في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: انطلاق انتخابات نقابة الصحفيين. “التعليم” تعلن عن وظائف بالمدارس المصرية اليابانية. السجن وغرامة 200 ألف جنيه عقوبة سرقة التيار لإضاءة فوانيس وزينة رمضان. انقطاع المياه غدا عن10 مناطق في المرج والسلام.

يبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية 9852 عضوًا مُشتغلًا يحق لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات

اليوم.. انطلاق انتخابات نقابة الصحفيين

ينتخب أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، اليوم الجمعة 17 مارس، النقيب العام، و6 من أعضاء مجلس النقابة ضمن انتخابات التجديد النصفي. وبدأت نقابة الصحفيين منذ الساعة العاشرة صباحا، في تسجيل الحضور في كشوف أعضاء الجمعية العمومية بالمبنى.

ودعا نقيب الصحفيين ضياء رشوان، إلى عقد الجمعية العمومية للنقابة، اليوم الجمعة، لنظر جدول أعمالها، والتصويت في انتخابات التجديد النصفي للنقابة على مقعد النقيب ونصف مقاعد أعضاء المجلس، بإشراف قضائي من هيئة النيابة الإدارية.

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية 9852 عضوًا مُشتغلًا، يحق لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات. عدد المسددين للاشتراك هم 9338 عضوًا لهم حق التصويت، فيما تم تجهيز مندوبين لتجديد الاشتراكات لـ 514 لمن يحضر منهم الجولة الأولى في 3 مارس/ آذار، والتي تم تأجيلها لعدم اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الجمعية العمومية.

خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية

“التعليم” تعلن وظائف بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2023، ابتداء من مساء الخميس الموافق 16 مارس/ آذار، ولمدة 15 يومًا، إلكترونيًا عبر الرابط التالي https://ejsadm.moe.gov.eg

وبحسب بيان، أضافت الوزارة أن الوظائف المتاح التقدم إليها هي “مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومعلم رياض أطفال، ومعلم (Math) ابتدائي، ومعلم (Science) ابتدائي، ومعلم لغة عربية، ومعلم لغة إنجليزية، ومعلم تربية رياضية، ومعلم دراسات اجتماعية، ومعلم تربية بدنية، ومعلم تربية فنية، ومعلم تربية موسيقية، ومعلم غرفة مصادر “أطفال احتياجات خاصة”، وأخصائي نفسي، وأخصائي اجتماعي، وأمين مكتبة، ومعلم تكنولوجيا المعلومات. ICT بالإضافة إلى دعم فني.

وبينت الوزارة، أن خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة التي تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم وامتحان تحديد مستوي لغة إنجليزية.

جدير بالذكر أن عدد المدارس المصرية اليابانية في العام الدراسي الجديد 2024/2023، سيبلغ 51 مدرسة داخل 26 محافظة.

السجن وغرامة 200 ألف جنيه عقوبة سرقة التيار الكهربائي لإضاءة فوانيس وزينة رمضان بالشوارع

الكهرباء: السجن وغرامة 200 ألف جنيه عقوبة سرقة التيار لإضاءة فوانيس وزينة رمضان

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة رفعت درجة الاستعدادات ونشرت فرق الطوارئ، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان. مؤكدًا أن “مصر مؤمنة كهربائيًا في رمضان، ومستعدون لأي أحمال زيادة متوقعة خلال الشهر الكريم”، حسب قوله.

وحذر متحدث وزارة الكهرباء خلال تصريحات تليفزيونية، مساء أمس الخميس، المواطنين من استخدام التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية لإنارة زينة الشوارع خلال الشهر الكريم. مشددًا على أن السجن وغرامة 200 ألف جنيه عقوبة سرقة التيار الكهربائي لإضاءة فوانيس وزينة رمضان بالشوارع.

انقطاع المياه عن 10 مناطق بالمرج والسلام من الساعة العاشرة صباح يوم غد السبت 18 مارس/ آذار حتى الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه

غدا.. انقطاع المياه عن المرج والسلام لمدة 8 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة انقطاع المياه عن 10 مناطق بالمرج والسلام، من الساعة العاشرة صباح يوم غد السبت 18 مارس/ آذار، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه. نظرًا للقيام بأعمال لحامات على مواسير الضغط العالي بمحطة مياه المرج، استكمالًا لأعمال التطوير التي تتم بالمنطقة.

وقالت الشركة إن أماكن انقطاع المياه بالمرج هي: سيجال، زينب الوكيل، البركة. أما عن المناطق التابعة للسلام فهي: السد العالي، أبو رجيلة، تقسيم أبو العز، جميع الإسكانات بمدينة السلام، محطات الصرف الصحي بالسلام، عقد 16 بالجبل الأصفر، منطقة الشواكر التابعة للقليوبية.