واصل نادي الزمالك نتائجه السلبية في الدوري المصري الممتاز، رغم استفاقته الأخيرة بالفوز على الترجي التونسي في بطولة إفريقيا، وذلك بعدما خسر أمام إنبي بهدفين دون رد على استاد القاهرة الدولي في الجولة 21 من المسابقة.

سجل كل من رفيق كابو وعلي فوزي هدفي الفريق البترولي في شباك محمد صبحي، ليحصد 4 نقاط من الزمالك بعد التعادل في الدور الأول.

غياب الحلول والأزمة الدفاعية

لعب البرتغالي جوسفالدو فيريرا اللقاء بنفس تشكيلة الزمالك في مباراته السابقة ضد الترجي التونسي، ولكنه عانى بشكل واضح على مستوى قلب الدفاع.

واستقبل الزمالك هدفين على نفس طريقة الهدف الذي تلقاه أمام الترجي، بسبب أداء في عمق الدفاع فيما فشل الفريق الأبيض في إيجاد الحلول الهجومية للوصول لمرمى المنافس.

وعلى الرغم من تبديلات فيريرا بالدفع بالسنغالي إبراهيما نداي وأحمد بلحاج ويوسف أسامة، بجوار زيزو في الهجوم في محاولة لإنعاش خط الهجوم.
إلا أن دفاع إنبي الذي لعب كوحدة واحدة لغلق المساحات، أمام مهاجمي الزمالك نجح وخرج بالشباك نظيفة.

الاستحواذ الذي وصل 71% لصالح الزمالك والسيطرة على الكرة، لم ينجح مهاجمو الأبيض في ترجمته لأهداف، لتستمر المعاناة المحلية للزمالك بعدما تعادل في الجولة الماضية ضد بيراميدز.

الهزيمة جعلت الزمالك يستمر في المركز الخامس برصيد 33 نقطة، وأصبح موقفه أكثر تعقيدا في العودة للمنافسة على الصدارة.

أرقام سلبية عديدة للأبيض

بهذه الخسارة يعود الزمالك لمسلسل التعثرات، بعد 5 أيام من فوزه على الترجي التونسي في الجولة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعثر الزمالك حامل لقب الدوري المصري في الموسمين الماضيين، للجولة الثانية على التوالي في المسابقة، بعد تعادله سلبيا في المباراة الماضية أمام بيراميدز.

وتلقى الزمالك خسارته الخامسة في بطولة الدوري المصري منذ بداية العام الجاري، بعد سقوطه أمام أسوان والأهلي وغزل المحلة وفاركو.

ولم يحقق الزمالك سوى انتصارين فقط في بطولة الدوري منذ بداية 2023 بالفوز على فيوتشر (2-1)، وسموحة (3-1)، وتعادل 3 مرات أمام الداخلية والاتحاد السكندري وبيراميدز.

أما فريق إنبي، فقد حقق انتصاره الخامس في بطولة الدوري، رافعا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ13.