في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. ومنها: مجلس الوزراء يوضح ما أثير بشأن تصفية أحد المصانع وخروجه من السوق. هيئة الرقابة المالية تختصر وقت زيادة رأس مال الشركات المقيدة. وزارة الصحة تعلن إجراء 1.6 مليون عملية جراحية ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار. “الهجرة” تتابع إجراءات شحن جثمان مصري بالسعودية. غدا إطلاق الحجز الإلكتروني لمشروعات “جنة وسكن ودار مصر”. وطقس الغد حار نهارا وبارد ليلا.

أوضح مجلس الوزراء أن المنشور المتداول لم تتوافر فيه أي بيانات بشأن صحته حتى الآن، حيث لم يتضمن ذكر أي بيانات تخص المصنع

مجلس الوزراء يوضح ما أثير بشأن تصفية أحد المصانع

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما كتب في منشور تم تداوله من حسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تصفية أحد المصانع وخروجه من السوق المصرية.

وجاء في بيان المركز: تداولت مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً من حسابات شخصية بشأن تصفية أحد المصانع وخروجه من السوق المصرية.

كشف مجلس الوزراء أن المنشور المتداول لم تتوافر أي بيانات بشأن صحته حتى الآن، حيث لم يتضمن ذكر أي بيانات تخص المصنع، أو صاحبه، أو ماهية إنتاجه، مشيراً إلى أن هناك وحدة لحل مشكلات المستثمرين بمجلس الوزراء، يشرف عليها رئيس مجلس الوزراء، وتضم في عضويتها مسئولي الوزارات المختلفة والجهات الرقابية.

وأضاف: تمكنت الوحدة حتى الآن من حل ما يزيد على 80‎%‎ من المشكلات التي وردت إليها، ومن ثمَّ فإن أي مستثمر لديه مشكلة عليه التقدم فوراً بمذكرة لهذه الوحدة، للعمل على حلها، وذلك في ضوء اهتمام الدولة بحل مشكلات المستثمرين، وتقديم التيسيرات المطلوبة، مناشداً المواطنين توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات غير موثقة، هدفها الإضرار بمناخ الاستثمار في مصر.

يستهدف القرار تحسين بيئة الأعمال عبر تبسيط الإجراءات لمساعدة الشركات على تطوير أعمالها

هيئة الرقابة المالية تختصر وقت زيادة رأس مال الشركات المقيدة

استحدثت الهيئة العامة للرقابة المالية تعديلات على قواعد القيد بجداول البورصة تسمح باختصار الوقت اللازم لزيادة رأس مال الشركات المقيدة.

وسمحت التعديلات كذلك للجمعيات العمومية للشركات بتفويض مجلس الادارة لإتمام ومتابعة زيادة رأس مال الشركة وذلك وفق برنامج زمني وعلى شرائح وبحد اقصى مثل رأس المال المصدر.

ويستهدف القرار تحسين بيئة الأعمال عبر تبسيط الإجراءات لمساعدة الشركات على تطوير أعمالها. وجاء استكمالا لجهود إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية في توفير بيئة مواتية تساعد الكيانات الاقتصادية بمختلف القطاعات على سهولة ممارسة أعمالهم وتطوير مؤشراتهم المالية والتشغيلية.

المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)

وزارة الصحة: إجراء 1.6 مليون عملية جراحية ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء مليون و603 آلاف و919 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو/ تموز 2018.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تابعت أكثر من 23 ألف و669 حالة، بعد إجراء العمليات، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك خلال الفترة من يناير إلى الأول من شهر مارس/ آذار 2023، بالإضافة إلى استقبال 68 ألف و218 اتصال من مرضى قوائم الانتظار، خلال نفس الفترة، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.

وقال عبد الغفار إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، مشيرا إلى توزيع المرضى مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة.

وأضاف أن خدمات المبادرة مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية، حيث أن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

يذكر أن المبادرة ساهمت منذ إطلاقها في تفعيل منظومة إلكترونية موحدة، تربط بين الجهات المُصدرة لقرارات العلاج، سواء على نفقة الدولة، أو التأمين الصحي، بناء على السعة الاستيعابية لكل مستشفى مع إمكانية تحويل الحالات بين القطاعات المقدمة للخدمة.

أخر عودة الجثمان إلى مصر منذ أسبوع عدم وجود نعش لنقله

“الهجرة” تتابع إجراءات شحن جثمان مصري بالسعودية

توفي مواطن مصري يدعى أشرف نجار ضيف، أحد أبناء الجالية المصرية بالسعودية، الأحد الماضي، في حادث اصطام سيارة أثناء عمله.

وأشار ابن عم المصري المتوفى، في تصريحات صحفية، إلى أن تأخر عودة الجثمان إلى مصر منذ أسبوع سببه عدم وجود نعش لوضع الجثمان فيه ونقله على مصر، وهو الأمر الذي جعلهم يستغيثون بالسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

ومن ناحيتها، ردت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على الاستغاثة، قائلة إنها ستتابع مع السفارة المصرية في الرياض سبب التأخير، لإنهاء عودته إلى مصر في أقرب وقت.

حتى الآن الموقع لا يعمل بالشكل الطبيعي وبمجرد الدخول على الموقع تظهر رسالة تنبيه للحاجزين بالمواعيد الجديدة للحجز الإلكتروني

غدا.. إطلاق الحجز الإلكتروني لمشروعات “جنة وسكن ودار مصر”

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، لفتح باب حجز شقق مشروعات “جنة وسكن مصر ودار مصر والإسكان الساحلي وشقق قطامية جاردنز”. بعد إغلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز، في أعقاب محاولة اختراق مساء الخميس قبل الماضي.

وحتى الآن الموقع لا يعمل بالشكل الطبيعي، وبمجرد الدخول على الموقع تظهر رسالة تنبيه للحاجزين بالمواعيد الجديدة للحجز الإلكتروني.

وتتم عملية الحجز للشقق والأراضي بالتعاون بين وزارة الإسكان وبنك التعمير والإسكان، ويكون هذا التعاون بشكل إلكتروني من خلال هذا الموقع https://www.hdb-reservation.com/hdb.

وجاءت مواعيد الحجز الجديدة لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر يوم 5 مارس/ آذار، وحتى منتصف ليل اليوم التالي (6 أكتوبر – الشيخ زايد – دمياط الجديدة – القاهرة الجديدة – ملوي الجديدة – المنصورة الجديدة)، بطرح جديد يصل لـ 10872 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، بمقدم يصل لـ 100 ألف جنيه.

ويصل استكمال المقدم في مدينة 6 أكتوبر لـ 110 ألف جنيه، ومن 250 ألف حتى 290 ألف في مدينة الشيخ زايد، و230 ألف حتى 290 ألف في مدينة القاهرة الجديدة.

ويتم حجز شقق مشروع دار مصر يوم 7 مارس/ آذار، مشروع سكن مصر يوم 9 مارس/ آذار، شقق الإسكان المتميز 13 مارس/ آذار. شقق كمبوند قطامية جاردنز يوم 15 مارس/ آذار.

يسود البلاد غدا الأحد طقس حار على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد

حار نهارا بارد ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا، الأحد، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

أما عن الظواهر الجوية، فتتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على بعض الطرق على فترات متقطعة، فيما تتهيأ فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية إلى جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر العظمى والصغرى كالتالي: القاهرة 33/ 14، الإسماعيلية 34/ 13، شرم الشيخ  34/ 17، الاسكندرية 23/ 14، الأقصر 37/ 16، أسوان 37/ 16.