في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال اليوم. منها: القبض على المتهمين بسرقة فيلا محمد صلاح. لجنة القوى العاملة بمجلس النواب توافق على زيادات أجور المعلمين. تسليم خطابات تخصيص 90 شقة لأهالي جزيرة الوراق. وطقس الغد مائل للدفء نهارا وبارد ليلا.

ضبط مرتكبي واقعة سرقة فيلا محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي بإحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة

القبض على المتهمين بسرقة فيلا محمد صلاح

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط مرتكبي واقعة سرقة فيلا محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بإحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، وإعادة المسروقات خلال 48 ساعة.

وقالت الداخلية، في بيان، إنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بتاريخ 12 مارس/ آذار الجاري، من مدير أعمال أحد لاعبي كرة القدم، باكتشافه سرقة بعض محتويات الفيلا الخاصة باللاعب المذكور الكائنة بإحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، نجحت الأجهزة الأمنية بالوزارة في ضبط مرتكبي واقعة السرقة.

وأضاف البيان أنه “بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال تتبع خطوط السير، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم شخصان -أحدهما سبق له العمل كفرد أمن بالمجمع السكني المشار إليه- ويقيمان بمحافظة الإسماعيلية، وأن الواقعة ارتكبت بتاريخ 2 مارس/ آذار الجاري.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأقر أحدهما بأنه نظراً لسابقة عمله كفرد أمن بذات التجمع السكنى وعلمه بخلو الفيلا من قاطنيها خطط لارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني. حيث قاما بتسلق السور الخلفي للفيلا المشار إليها وارتكاب الواقعة. وتم ضبط جميع المسروقات (عدد من الأحذية الرياضية، ميدالية فضية، قطعة من الكريستال، عدد من أجهزة الريسيفر).

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد خلال اجتماعها اليوم على مواد مشروع قانون زيادة أجور المعلمين

زيادات أجور المعلمين و”المخاطبين” بأحكام قانون تنظيم الجامعات

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، على مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة، تقضي بمنح حافز أداء شهري إضافي للمعلمين، المخاطبين بالقانون رقم 212 لسنة 2020، بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والقانون رقم 103 لسنة 1961، بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها، وحافز جودة بفئة مالية مقدارها (300) جنيه شهريًّا لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأساتذة، والأساتذة المساعدين والمدرسين المتفرغين المخاطبين بأحكام قانون تنظيم الجامعات.

وجاء نص المادة (السادسة) كما وافقت عليها اللجنة كالتالي:

يُستبدل بنص الفقرة الأولى من المادة الثانية من القانون رقم 212 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها النص الآتي: “يُمنح حافز أداء شهري إضافي للمخاطبين بحكم المادة (70) من قانون التعليم المشار إليه، والمادة (93) مكرراً (1)، من القانون رقم 103 لسنة 1961 المشار إليه، وذلك بالفئات المالية الموضحة بالجدول الآتي:

كبير معلمين 440، معلم خبير 445، معلم أول أ 450، معلم أول 465، معلم مساعد 485.

ونصت (المادة السابعة)، على الآتي: “يُمنح أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم والأساتذة، والأساتذة المساعدون والمدرسون المتفرغون المخاطبون بأحكام قانون تنظيم الجامعات والقانون رقم 103 لسنة 1961 المشار إليهما، ونظرائهم بالمراكز والمعاهد والهيئات البحثية حافز جودة بفئة مالية مقدارها (300) جنيه شهريًّا. ويجوز زيادة الحافز المنصوص عليه بالفقرة الأولى من هذه المادة بموجب قرار من رئيس مجلس الوزراء بناءً على عرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي أو شيخ الأزهر، حسب الأحوال، وذلك بعد موافقة وزير المالية”.

تم تسليم خطابات التخصيص للمستفيدين من أهالي جزيرة الوراق بعد استكمال البيانات طبقاً للقرعة التي تم إجراؤها

تسليم خطابات تخصيص 90 شقة لأهالي جزيرة الوراق

أجرى جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، اليوم الأربعاء، قرعة علنية وسلم خطابات تخصيص نحو 90 وحدة سكنية بديلة بمدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، ومنطقة مطار إمبابة، لمستحقيها من سكان جزيرة الوراق، الذين اختاروا وحدات سكنية بديلة. وشملت خطابات التخصيص أرقام العمارات وأرقام الوحدات والمنطقة والمدينة.

قرعة اليوم هي القرعة الثامنة والعشرون لمحور الوحدات السكنية البديلة لأهالي جزيرة الوراق. حيث تم التعامل حتى الآن على ملفات حوالي 550 أسرة ممن وافقوا على خيار الوحدات السكنية البديلة. وقد تم بدء إجراء القرعة العلنية على الوحدات السكنية المخصصة لأهالي جزيرة الوراق بمدينة أكتوبر الجديدة، تلا ذلك الاقتراع على الوحدات السكنية البديلة بمدينة حدائق أكتوبر، ثم الوحدات السكنية البديلة بمنطقة مطار إمبابة.

كما تم تسليم خطابات التخصيص للمستفيدين من الوحدات السكنية البديلة من أهالي جزيرة الوراق، بعد استكمال البيانات طبقاً للقرعة التي تم إجراؤها، تمهيداً لاستلام الوحدات بمساحات تصل إلى 90 متراً مربعا.

وبعد الانتهاء من إجراء القرعة العلنية وإجراءات تسليم الوحدات البديلة، يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتأثيث وتجهيز الوحدات البديلة للمنتقلين بالمجان. والتي ستشمل أجهزة كهربائية (شاشات عرض – غسالات – سخانات – بوتاجازات – ثلاجات)، وغير ذلك من الأجهزة الكهربائية المختلفة اللازمة للمعيشة، بجانب تسليم أثاث به غرف نوم كاملة، وغرف أطفال، وأنتريهات.

من المتوقع أن يسود طقس مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد

طقس الغد.. مائل للدفء نهارا وبارد ليلا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الخميس، حيث من المتوقع أن يسود طقس مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئا على جنوب الصعيد. وطقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائلا للدفء نهارا على سيناء، بارد ليلا، دافئا على جنوب الصعيد. ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على السواحل الشمالية وسيناء على فترات متقطعة. كما تكون هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة الكبرى والصغرى كالتالي: القاهرة والوجه البحري: 23 – 12، السواحل الشمالية: 23 – 12، جنوب سيناء: 25 – 15، شمال الصعيد: 25 – 11، جنوب الصعيد: 27 – 13.