حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق مباراة الأهلي وصن داونز، في المباراة، التي أقيمت أمس السبت على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

بعد هذا التعادل، أصبح رصيد الفريق الأحمر نقطة وحيدة، من تعادل وخسارة، مع وجود لقاء مؤجل أمام القطن الكاميروني.

أخطاء تهدر مجهودات كولر

اعتمد مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على خطة 4-2-3-1، بتواجد بيرسي تاو في الهجوم، خلفه الشحات وعبد القادر.

وظهر التمركز السيء والانتشار للاعبي الأهلي في المباراة، واستغل لاعبو صن داونز الفرص وسط أخطاء لدفاعات الأهلي، حتى نجح بيتر شالوليلي لاعب الضيوف في تسجيل الهدف الأول بمرمى الأهلي بالدقيقة 35.

على المستوى الهجومي ظهر أفشة وتاو بمستوى سيء، واعتمد عبد القادر على المهارات الفردية دون مساندة من زملائه مما تسبب في فشل الهجمات، بينما قدم حسين الشحات مستوى متميز رفقة مروان عطية، وكانوا الأفضل في الشوط الأول من حيث الروح والأداء.

ولم يستغل لاعبو الأهلي البداية الجيدة في المباراة، وشهد منتصف الشوط الأول تراجع كبير في الأداء، أما في الشوط الثاني نشط المارد الأحمر من أجل إدراك التعادل، وسرعان ما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء أهدرها محمد هاني.

بعد ذلك ضغط الأهلي مجددًا ونجح محمد عبد المنعم في إدراك التعادل في الدقيقة 59، واستمر الضغط الأحمر، الذي أسفر عن احراز الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات نجم المباراة.

لينتفض لاعبو الفريق الجنوب إفريقي ويسجلون هدف التعادل مستغلين استمرار الأخطاء الدفاعية والتسرع والتمركز الخاطئ، ولم تشفع التغييرات الهجومية التي أجراها كولر في خطف  الثلاث نقاط، وانتهت المباراة بالتعادل.

7 خسائر للأهلي من التعثر أمام صن داونز

خرج الفريق الأحمر بعدة خسائر من تعادل صن داونز المخيب والتي جاءت كالتالي:

عقدة مستمرة: لم ينجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز على صن داونز في آخر 4 مباريات، حيث خسر في مناسبتين وتعادل مرتين.

مباراة الأهلي وصن داونز (وكالات)
مباراة الأهلي وصن داونز (وكالات)

وكان آخر انتصار للفريق الأحمر أمام صن داونز في ذهاب دور المجموعات من البطولة الإفريقية عام 2021، بهدفين نظيفين.

تعثر إفريقي جديد: بعد الخسارة أمام الهلال السوداني في الخرطوم بهدف نظيف، فقد الأهلي نقاط جديدة بالتعادل أمام صن داونز ليصبح بنقطة وحيدة.

ويمتلك الفريق الأحمر مباراة مؤجلة من الجولة الأولى، بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

أخطاء ساذجة: تسببت الأخطاء الدفاعية والرعونة في الضغط أثناء فقدان الكرة، في وصول لاعبي صن داونز لشباك المارد الأحمر بسهولة.

وأضاع لاعبو صن داونز بعض الفرص التي أتيحت لهم، وكانت ناتجة عن أخطاء دفاعية أو عدم وجود ضغط قوي مناسب.

أزمة ضياع الفرص: تستمر أزمة إهدار الفرص السهلة بين لاعبي الفريق الأحمر، فبدأ اللقاء بهدف مؤكد ضائع عن طريق أحمد عبد القادر، الذي أتيحت له كرة مباشرة أمام مرمى الفريق الجنوب إفريقي، ولكنه أهدرها برعونة بعد تسديدة ضعيفة وكذلك لأفشة وتاو بعد ذلك.

إهدار ركلات الجزاء: شهد اللقاء إهدار محمد هاني لركلة جزاء أتيحت للفريق، بعد أن حصل عليها بيرسي تاو من خطأ وقع فيه أحد مدافعي صن داونز.

وتكرر ذلك الأمر أكثر من مرة، حيث أضاع محمد مجدي أفشة، كرة سابقة في لقاء فيوتشر بالدوري بآخر الدقائق ومعلول أمام فلامنجو بمونديال الأندية.

حسابات معقدة: دخل الأهلي في حسابات معقدة من أجل التأهل لدور الثمانية من البطولة الإفريقية.

وسيحتاج للفوز على القطن في الذهاب والإياب، والهلال السوداني في القاهرة والتعادل أمام صن داونز بالإياب. مع خسارة الهلال أمام صن داونز في الخرطوم لكي يحصد 10 نقاط.