في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360″ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: الحكومة تنفي استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية. وزارة التعاون الدولي” والأمم المتحدة يطلقان أسبوع الشراكة استعدادًا لتوقيع الإطار الاستراتيجي الجديد 2023-2027. وزارة القوى العاملة تعلن عن فرص عمل للشباب بالمنوفية. محافظة القاهرة تخلي 8 عقارات بعزبة أبو قرن وصرف تعويض لـ 49 أسرة. وطقس الغد بارد في الصباح الباكر، ومائل للدفء نهارًا.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية

الحكومة تنفي استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية، وقد تواصل المركز مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الهيئة أنه لا صحة لاستيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية، مُشددةً على أن جميع الشحنات الغذائية المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق بما فيها شحنات الدواجن المجمدة آمنة تماماً، ومطابقة لكافة المواصفات القياسية واللوائح الفنية الملزمة، وتخضع جميعها للفحص والرقابة من قبل الهيئة، ويتم سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المختصة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للاشتراطات الفنية الدولية المتعلقة باشتراطات سلامة الغذاء، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

من المقرر أن يتضمن أسبوع الشراكة بين مصر والأمم المتحدة عددا من الزيارات الميدانية للمشروعات التنموية المنفذة من خلال وكالات وبرامج الأمم المتحدة

“التعاون الدولي” والأمم المتحدة يطلقان أسبوع الشراكة استعدادًا لتوقيع الإطار الاستراتيجي الجديد 2023-2027

أطلقت وزارة التعاون الدولي، ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، أسبوع الشراكة بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة وذلك استعدادًا للتوقيع على الإطار الاستراتيجي للشراكة من أجل التنمية المستدامة UNSDCF للفترة من 2023-2027، الذي يعد الوثيقة الشاملة والإطار المنظم للعمل المشترك بين الجانبين من أجل دعم الأولويات الوطنية وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن يتضمن أسبوع الشراكة بين مصر والأمم المتحدة عددا من الزيارات الميدانية للمشروعات التنموية المنفذة من خلال وكالات وبرامج الأمم المتحدة في محافظات الجمهورية، لتسليط الضوء على الأثر التنموي للعمليات والأنشطة المشتركة بالتعاون مع الجهات الوطنية والأطراف ذات الصلة من القطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات البحثة والفكرية وشركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف، وذلك لدفع جهود التنمية الشاملة والمستدامة، وتأتي المشروعات المقرر زيارتها ضمن إطار الشراكة المنتهي العمل به 2018-2022، والذي عمل على دعم جهود التنمية من خلال 4 محاور رئيسية التنمية الاقتصادية الشاملة، والعدالة الاجتماعية، واستدامة الموارد الطبيعية، والبيئية وتمكين المرأة.

الفرص المتاحة على مهنة حراسات أمنية لـ 2 مشرفين بمدينة السادات السن من 35 سنه حتى 45 بمؤهل متوسط على الاقل

“القوى العاملة”: فرص عمل للشباب بالمنوفية

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية، عن وظائف خالية وفرص عمل، في ضوء خطة الدولة للقضاء على البطالة. وأوضح سعد عبد الحميد مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية جهود المديرية لمواجهة البطالة ولتشجيع الشباب على العمل بالفرص المتاحة في سوق العمل للحد من نسب البطالة المتزايدة تحت شعار “انزل اشتغل يوم”.

وأشار مدير المديرية، إلى أن الفرص المتاحة على مهنة حراسات أمنية لـ 2 مشرفين بمدينة السادات السن من 35 سنه حتى 45 بمؤهل متوسط على الاقل، ويكون لديه خبره بمرتب 4200، فضلاً عن وظائف 20 فرد أمن بمرتبات مجزيه بمرتب 3200 جنيه الى جانب البدلات، موضحا أن المديرية مستمرة في التعاون مع شركات القطاع الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

تم إخلاء 8 عقارات من أصل 22 عقارًا مقرر هدمها بالكامل وصرف تعويض مادي لـ 49 أسرة من إجمالي 140 أسرة

“القاهرة”: إخلاء 8 عقارات بعزبة أبو قرن وصرف تعويض لـ 49 أسرة

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة أعمال إخلاء وإزالة عزبة أبو قرن، التابعة لحي مصر القديمة، ضمن مخطط تطوير كافة المناطق غير الآمنة والخطرة؛ تحقيقًا لشعار مصر بلا عشوائيات.

وقالت المحافظة: إنه تم إخلاء 8 عقارات من أصل 22 عقارًا مقرر هدمها بالكامل، وصرف تعويض مادي لـ 49 أسرة من إجمالي 140 أسرة.

يذكر أن منطقة عزبة أبو قرن الجاري أعمال إزالتها، تقع ضمن أعمال مشروع حديقة تلال الفسطاط المقرر تنفيذه كأكبر متنزه ومتنفس أخضر بالقاهرة، وعمل حديقة على مساحة كبيرة تتوسطها هضبة كبيرة، تتيح التواصل البصري الفريد مع أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين ومآذن القاهرة، حيث تمثّل الحديقة إطلالة على تاريخ مصر الخالد؛ لتصبح مقصدًا سياحيًّا إقليميًّا وعالميًّا يعكس عراقة الحضارة المصرية.

يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الاحساس بالدفء خلال ساعات النهار

طقس الغد.. بارد في الصباح الباكر ومائل للدفء نهارًا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الغد الأحد، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 5 درجات، ليسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء.

ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الاحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد الغد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر الكبرى والصغرى كالتالي: القاهرة 22/ 14، شرم الشيخ 25/ 17، الإسكندرية 22/ 14، الأقصر 27/ 11، أسوان 28/ 12.