في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: موافقة مجلس الوزراء على غلق الورش داخل الكتل السكنية 10 مساءً في رمضان وعيد الفطر. استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظات. “الهجرة” تدعو للتقديم لاختبارات “تحديد المستوى” للطلبة العائدين من أوكرانيا. وطقس الغد يشهد استمرار الموجة الباردة.

تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً

“الوزراء” يقرر مواعيد الورش في رمضان وعيد الفطر

اعتمد مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء، مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجريا.

ونص مشروع القرار على أنه “استثناءً من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020، تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميا بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً. عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن”.

ونص مشروع القرار على أن يتم بدء العمل بتلك المواعيد اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 22/3/2023، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

تعاملت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات من خلال المعدات التابعة لها بالتنسيق مع معدات شركات مياه الشرب والصرف الصحي

استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظات

أعلنت وزارة التنمية المحلية، في بيان، أنه في ضوء ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة عدم استقرار الأحوال الجوية في بعض المحافظات، وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة استعدادات المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار والتقلبات الجوية، لضمان الجاهزية والقدرة على مواجهة أية ظروف طارئة. مكلفا الأجهزة التنفيذية بالتواجد الميداني في الشوارع للتدخل السريع في حالة وقوع أي أحداث طارئة.

وأشار تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية بشأن متابعة حالة الطقس، إلى تعرض بعض مدن محافظة القليوبية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة. فيما سقطت أمطار رعدية متفاوتة الشدة أيضا، على مدن أبو صوير والقنطرة غرب والمستقبل بمحافظة الإسماعيلية.

كما سقطت أمطار متوسطة الى غزيرة على بعض مدن محافظتي المنوفية والشرقية، وأمطار خفيفة على مدينتي المطرية والمنزلة بمحافظة الدقهلية. وكذلك بعض مدن محافظة دمياط، ومدن برانى والسلوم وغرب مركز ومدينة مرسى مطروح.

وأضاف البيان: تعاملت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات من خلال المعدات التابعة لها، بالتنسيق مع معدات شركات مياه الشرب والصرف الصحي، ولا توجد إعاقات أمام الحركة المرورية.

حثت وزارة الهجرة العائدين من أوكرانيا الذين لم يتقدموا لإجراء امتحانات تحديد المستوى مسبقا ضرورة التسجيل

“الهجرة” تدعو للتقديم لاختبارات “تحديد المستوى” للطلبة العائدين من أوكرانيا

دعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب العائدين من أوكرانيا ولم يتقدموا لامتحانات تحديد مستوى سابقة، بسرعة التسجيل لحصر أعداد العائدين والراغبين في إجراء الامتحانات، لبحث إمكانية عقد امتحانات تحديد المستوى للمرة الرابعة.

وبحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء، حثت وزارة الهجرة العائدين من أوكرانيا، الذين لم يتقدموا لإجراء امتحانات تحديد المستوى مسبقا، ضرورة التسجيل خلال الفترة من اليوم وحتى السبت المقبل 18 مارس/ آذار. وذلك من خلال هذا الرابط.

وتشمل البيانات: “الاسم رباعيًا، كلية الدراسة في أوكرانيا، السنة الدراسية”. وذلك لحصر الأعداد وبحث إمكانية عقد امتحانات تحديد المستوى للمرة الرابعة.

تشهد البلاد حاليا ذروة الموجة الباردة من الطقس مع استمرار فرص سقوط الأمطار وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة

طقس الغد.. استمرار الموجة الباردة

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار، غدا الأربعاء، بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الوجه البحري. كما يستمر نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتشهد البلاد حاليا ذروة الموجة الباردة من الطقس، مع استمرار فرص سقوط الأمطار وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على الجزء الشمالي والشرقي من الجمهورية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت أنه اعتبارا من مساء الاثنين 13 مارس/ آذار 2023، تشير آخر خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط للرياح على بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة، غدا الأربعاء، على القاهرة والوجه البحري 20 – 11، السواحل الشمالية 19 – 12، جنوب سيناء 24 – 15، شمال الصعيد 21 – 10، جنوب الصعيد 25 – 12.