يبدو أن المواجهة المرتقبة بين فريقي الزمالك والترجي الرياضي التونسي، ستلعب دورًا حاسمًا في مصير الجهاز الفني للفارس الأبيض، بقيادة البرتغالي المخضرم جيسوالدو فيريرا. إذ يدخل الأبيض المباراة التي تقام مساء اليوم الثلاثاء على ستاد برج العرب، تحت ضغوط كبيرة، في ظل احتياجه للفوز حفاظًا على فرصه في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

فصل النهاية للبروفيسور

هذه المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة لفيريرا، في ظل التراجع الكبير بنتائج الزمالك منذ بداية العام الحالي. ومع اتجاه النية داخل الإدارة إقالته حال إخفاقه في قيادة الفريق لحصد نقاط هذه المواجهة.

قاد فيريرا الزمالك في 6 مباريات متتالية بدور المجموعات، لم ينجح خلالها في تحقيق أي انتصار، كما لم يسجل أية أهداف.

وخسر الزمالك في الموسم الماضي أمام الوداد المغربي بنتيجة 1-0 قبل أن يتعادل بمباراتين أمام بترو أتلتيكو وساجرادا الأنجوليين سلبيًا. بينما افتتح الفريق مشواره في النسخة الحالية بالخسارة على ملعبه من شباب بلوزداد الجزائري، ثم التعادل مع المريخ السوداني سلبيًا. وانهزم في المباراة الأخيرة من الترجي بنتيجة 2-0. وهي إحصاءات تزيد من الضغط على المدرب البرتغالي وفريقه قبل ساعات من مواجهة الفريق التونسي.

التسريبات مستمرة حول رحيله

شهدت الساعات الماضية العديد من التسريبات من داخل نادي الزمالك، تؤكد على أن مواجهة الترجي قد تكون الأخيرة لفيريرا. ووفقًا لهذه التسريبات المتداولة، فإن إدارة النادي استقرت على رحيل المدير الفني حال خسارة مباراة اليوم. بل وفتحت خطوط التفاوض مع عدد من الأسماء لقيادة الفريق خلفًا للبرتغالي.

شهدت الساعات الماضية العديد من التسريبات من داخل نادي الزمالك، تؤكد على أن مواجهة الترجي قد تكون الأخيرة لفيريرا. (وكالات)
شهدت الساعات الماضية العديد من التسريبات من داخل نادي الزمالك، تؤكد على أن مواجهة الترجي قد تكون الأخيرة لفيريرا. (وكالات)

وقد أشارت بعض التقارير إلى دخول الزمالك في مفاوضات مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق. كما يعد اليوناني تاكيس جونياس مدرب بيراميدز أحد الأسماء المطروحة على طاولة الإدارة البيضاء.

أزمة الشرط الجزائي

يحمل ملف الرحيل المحتمل لجيسوالدو فيريرا عن الزمالك العديد من التحديات أمام الإدارة؛ أبرزها الشرط الجزائي في عقد المدرب البرتغالي. وكان قد رحل عن الفريق في وقت سابق بعد خسارتين أمام الأهلي بنتيجة 3-0 ثم غزل المحلة في بطولة الدوري المصري الممتاز. وبعد أيام قليلة قررت الإدارة إعادته بشكل مفاجئ. رغم أن الفريق حقق الفوز على “فيوتشر” في غيابه، ضمن منافسات بطولة الدوري. وهو ما تم ربطه بعدم قدرة النادي على سداد الشرط الجزائي والمستحقات المالية المتأخرة في عقد المدرب.

جهاز فني شكل تاني

تسير الأمور داخل الزمالك نحو تغيير جذري في الجهاز الفني، حيث لن يتوقف الأمر عند رحيل جيسوالدو فيريرا مثلما حدث في وقت سابق، إذ سيرحل أسامة نبيه المدرب العام من منصبه بعد لقاء الترجي أي ما كانت النتيجة.

وينطبق الأمر نفسه على أحمد عبد المقصود المدرب المساعد، الذي رحل في وقت سابق لتدريب البنك الأهلي، قبل عودته للجهاز الفني مرة أخرى.

وقاد فيريرا الزمالك على مستوى الدوري في مباراتين فقط منذ عودته الأخيرة للفريق، حقق خلالهما الفوز عل سموحة بنتيجة 3-1، ثم التعادل سلبيًا مع بيراميدز.

وتواجد فيريرا على مقاعد البدلاء في لقاء فاركو الذي خسره الفريق، وتولى أسامة نبيه الإدارة الفنية.