يرى كثير من اللاعبين الشباب وحتى الكبار أن ارتداء قميص ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا، هو أحد الأحلام التي لا تترك حتى تُدرك. فقيمة النادي على الأصعدة كافة، وخاصة الرياضية والتاريخية والاقتصادية، تغري أي لاعب ساعي لارتداء قميص يضف إلى تاريخه الكروي الكثير.

وسط كل هذا، لم يستطع لاعبون شبابا السيطرة على مشاعرهم بإخفاء حبهم وميلهم لريال مدريد، على الرغم من ارتباطهم بأندية أخرى. بل ذهبوا إلى أبعد من ذلك، معترفين بأنهم يحلمون بارتداء القميص الأبيض.

نجوم صاعدون اعترفوا بعشق الريال

في النقاط الآتية نسلط الضوء على ستة من اللاعبين الشباب المتألقين حاليًا. وقد أبدوا صراحةً أو تلميحًا برغبتهم في اللعب لريال مدريد:

مارادونا جورجيا.. خفيشا كفاراتسخيليا

يمكن القول إن الشاب الجورجي نجح في جذب انتباه وسائل الإعلام، ليس في إيطاليا فحسب، بل في القارة الأوروبية والعالم. فبعد أشهر من وصوله إلى نابولي في صيف عام 2022، قادما من دينامو بيتومي، أثبت كفاراتسخليا (22 عامًا) بالأداء والأرقام أنه لاعب موهوب، ينتظره مستقبل رائع في كرة القدم.

فريق الجنوب الإيطالي مع كفاراتسخليا يقترب بشدة الآن من التتويج بالدوري الإيطالي لأول مرة منذ موسم 1989-1990، والثالث في تاريخه. وقد وضع قدمًا في ربع نهائي دوري الأبطال.

صرح كفاراتسخليا سابقًا: “أحببت كرة القدم بسبب جوتي (أحد نجوم ريال مدريد السابقين)، وعندما كنت طفلًا لعبت مع أصدقائي في تبليسي (مدينة في جورجيا) بقميص أبيض”.

ويبدو أن هذا التصريح القديم لا يزال يثبت قناعة الجورجي الموهوب. إذ أكد وكيله ماموكا يوجيلي، قبل أيام أن “والد خفيشا يشجع برشلونة، لكن كفاراتسخيليا يحب ريال مدريد. وهو في الحقيقة من مشجعي الميرنجي”.

ويرتبط كفاراتسخليا مع نابولي بعقد يمتد لتاريخ 30 يونيو/ حزيران 2023، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 60 مليون يورو.

جوهرة إنجلترا.. جودي بيلنجهام

لم يكشف صاحب أعلى قيمة سوقية للاعب شاب تحت 20 عامًا في العالم، رغبته العلنية أو حبه لريال مدريد. لكن هناك مؤشرات كثيرة تفضح ميول نجم بوروسيا دورتموند الألماني جودي بيلنجهام. وقد نقلت شبكة fichajes الإسبانية مؤخرًا عنه أنه رفض عرضين من تشيلسي وباريس سان جيرمان لأنه ينتظر إشارة من ريال مدريد.

بيلنجهام كان الوحيد بين زملائه في بوروسيا دورتموند، الذي تفاعل مع طلب أحد المشجعين بالتوقيع على قميص لريال مدريد. وهو أمر تم تفسيره على أن اللاعب يعشق الميرنجي. وسيبقى اللاعب في صفوف بوروسيا دورتموند حتى يوم 30 يونيو/ حزيران 2025، بالنظر إلى عقده الحالي مع الفريق. وتبلغ قيمته السوقية 110 ملايين يورو.

مدافع المستقبل.. ويسلي فوفانا

بدأ ويسلي فوفانا (22 عامًا) مسيرته الكروية مع سانت إيتيان، ومنه انتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، من بوابة ليستر سيتي حتى استقر مع تشيلسي، الذي وصله في أغسطس/ آب 2022، بعدما دفع المالك الجديد للنادي الأمريكي تود بويلي، أكثر من 80 مليون يورو.

يملك فوفانا قدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة، بالإضافة إلى براعته في التمريرات الصحيحة، والتي وصلت إلى نسبة 83%. وهو يتقن ألعاب الهواء، ويصعب تجاوزه في موقف لاعب مقابل لاعب.

وقد اعترف فوفانا في مقابلة أجريت معه عام 2021: “نادي أحلامي هو ريال مدريد، إنه أكبر ناد في العالم، وحلمي أن ألعب هناك”.

ويرتبط اللاعب الفرنسي بعقد مع تشيلسي حتى 30 يونيو/ حزيران 2029، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 65 مليون يورو.

الجناح المهاري.. أليخاندور جارانشو

لم يعلن الأرجنتيني البالغ من العمر 18 عامًا، بشكل علني، حبه لريال مدريد. لكنه أرسل عدة رسائل مشفرة بذلك.

جارانشو المولود في 1 يوليو/ تموز 2004، في العاصمة الإسبانية مدريد، نشر عبر خاصية “ستوري” بحسابه على “إنستجرام”، تهنئة لأحد أشقائه، كانت عبارة عن صورة وهما طفلان يرتديان فيها زي “ريال مدريد”.

ونجح جارانشو في خطف قلوب مشجعي مانشستر يونايتد في وقت وجيز. كما كسب ثقة مدربه الهولندي إريك تين هاج، الذي بات يعتمد عليه في دقائق أكثر في مباريات مهمة جدًا، منها مواجهة “الشياطين الحمر” ضد برشلونة، في إياب دور خروج المغلوب من الدوري الأوروبي.

وصرح تين هاج: “أقول له قبل المباريات إنه حان الوقت ليكون لديك تأثير عندما تشارك”، مؤكدا أنه يملك قوة بدنية هائلة تمكنه من الجري دون تعب لمدة 90 أو 120 دقيقة.

وسيبقى جارانشو لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد حتى يوم 30 يونيو/ حزيران 2024، وتبلغ قيمته السوقية 5 ملايين يورو.