في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: خالد البلشي نقيبا للصحفيين وانتخاب 6 أعضاء بمجلس النقابة. وزارة الصحة تفحص 13 ألفًا و143 سيدة بالوحدات المتنقلة خلال عام. انقطاع المياه عن 10 مناطق بالمرج والسلام لمدة 8 ساعات.

فوز خالد البلشي بمنصب النقيب بعد حصوله على 2450 صوتًا بينما حصل منافسه خالد ميري على 2211 صوتا

نتيجة انتخابات الصحفيين.. خالد البلشي نقيبا وانتخاب 6 أعضاء بمجلس النقابة

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، فوز خالد البلشي بمنصب النقيب، بعد حصوله على 2450 صوتًا، بينما حصل منافسه خالد ميري على 2211 صوتا.

وكان أيمن عبد المجيد، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، قد أعلن اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية. وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة قد فرز أصوات الناخبين، بعد غلق باب التصويت الساعة الثامنة مساء.

كما أعلنت اللجنة نتيجة انتخاب عضوية مجلس النقابة، حيث حصل هشام يونس على 2094 صوتا، وعبد الرؤوف خليفة على 2061 صوتا، ومحمد يحيى يوسف على 2301 صوتا، وجمال عبد الرحيم على 2074 صوتا، ومحمود كامل على 2299 صوتا ومحمد الجارحي على 2015 صوتا.

وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، فرز أصوات الناخبين للمرشحين على عضوية مجلس نقابة الصحفيين، بعد إعلان فوز خالد البلشي نقيبًا للصحفيين.

الوحدات المتنقلة قدمت خدمات الفحص وأشعة (السونار والماموجرام) في محافظات (القاهرة -بني سويف – الوادي الجديد -الغربية -الإسكندرية)

“الصحة”: فحص 13 ألفًا و143 سيدة بالوحدات المتنقلة خلال عام

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 9 آلاف و822 سيدة، بعيادات الوحدات المتنقلة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة. وذلك في الفترة من يناير/ كانون الثاني 2022، إلى فبراير/ شباط 2023. بالإضافة إلى إجراء الأشعة لـ 3 آلاف و261 سيدة بتلك الوحدات المتنقلة في الفترة ذاتها.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوحدات المتنقلة قدمت خدمات الفحص وأشعة (السونار والماموجرام) في محافظات (القاهرة -بني سويف – الوادي الجديد -الغربية -الإسكندرية)، بالإضافة إلى تقديم تلك الخدمات في (معرض الكتاب بالتجمع الخامس – نادي الصيد بالدقي -مؤسسة الأهرام – كنيسة ماري مرقص بشبرا – هيئة الطاقة الذرية – حديقة الأزهر- جامعة القاهرة – وزارة التخطيط –وزارة المالية – كنيسة الكاتدرائية – كنيسة أرض اللواء- وزارة الري -مؤسسة الوفاء بالعبور -الكنيسة الإنجيلية بمكرم عبيد -النادي الأهلي بمدينة نصر -كنيسة العذراء بالمعادي، وهي كلها بالقاهرة الكبرى، إضافة إلى الواحات الداخلة والخارجة بالوادي الجديد).

وأشار إلى أن المبادرة تقدم خدمات الفحص والتوعية للسيدات، بداية من سن 18 عامًا، مؤكدا أن التشخيص والكشف المبكر عن أورام الثدي يساهم في تقليل العبء على المريض والدولة من خلال الاستجابة الفعالة لبروتوكولات العلاج التي توفرها المبادرة بالمجان، وفقًا لأحدث المعايير العالمية، داعيًا السيدات إلى الاطمئنان الدوري على حالتهن الصحية من خلال المبادرة المستدامة.

موعد انقطاع المياه يبدأ من الساعة العاشرة صباح اليوم السبت حتى الساعة السادسة مساء نفس اليوم

اليوم.. انقطاع المياه عن 10 مناطق بالمرج والسلام لمدة 8 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن 10 مناطق بالقاهرة الكبرى في حي السلام وحي المرج، نظرا للقيام بأعمال لحامات على مواسير الضغط العالي بمحطة مياه المرج استكمالا لأعمال التطوير التي تتم بالمنطقة.

وقالت الشركة، إن مناطق انقطاع المياه التابعة للمرج هي: سيجال – زينب الوكيل – البركةـ بينما المناطق التابعة للسلام: السد العالي – أبو رجيلة – تقسيم أبو العز – جميع الإسكانات بمدينة السلام – محطات الصرف الصحى بالسلام – عقد 16 بالجبل الأصفر – منطقة الشواكر التابعة للقليوبية.

وأكدت الشركة، أن موعد انقطاع المياه يبدأ من الساعة العاشرة صباح اليوم السبت، حتى الساعة السادسة مساء نفس اليوم.

حذرت الأرصاد الجوية من تعرض المحافظات الشمالية وشمال الوجه البحري لسقوط الأمطار وسط نشاط الرياح الذي يساعد على الإحساس بالبرودة

طقس اليوم..  مائل للدفء نهارا بارد ليلا

حذرت الأرصاد الجوية من تعرض المحافظات الشمالية وشمال الوجه البحري لسقوط الأمطار، وسط نشاط الرياح الذي يساعد على الإحساس بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة .

وتعرض عدد من المناطق بمحافظة الإسكندرية لسقوط الأمطار اليوم السبت، وانخفاض درجات الحرارة، بسبب نوة “الشمس الكبيرة” بداية من اليوم، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وسط انخفاض درجات الحرارة، وتسجل 10 درجات مئوية على محافظات شمال الصعيد خلال ساعات الليل.

ويسود اليوم طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد. وتعتدل درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس ليلا حيث تنخفض درجات الحرارة ليلا على جميع الأنحاء.

من المتوقع انتشار الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، وتكون كثيفة على وسط سيناء.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة البحر الأحمر وشمال وسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.