اكتسح فريق ليفربول نظيره مانشستر يونايتد بسبعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بالجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء أمس الأحد، على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز، بفضل تألق ثلاثي الخط الأمامي بقيادة الملك محمد صلاح ونونيز وجاكبو.

الثلاثي الرائع

دخل الألماني يورجن كلوب اللقاء برسم تكتيكي معتاد بتواجد محمد صلاح ونونيز وجاكبو في الخط الأمامي. ومع حالة الاستفاقة الكبيرة التي كان عليها الثلاثي واجه لاعبو اليونايتد ضغطًا كبيرًا من كل الجوانب.

وما ساعد أكثر على تفوق خط هجوم الليفر هو وجود عدد كبير من الأخطاء الفادحة في دفاعات اليونايتد. إذ لم يستطيع لاعبو المان يونايتد العودة في اللقاء بسبب حالة الإرهاق والسقوط البدني التي ظهروا عليها، فتفوق صلاح ورفاقة بكل الطرق الممكنة في مباراة تاريخية.

صلاح.. ملك ليفربول

كتب محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول اسمه بحروف من نور، في مباراة مانشستر يونايتد، بعدما قاده للفوز 7-0 في الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر يونايتد (وكالات)
محمد صلاح يحتفل بهدفه في مرمى مانشستر يونايتد (وكالات)

وسجل صلاح هدفين وصنع مثلهما، في مباراة لن تنسى في تاريخ الكلاسيكو والنجم المصري، إذ حقق عدة أرقام قياسية بعد هذا اللقاء نستعرضها في النقاط التالية:

* قدم محمد صلاح تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز مثل الهولندي روبن فان بيرسي (53). ووصلت أهدافه وتمريراته الحاسمة أمام مانشستر يونايتد إلى 16 مساهمة (12 هدفًا+4 أسيست) منذ عام 2017-2018 أكثر من أي لاعب آخر.

* أصبح محمد صلاح أول لاعب في الدوريات الخمس الكبار في أوروبا يسجل أكثر من 20 هدفًا، ويقدم أكثر من 10 تمريرات في جميع المسابقات في 2022/23.

* أصبح صلاح أول لاعب يسجل في مانشستر يونايتد في 6 مباريات متتالية. كما بات الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 129 هدفًا متخطيًا روبي فاولر.

* سجل لاعبان فقط في تاريخ البريميرليج أكثر من 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضد مانشستر يونايتد هما محمد صلاح وآلان شيرار.

* أصبح مانشستر يونايتد أكثر نادي يستقبل أهداف من محمد صلاح في الدوري، برصيد 12 هدفًا ثم واتفورد ووست هام 9 أهداف.

* انفرد صلاح بلقب الهداف التاريخي لمباريات الديربي ضد مانشستر يونايتد، في الدوري الإنجليزي فقط، برصيد 10 أهداف، متفوقًا على جيرارد 8 أهداف (سجل 12 هدفًا في شباك الشياطين الحمر في جميع البطولات).