في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: الخارجية المصرية ترحب بزيارة وزير خارجية تركيا إلى مصر غدا. انطلاق أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين. الحكومة تنفي تغيير مواعيد امتحانات شهادة الثانوية العامة. وطقس الغد.. مائل للدفء نهارا بارد ليلا.

سامح شكري سوف يستقبل نظيره التركي في لقاء ثنائي بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير يعقبه مباحثات موسعة

“الخارجية”: زيارة “أوغلو” إلى مصر تدشن لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن زيارة وزير خارجية تركيا إلى مصر غدا السبت 18 مار/ آذار الجاري تُعد بمثابة تدشين لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، وإطلاق حوار مُعمق حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وبهدف الوصول إلى تفاهم مشترك يحقق مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، أدلى بها السفير أبو زيد يوم الجمعة، قبيل الزيارة المرتقبة للسيد مولود تشاووش أوغلو وزير خارجية تركيا إلى القاهرة غدا السبت.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري سوف يستقبل نظيره التركي في لقاء ثنائي بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، يعقبه مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، على ان يعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك.

انطلقت ظهر اليوم أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بعد اكتمال النصاب القانوني

انطلاق أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

انطلقت ظهر اليوم أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بعد اكتمال النصاب القانوني. حيث رحب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، بأعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، المقيدين في جدول المشتغلين باعتبارهم السلطة الاعلى في النقابة في اتخاذ القرارات، وكذلك رحب بباقي أعضاء الجداول الأخرى.

وقال رشوان: “أتوجه بالشكر للجميع على الثقة التي أعطوني إياها 3 دورات، تشرفت فيها بالعمل والاجتهاد، وأتمنى أن أكون قد استطعت أن أوفي بالثقة وحظيت بالاجتهاد والاصابة، وأتمنى أن أكون اخذت أجر الاجتهاد في حال عدم الإصابة.

وأكمل: أنتم لكم علي فرض لا بد أن أقدمه وتعودت عليه منذ انتخابي نقيبا للصحفيين وهو تقديم كشف حساب، وكشفي جاهز للعرض عليكم، وفضلت أن أوزعه مع استلام النقابة من نقيب جديد وتشكيل جديد للمجلس وسوف يصل لأعضاء الجمعية العمومية على الهاتف.

وتابع: هذه الجمعية العمومية بها 7 بنود طبقا للمادة 6 من لائحة النقابة، وتشمل افتتاح الجلسة وتلاوة الاعتذارات، والتصديق على محضر الجمعية العمومية السابقة، وعرض تقرير مجلس النقابة، والتصديق على الميزانية والحساب الختامي، ومناقشة المسائل المقترحة من الزملاء، والمعروضة عن طريق مجلس النقابة، بشرط موافقة الجمعية العمومية على مناقشتها، ولا يجوز مناقشة غيرها، ثم إجراء الانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لعضوية المجلس، وإعلان قرارات وتوصيات الجمعية العمومية.

وأكد أن طلبات الحديث لأعضاء الجمعية العمومية قبل انعقاد الجمعية العمومية بأسبوع على الاقل، وفقا للائحة “ووصلنا 28 طلب اقتراح مقدم من أعضاء الجمعية العمومية”، طارحا على أعضاء الجمعية العمومية بفتح باب الحديث لأعضاء الجمعية العمومية إلى أن يتم الانتهاء من كافة الآراء، وتم التصويت بالرفض من قبل الموجودين.

تطبيق نظام التوقيت الصيفي لن يكون له أي تأثير على مواعيد بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة

الحكومة تنفي تغيير مواعيد امتحانات شهادة الثانوية العامة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تغيير مواعيد امتحانات شهادة الثانوية العامة تزامناً مع تطبيق نظام التوقيت الصيفي.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتغيير مواعيد امتحانات شهادة الثانوية العامة تزامناً مع تطبيق نظام التوقيت الصيفي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً أن تطبيق نظام التوقيت الصيفي لن يكون له أي تأثير على مواعيد بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها، وفقاً للجداول المعلنة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، دون أن يطرأ عليها أية تعديلات، والتي من المقرر أن تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً يوم الإثنين الموافق 12 يونيو/ حزيران 2023، وتستمر حتى السبت الموافق 15 يوليو/ تموز 2023، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

يسود غدا السبت طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد

طقس الغد.. مائل للدفء نهارا بارد ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت، طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الغربية مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، وليلا طقس بارد على أغلب الأنحاء.

وتوقع الخبراء شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة تكون كثيفة على وسط سيناء، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وشمال ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر: القاهرة 22/ 13، الإسماعيلية 23/ 12، شرم الشيخ 27/ 16، الإسكندرية 19/ 13، مطروح 19/ 11، السلوم 18/ 09، الغردقة 28/ 16.