في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح. ومنها: “البحوث الفلكية” تنفي حدوث زلزال بالقاهرة. ضبط مرتكبي سرقة مكتب بريد دمياط الجديدة. “الصحة” تكشف الأمراض غير المصرح لأصحابها بالسفر للحج. رقية السادات تطالب بالتحقيق في ظهور جواز سفر الرئيس السابق في مزاد أمريكي.

الهزة الوحيدة التي شعر بها المواطنون كانت في السويس أول أمس الخميس بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر وبعمق 10 كيلومترات

“البحوث الفلكية” تنفي حدوث زلزال بالقاهرة

شعر سكان القاهرة والجيزة، بهزة أرضية خفيفة، مساء أمس الجمعة، في الساعة التاسعة و15 دقيقة. بينما نفى الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال تصريحات تلفزيونية، حدوث أي هزات أرضية، مؤكدا أن الهزة الوحيدة الذي شعر بها المواطنون كانت في السويس أول أمس الخميس، بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر وبعمق 10 كيلومترات.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أعلنت أن زلزالا بقوة 4.7 ضرب ولاية سيواس وسط تركيا، بحسب وسائل إعلام تركية، وشعر به سكان القاهرة والمحافظات.

وكانت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، قد أعلنت عن وقوع هزة أرضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، ضربت ولاية هاتاي أول أمس الخميس.

وأفادت مصادر إعلامية سورية، بوقوع هزة أرضية شعر بها سكان حلب وحمص وطرطوس.

أمكن التوصل أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص “لاثنين منهم معلومات جنائية” ومقيمين بمحافظة دمياط

ضبط مرتكبي سرقة مكتب بريد دمياط الجديدة

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط مرتكبي واقعة سرقة أحد مكاتب البريد بدمياط الجديدة.

وكان قسم شرطة دمياط الجديدة قد تلقى بلاغا من موظف بأحد فروع مكاتب البريد الكائنة بدائرة القسم، بقيام 3 أشخاص بالدخول لمكتب البريد المُشار إليه، أحدهم يحمل سلاحا، وقيامهم بتقييد مدير الفرع وأحد الموظفين تحت تهديد السلاح، وسرقة نحو 1.5 مليون جنيه.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي من قطاع الأمن العام، ومشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط. وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة، أمكن التوصل أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص “لاثنين منهم معلومات جنائية” ومقيمين بمحافظة دمياط.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترف أحدهم “شقيق زوجة مدير الفرع”، بعلمه بتحركات مدير الفرع وحركة المبالغ المالية “دون علم مدير الفرع”؛ حيث استعان بالآخرين في ارتكاب الواقعة وأرشدوا عن السلاح المستخدم (طبنجة صوت) والمبلغ المالي المستولى عليه والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

شملت الأمراض مرضى تليف الرئة، حالات السمنة المفرطة المرضية، الحالات المتقدمة من ذوي أمراض “القلب، الأوعية الدموية، التليف الكبدي، الأورام”

“الصحة” تكشف الأمراض غير المصرح لأصحابها بالسفر للحج

حددت وزارة الصحة، الأمراض غير المصرح لأصحابها بالسفر لأداء فريضة الحج خلال موسم 2023، حيث من بينها مرضى الفشل الكلوي ممن يتطلب علاجهم جلسات غسيل كلوي.

وشملت الأمراض، طبقا للبيان، اليوم، مرضى تليف الرئة، وحالات السمنة المفرطة المرضية، والحالات المتقدمة من ذوي أمراض “القلب، الأوعية الدموية، التليف الكبدي، الأورام”.

وتضمنت أيضًا: السيدات الحوامل في الأشهر الأولى والأخيرة، والأمراض النفسية والزهايمر طبقًا للتقارير الطبية المعتمدة.

وأعلنت أنه يتم إجراء الكشف الطبي طبقًا للنموذج الذي تمَّ التوافق عليه والتحاليل اللازمة للكشف الطبي هي: صورة دم كاملة، تحليل وظائف كبد، تحليل وظائف كلى، أشعة عادية على الصدر.

وحددت وزارة الصحة، المستشفيات المقترحة لتوقيع الكشف الطبي على الحجاج خلال موسم 2023.

وأوضحت أن توقيع الكشف الطبي يبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا مع تأكيد إرسال البيانات الإلكترونية لنتائج الكشف الطبي كاملة من خلال الربط الشبكي بين منظومة وزارة الصحة والسكان وبوابة الحج الموحدة.

الأسرة لا تعلم كيف وصل جواز سفر الرئيس إلى صالة المزادات تلك ولا تملك أي تفاصيل بشأن وصول جواز السفر

رقية السادات تطالب بالتحقيق في ظهور جواز سفر الرئيس السابق في مزاد أمريكي

طالبت رقية السادات، ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في تصريحات صحفية، بفتح تحقيق في قيام صالة مزادات أمريكية بعرض جواز سفر والدها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من سلمه إليها، مشيرة إلى أنها لا تعلم شيئا رسميا عما تردد في وسائل الإعلام بشأن بيع جواز السفر الدبلوماسي لوالدها.

وقالت رقية السادات: إن الأسرة لا تعلم كيف وصل جواز سفر الرئيس إلى صالة المزادات تلك، ولا نملك أي تفاصيل بشأن وصول جواز السفر، ونريد أسماء من اشتركوا في هذا الأمر، من أجل تحديد كيف سنتحرك في هذا الأمر.

وفاجئت صالة مزادات أمريكية تدعى “هيريتج” روادها بعرض جواز السفر الدبلوماسي للرئيس المصري الراحل أنور السادات، للبيع في مزاد علني. وبحسب بيانات صالة المزادات، فإن جواز السفر مصنف دبلوماسيًّا ويحمل رقم 1 وصدر في 19 مارس/ آذار في 1974، وظل ساري المفعول حتى 18 مارس/ آذار 1981.

وكشفت صالة المزادات الأمريكية، أن جواز سفر السادات كان مكونًا من 48 صفحة بمقاس 3.75 × 5.25، مطبوع باللغتين العربية والفرنسية، والغلاف الجلدي المرن مكتوب باللغتين العربية والفرنسية، ومترجم باللغة الإنجليزية: الجمهورية العربية مصر / جواز السفر الدبلوماسي.

كما تحتوي الصفحتان الثانية والثالثة على بيان مطبوع من وزير الخارجية يطلب تقديم العون والمساعدة لحامله، محمد أنور السادات رئيس جمهورية مصر العربية، فيما تحتوي الصفحتان الرابعة والخامسة على المعلومات الشخصية للسادات وصورة بالأبيض والأسود لرئيس مصر الأسبق، وتأشيرة مختومة من عام 1974.

وأكدت صالة المزادات الأمريكية أنه على الرغم من عدم وجود أختام تأشيرة مقابلة، إلا أن جواز السفر كان ساريًا خلال العديد من الرحلات التاريخية التي أجراها الرئيس السادات، بما في ذلك زيارته لإسرائيل في 19 نوفمبر 1977، حيث التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيجين، وألقى خطابه الشهير في الكنيست.

وأوضحت صالة المزادات، أن جواز سفر السادات، تضمن أيضًا رحلته إلى الولايات المتحدة عام 1978، حيث التقى بالرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، ووقع اتفاقية كامب ديفيد مع رئيس وزراء إسرائيل. وأشارت الصالة الأمريكية للمزادات، إلى أن جواز سفر الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات، تواجد به تآكل طفيف من الاستخدام.