نجح فريق بايرن ميونيخ الألماني في تحقيق الفوز ثانية على نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما بإياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على استاد ” أليانز آرينا”.

ونجح الفريق البافاري في التأهل لدور الثمانية “ربع النهائي” من بطولة دوري الأبطال، بعد أن حسم مواجهة باريس بنتيجة 3-0 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث فاز عليه في فرنسا بهدف نظيف.

وتقدم فريق البايرن بالهدف الأول عن طريق اللاعب تشوبو موتينج في الدقيقة 61، بعد تمريرة حريرية له أمام المرمى من زميله جوريتسكا، قبل أن يضيف سيرجي جنابري الهدف الثاني للبافاري في الدقيقة 89 من عمر اللقاء من مرتدة رائعة.

3 عوامل ساهمت في فوز بايرن على باريس

بدأ ناجلسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، لقاء باريس سان جيرمان برسم تكتيكي مكون من 4-2-3-1، بوجود تشوبو موتينج في الأمام وحيدًا.

ورغم تفوق الفريق الباريسي بشكل أكبر في الشوط الأول وتشكيله خطورة كبيرة على مرمى يان سومير حارس البايرن، إلا أن مخضرم ألمانيا تدارك الأمر، وهناك 3 أمور نجح بايرن في تنفيذها فكان الانتصار حليفه وهي كالتالي:

* استغلال أخطاء الدفاع الباريسي: استغل الفريق البافاري أخطاء دفاع باريس الساذجة بالشكل الأمثل، وهو ما ظهر بقوة في الهدف الأول، وفي بعض الهجمات قبله، وجاء ذلك بفضل الضغط القوي على دفاعات الضيوف.

* عدم خوض اللقاء بهجوم ضاغط بشكل كامل: بدأ الفريق البافاري اللقاء وهو يمتلك رغبة التقدم أولًا، لذا استقبل كرات خطيرة للغاية بفضل هجمات باريس المرتدة السريعة.

قبل أن يتقدم البايرن بهدف جعله بلجأ للتراجع واللعب على المراتدت، والتي قامت بدورها الفعال وساهمت في الهدف الثاني.

* التقدم والاعتماد على المرتدات: بفضل السرعات التي شاركت في الشوط الثاني مثل الثلاثي ليروى ساني وسيرجي جنابري وساديو ماني، نجح البايرن في حسم لقاء الباريس.

فكانت المباراة معلقة بهدف نظيف للبايرن الذي لجأ للتراجع واللعب على المرتدات، ولكن بمشاركة الثلاثي حسم الأمور بمرتداته الخطيرة.

ليونيل ميسي يهدر 3 أرقام تاريخية في دوري أبطال أوروبا

أهدر الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم سان جيرمان عدة أرقام تاريخية، بعد خسارة فريقه أمام بايرن ميونيخ.

وشارك ميسي في خسارة باريس أمام الفريق البافاري بهدفين نظيفين، على ملعب “أليانز آرينا”، في إياب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال.

وبمشاركته في اللقاء، وصل الليو إلى 150 مباراة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، وهو ثالث لاعب يصل إلى هذا الرقم بعد أسطورتي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو 178 وإيكر كاسياس 176.

ولم تكن تلك المشاركة كافية لميسي، والذي فشل في التسجيل خلال اللقاء، ليُهدر فرصة تحقيق سلسلة من الأرقام التاريخية.

وحال نجاحه في التسجيل كان ليونيل سيصل إلى الهدف رقم 800 في مسيرته، على المستويين المحلي والدولي، بداية من عام 2005.

ونجح الأسطورة الأرجنتينية في تسجيل 672 هدفًا بقميص برشلونة الإسباني، و29 هدفًا مع باريس سان جيرمان و98 مع منتخب الأرجنتين، ويفصله هدفًا وحيدًا عن الوصول للمئوية التهديفية الثامنة.

ميسي كان سيصبح أيضًا ثاني لاعب يسجل 50 هدفًا أو أكثر في أدوار خروج المغلوب من البطولة الأوروبية، بعد كريستيانو رونالدو صاحب الـ 67 هدفًا.
وكان النجم الأرجنتيني سيقلص الفارق مع كريستيانو رونالدو إلى 10 أهداف، في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة الأوروبية.

يذكر أن رونالدو يحتل الصدارة برصيد 140 هدفًا سجلها مع فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، بينما توقف نجم الأرجنتين عند 129 هدفًا.