في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. ومنها: الحكومة تنفي إلغاء الدعم على الوحدات السكنية بمبادرة “سكن كل المصريين”. الزراعة تعلن إطلاق أكبر معرض للدواجن واللحوم والسلع بتخفيضات 40% في مارس المقبل. غلق جزئي بشارع 26 يوليو في الاتجاه القادم من ميدان سفنكس لـ كورنيش النيل. اليوم، انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن الزمالك. وطقس الغد يشهد شبورة مائية صباحا.

لا صحة لإلغاء الحكومة الدعم على جميع الوحدات السكنية بمبادرة “سكن كل المصريين” لمنخفضي الدخل

الحكومة تنفي إلغاء الدعم على الوحدات السكنية بمبادرة “سكن كل المصريين”

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إلغاء الحكومة الدعم على جميع الوحدات السكنية بمبادرة “سكن كل المصريين” لمنخفضي الدخل، على خلفية موافقة مجلس الوزراء على بيع عدد من الوحدات السكنية بالسعر الحر.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والذي نفي تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لإلغاء الحكومة الدعم على جميع الوحدات السكنية بمبادرة “سكن كل المصريين” لمنخفضي الدخل على خلفية موافقة مجلس الوزراء على بيع عدد من الوحدات السكنية بالسعر الحر، مُوكداً استمرار الحكومة في تقديم الدعم على الوحدات السكنية ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين” للمواطنين منخفضي الدخل.

وأوضح الصندوق، في بيان، أن موافقة مجلس الوزراء بشأن اعتماد أسعار بيع الوحدات السكنية بالسعر الحر، تخص عدداً معيناً من الوحدات السكنية التي سوف يتم طرحها ضمن إعلان مستقبلي في عدد من المدن وهي (القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بنى سويف، والعصلوجي بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة)، وهذه الوحدات تم حصرها من متبقيات الإعلانات التي تم طرحها سابقاً للمواطنين فقط، مُناشداً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الكاذبة مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

ستكون هناك منافذ بيع لمنتجات الوزارة من اللحوم والأسماك والدواجن ومنتجات الألبان المختلفة وكذلك الخضراوات والفواكه الطازجة في كل محافظات مصر

بتخفيضات 40%.. الزراعة تعلن إطلاق أكبر معرض للدواجن واللحوم والسلع مارس المقبل

قال طارق الجوهري، المشرف على معرض السلع التابع لوزارة الزراعة، إنه سيتم افتتاح أكبر معرض للسلع بتخفيضات 40% مطلع مارس/ آذار المقبل.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم افتتاح هذا المعرض الموسع في أول مارس المقبل، مواكبًا لافتتاح مهرجان القاهرة الدولي الثالث للتمور والمنتجات الطبيعية، والذي سيتم افتتاحه في أول مارس أيضًا، ويستمر لمدة أسبوع حتى 7 مارس/ آذار، أما معرض المواد الغذائية، خير مزارعنا لأهالينا، فمن المقرر أن يستمر حتى بدايات أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد الجوهري، خلال تصريحات تلفزيونية اليوم، أنه تقرر أن تكون هناك منافذ بيع لمنتجات الوزارة من اللحوم والأسماك والدواجن ومنتجات الألبان المختلفة، وكذلك الخضراوات والفواكه الطازجة في كل محافظات مصر، وبدأت بعض هذه المنافذ في العمل الفعلي.

الإغلاق سوف يستمر لمدة يومين، ابتداء من يوم السبت الموافق 25\ 2\ 2023 وحتى صباح يوم الأحد الموافق 26\ 2\ 2023

غلق جزئي بشارع 26 يوليو في الاتجاه القادم من ميدان سفنكس لـ كورنيش النيل

أعلنت محافظة الجيزة، أنه في ضوء تنفيذ أعمال نقل خطوط الغاز الطبيعي المتعارضة مع الأعمال الإنشائية الخاصة بمحور 26 يوليو الجديد بشارع 26 يوليو تحديدًا أمام مسجد المغفرة، بالاتجاه القادم من ميدان سفنكس اتجاه شارع كورنيش النيل. يستلزم الأمر إجراء غلق جزئي بشارع 26 يوليو بالموقع المشار إليه،

وأكدت محافظة الجيزة في بيان لها منذ قليل، أن الإغلاق سوف يستمر لمدة يومين، ابتداء من يوم السبت الموافق 25\ 2\ 2023 وحتى صباح يوم الأحد الموافق 26\ 2\ 2023. على أن تكون الاعمال من الساعة 12 صباحًا وحتى الساعة الخامسة صباحًا دون تعطيل الحركة المرورية.

وعد انقطاع المياه ابتداءً من السادسة مساء اليوم الجمعة، حتى السادسة صباح اليوم التالي السبت الموافق 25-2-2023

اليوم.. انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن الزمالك

تنقطع المياه مساء اليوم، الجمعة، عن منطقة الزمالك لمدة 12، نظرًا لإجراء شركة مياه الشرب بالقاهرة أعمال إحلال وتجديد خط مياه قطر 800 مم بميدان عبد المنعم رياض أسفل كوبري 6 أكتوبر.

وأوضحت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أن موعد انقطاع المياه ابتداءً من السادسة مساء اليوم الجمعة، حتى السادسة صباح اليوم التالي السبت الموافق 25-2-2023.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات إلى تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، كما دفعت بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125.

تسود شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء

طقس الغد.. شبورة مائية صباحا

كشفت هيئة الأرصاد، عن أن طقس السبت 25 فبراير/ شباط 2023، أن تسود شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وستنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة السبت فهي: القاهرة والوجه البحري: 21/13، السواحل الشمالية: 19/13، جنوب سيناء: 24/16، شمال الصعيد: 22/9، جنوب الصعيد: 26/11.