في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: قناة السويس تشهد عبور 107 سفن كأعلى معدل عبور يومي لأول مرة في تاريخ القناة. البنك المركزي: البنوك المصرية ليس لها ودائع أو تعاملات مع “بنك سيليكون فالي” الأمريكي. المجمعات الاستهلاكية تطرح اللحوم البرازيلية بـ 120 جنيها والسودانية بـ 165. توقعات بأمطار متفاوتة الشدة في طقس الغد.

تعبر 107 سفن من الاتجاهين دون انتظار بإجمالي حمولات صافية قدرها 6.3 مليون طن

قناة السويس تشهد عبور 107 سفن كأعلى معدل عبور يومي لأول مرة في تاريخ القناة

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الاثنين، أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد إحصائيات العبور اليومية، محققة أعلى معدل عبور يومي في تاريخ القناة حيث تعبر 107 سفن من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 6.3 مليون طن.

يبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 56 سفينة بحمولات صافية قدرها 3.4 مليون طن، فيما تعبر 51 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية 2.9 مليون طن.

وأكد الفريق ربيع أن الطفرة الكبيرة التي تشهدها معدلات العبور اليومية بالقناة ما كان لها أن تتحقق لولا مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة ورفع جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

وشدد رئيس الهيئة على أن المعدلات غير المسبوقة التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة تعكس بعد رؤية القيادة السياسية حول الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروعات تطوير المجرى الملاحي على المدى القصير والمتوسط وما تحمله للأجيال القادمة من خير وفير، مشيرا في هذا الصدد إلى استكمال العمل وفق استراتيجية طموحة لتطوير المجرى الملاحي من خلال المضي قدما نحو تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة بما سيسمح بزيادة معدلات الأمان الملاحي في هذا القطاع الهام بنسبة 28% وزيادة القدرة الاستيعابية للقناة بنحو 6 سفن إضافية.

وتصدرت حركة الملاحة اليوم، من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة EVER GIFTED المصنفة كواحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم بحمولة كلية 223 ألف طن، في رحلتها القادمة من اليونان والمتجهة إلى ماليزيا، فيما جاءت سفينة الحاويات COSCO SHIPPING UNIVERSE التي ترفع علم هونج كونج على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 232 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى اليونان.

وتسجل حركة الملاحة بالقناة، اليوم الاثنين، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة حيث تعبر 25 سفينة حاويات و28 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 33 ناقلة، و6 سفن من حاملات السيارات، و15 سفينة من الأنواع المختلفة تتنوع ما بين سفن متعددة الأغراض وسفن بضائع عامة وغيرها.

لا توجد أية تأثيرات على السوق المصرية “نظرًا لعدم امتلاك البنوك المصرية أية ودائع أو توظيفات أو معاملات مالية لدي “سيليكون فالي”

البنك المركزي: البنوك المصرية ليس لها ودائع أو تعاملات مع “بنك سيليكون فالي” الأمريكي

أكد البنك المركزي المصري، في بيان، أنه لا يوجد أية تداعيات سلبية على القطاع المصرفي المصري تأثرًا بالأوضاع المالية التي يتعرض لها بنك “سيليكون فالي” الأمريكي، المتخصص بتمويل الشركات التكنولوجية والناشئة.

وأشار بيان المركزي، اليوم الاثنين، إلى أنه لا توجد أي تأثيرات على السوق المصرية “نظرًا لعدم امتلاك البنوك المصرية أي ودائع أو توظيفات أو معاملات مالية لدي “سيليكون فالي”.

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على كميات تصل إلى 2000 طن من صدور وأوراك دواجن مجمدة برازيلية ستصل خلال أسبوع

المجمعات الاستهلاكية: اللحوم البرازيلية بـ 120 جنيها والسودانية بـ 165

كشف رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، محمد أبو مندور، عن توافر اللحوم البرازيلية بسعر 120 جنيها، ونظيرتها السودانية بـ 165. مشيرا في تصريحات تلفزيونية إلى أن الحكومة وافقت على استيراد 25 ألف طن سنويا من الدواجن.

في سياق متصل، تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على كميات تصل إلى 2000 طن من صدور وأوراك دواجن مجمدة برازيلية ستصل خلال أسبوع.

وأوضح العميد محمود السعدني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أنه سيتم طرح اللحوم والدواجن وفق احتياجات شركات المجمعات الاستهلاكية، ويتم تغطية منافذ الشركة القابضة والتي تقل أسعارها عن السوق المحلية بنسبة 50%.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة الكميات المطروحة من اللحوم السودانية المبردة، في كافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومعارض وشوادر أهلا رمضان بكميات ضخمة من خلال الشركة المصرية للحوم والدواجن، والتي يتم ضخها لتلك المنافذ عبر المجزر الآلي بالبساتين التابعة للشركة.

عن نشاط الرياح، فتنتشر على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة

طقس الغد.. توقعات بأمطار متفاوتة الشدة

تتوقع هيئة الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة، غدا الثلاثاء، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق تصل إلى حد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وتتوقع الهيئة أن تسقط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً بنسبة حدوث 60% تقريباً، على مناطق من «طابا – نويبع – دهب – شرم الشيخ – سانت كاترين – رفح – رأس سدر – الزعفرانة – رأس غارب – الغردقة – القصير» على فترات متقطعة. بالإضافة إلى سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 إلى 70% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، ومدن القناة على فترات متقطعة. وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 إلى 40% تقريبا، على مناطق من جنوب الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أما عن نشاط الرياح، فتنتشر على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد علي فترات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة يوم غد الثلاثاء الكبرى والصغرى كالتالي: القاهرة والوجه البحري: 20 – 12، السواحل الشمالية 18 – 13، جنوب سيناء 27 – 16، شمال الصعيد 22 – 11، جنوب الصعيد 31 – 14.