في نشرته اليومية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. ومنها: وزارة الصحة تعلن تطعيم أكثر من 8 ملايين طفل ضد الالتهاب الكبدي «بي» خلال العام الماضي. هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء يطالب جمهور فيسبوك بالبحث عن صاحبة مصنع. اليوم انقطاع وضعف المياه عن مناطق الهرم وفيصل بالجيزة. هيئة الأرصاد تعلن أن الحرارة تصل إلى 35 غدا.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن البرنامج حقق نجاحًا كبيرًا بتطعيم عددٍ كبيرٍ من الفئات المستهدفة

“الصحة”: تطعيم أكثر من 8 ملايين طفل ضد الالتهاب الكبدي «بي» خلال العام الماضي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطعيم 8 ملايين و427 ألفًا و624 مواطن، بلقاح التهاب الكبد الوبائي «بي» ضمن «برنامج مكافحة الفيروسات الكبدية»، من خلال 271 مركزًا صحيًا موزعين بجميع محافظات الجمهورية، وذلك خلال الفترة من شهر يناير/ كانون الثاني وحتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرنامج حقق نجاحًا كبيرًا بتطعيم عددٍ كبيرٍ من الفئات المستهدفة والتي ضمت حديثي الولادة (الجرعة الصفرية) خلال أول 24 ساعة من الميلاد، حيث تم تطعيم 2 مليون و42 ألف و535 طفلًا، إلى جانب تطعيم 6 ملايين و216 ألف و282 طفلا خلال التطعيمات الروتينية في أول 6 أشهر من عمر الطفل، علاوة على تطعيم 68 ألف و946 من الفرق الطبية العاملة بمستشفيات الوزارة، بالإضافة إلى تطعيم 48 ألفا و317 مريض غسيل كلوي، وتطعيم 4444 من المخالطين للحالات الإيجابية من حاملي الفيروس، فضلًا عن تقديم التطعيمات لـ 47 ألفًا و700 من طلاب الجامعات والمعاهد الفنية الصحية، والعاملين بشركات النظافة.

وتابع عبد الغفار أنه تم تحصين 1136 طفلًا من الأطفال حديثي الولادة لأمهات حاملات للفيروس، باستخدام مصل «الأميونوجلوبيولين» والذي يلعب دورًا أساسيًا في تقوية وحماية جهاز المناعة للأطفال، موضحًا أن الفئات المستهدفة بالتطعيم تشمل (العاملين بمجال الرعاية الصحية، مرضى الغسيل الكلوي، مرضى زراعة الأعضاء، المخالطين للمصابين، طلاب المعاهد الصحية والتمريض، عمال النظافة).

نشر يونس صورة لمنشور إحدى المواطنات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تناولت خلاله أزمة مصنع محلي

“يونس” يطالب جمهور فيسبوك بالبحث عن صاحبة مصنع

طالب هاني يونس المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، الجمهور، بمساعدته في الوصول لأحد المصانع التي توقفت مؤخرا بسبب عدد من المشكلات، حتى يتسنى له حل هذه الأزمة.

وكتب يونس تعليقا على أحد المنشورات: “تواصلا مع ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنعا للشائعات والبلبلة، أي حد عنده معلومة عن المصنع ده إن وجد، يرسل لي، وسيتم التواصل فورا لحل مشكلته، علما بأننا نبحث منذ الأمس ولم نعثر على أي معلومات”.

ونشر يونس صورة لمنشور إحدى المواطنات، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تناولت خلاله أزمة مصنع محلي يعمل في مجال ماكينات التعبئة والتغليف بكافة أنواعها.

ثم أضاف يونس تحديثا لمنشوره وكتب: رصدنا أن البوست الأصلي بهذا الشأن قد تم حذفه.. ومع ذلك نؤكد ما سبق وطلبناه من لديه أي معلومات عن هذا المصنع المزعوم او غيره يعاني من مشاكل أن ترسل الى مجلس الوزراء (وحدة حل مشكلات المستثمرين، التي يشرف عليها رئيس الوزراء، أو الاتصال على منظومة شكاوى مجلس الوزراء، رقم 16528) وسوف تسعى الحكومة لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين.

وأضاف: نؤكد أن وحدة حل مشكلات المستثمرين، بمجلس الوزراء، التي يشرف عليها رئيس مجلس الوزراء، تضم في عضويتها مسئولي الوزارات المختلفة، وتمكنت الوحدة حتى الآن من حل ما يزيد على 80‎%‎ من المشكلات التي وردت إليها.  ومن ثم فأي مستثمر لديه مشكلة عليه التقدم فورا بمذكرة لهذه الوحدة، للعمل على حلها، وذلك في ضوء اهتمام الدولة حاليا بحل مشكلات المستثمرين، وتقديم التيسيرات المطلوبة. وعلى المواطنين توخى الحذر وعدم نشر أي معلومات غير موثقة، هدفها الإضرار بمناخ الاستثمار في مصر.

قطع المياه مساء اليوم عن مناطق شارع الهرم ومتفرعاته وشارع فيصل ومتفرعاته لأعمال تطوير ترعة المريوطية

اليوم.. انقطاع وضعف المياه عن مناطق الهرم وفيصل

تنقطع المياه، مساء اليوم عن مناطق شارع الهرم ومتفرعاته، وشارع فيصل ومتفرعاته، بالجيزة، نظرًا لأعمال تطوير ترعة المريوطية.

وقالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إن سبب انقطاع المياه، أعمال تطوير ترعة المريوطية، وطلب مديرية الطرق بإزالة بلف الهواء على خط المياه قطر 1500مم، والمتعارض مع أعمال التطوير.

وأضافت الشركة في بيان، أن موعد انقطاع المياه يبدأ من الساعة الثانية عشر ليلًا يوم السبت الموافق 4 مارس وحتى الساعة السادسة من صباح يوم الأحد الموافق 5 مارس، وذلك لإزالة بلف الهواء المتعارض مع أعمال تطوير ترعة المريوطية.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

درجات الحرارة ستعاود الارتفاع خلال الأيام الثلاثة المقبلة إذ ستصل إلى 32 درجة مئوية غدا الأحد في القاهرة الكبرى

الأرصاد: الحرارة تصل إلى 35 غدا

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة. وقالت في تصريحات تلفزيونية، إن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع خلال الأيام الثلاثة المقبلة، إذ ستصل إلى 32 درجة مئوية غدا الأحد في القاهرة الكبرى، و35 درجة في الصعيد، إضافة إلى الرياح المحملة بالأتربة.

وأشارت إلى أن مع يوم الاثنين ستنخفض درجات الحرارة بنحو 9 درجات، إذ ستصل إلى 23 درجة مئوية، محذرة من تخفيف الملابس وخاصة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

كما حذرت الأرصاد، مرضى الجيوب الأنفية خلال الثلاثة أيام المقبلة من نشاط الرياح المحملة بالأتربة، مشيرة إلى أن الموجة ستنتهي مساء الاثنين لتعاود درجات الحرارة انخفاضها مرة أخرى.