سقط النادي الأهلي في فخ التعادل بهدف لمثله أمام نظيره فريق الداخلية، مساء أمس الثلاثاء، خلال المباراة التي جمعتهما بالجولة العشرين من الدوري المصري الممتاز على ستاد السلام الدولي.

أخفق المارد الأحمر في عبور عقبة “الداخلية”، بعد مستوى باهت للغاية، خرج خلاله بنقطة وحيدة، ليفقد نقطتين في صراع الصدارة بالدوري. حيث يعتلي الأحمر صدارة جدول الترتيب برصيد 41 نقطة من أصل 17 مباراة.

أخطاء ساذجة

دخل مدرب الأحمر مارسيل كولر اللقاء برسم تكتيكي مكون من 4-2-3-1، بتواجد محمود كهربا في الأمام وحيدًا، الذي لم تتاح له فرصًا كثيرة خلال الشوط الأول في ظل إغلاق فريق الداخلية لخطوطه

تدخل كولر في الشوط الثاني ببعض التغييرات للتنشيط الهجومي. وهو ما أسفر عن هدف أول للفريق وتقدم جاء من بعيد. لكن مع عودة الفريق لحالته الأولى من حيث الرعونة وعدم الاستمرار في الضغط بقوة، استقبل الفريق هدفًا قاتلًا.

أبرز الانتقادات لأداء الفريق والمدرب السويسري خلال اللقاء ركزت على تأخره في التدخل مع بداية الشوط الثاني، وأيضًا بعد التقدم حيث لم يتراجع الفريق للحفاظ على الفوز، بل ظل على الاندفاع الهجومي.

الشناوي خلال اللقاء
الشناوي خلال اللقاء

5 سلبيات

عانى الأهلي بقيادة كولر من عدة أمور سلبية خلال أداء الفريق أمام الداخلية كالآتي:

أنانية اللاعبين: سيطرت حالة من الأنانية على أداء معظم لاعبي الأهلي خلال المباراة، وخاصة في الجزء الهجومي حيث بادر كل لاعب من أجل التسجيل وسط غياب للشكل الجماعي المعتاد للفريق الأحمر.

رعونة الأداء: كما سيطرت حالة من الاستهتار والرعونة على أداء لاعبي الأهلي، في جميع الخطوط بالإضافة إلى حالة من الاستسلام وهو ما ظهر في هدف الداخلية، واستمر ذلك بعد الهدف في ظل غياب الروح الرغبة في تسجيل هدف الفوز رغم احتساب 7 دقائق وقت بدل ضائع.

أخطاء دفاعية ساذجة: استمر مسلسل الأخطاء الدفاعية الساذجة لدفاع الأهلي، الذي أصبح يستقبل الكثير من الأهداف بسبب أخطاء فردية.

ففي مباراة صن داونز استقبل هدفين، ومن قبلها أمام الهلال السوداني وكأس العالم للأندية، ليستمر ذلك أمام الداخلية.

أخطاء كولر بعد الهدف: من أبرز سلبيات الأهلي ضد الداخلية أيضا طريقة كولر في إدارة المباراة والتغييرات، وخاصة بعد تسجيل الهدف لم يلجأ للتأمين الدفاعي وقتل رتم المباراة ولكنه فضل الاستمرار بنفس طريقته الهجومية ما جعله يستقبل هدف في الدقائق الأخيرة من هجمة مرتدة منظمة.

رقم سلبي للشياطين الحمر: حقق الأهلي رقما سلبيا بعد التعادل مع الداخلية، حيث لم يحقق الأحمر سوى فوزًا وحيدًا في آخر 6 مباريات بجميع البطولات.