادي إنجليزي في تاريخ دوري أبطال أوروبا.