خطف نادي برشلونة انتصارًا قاتلًا على نظيره ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما بالجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني، ليرتفع فارق النقاط بينهما إلى 12 نقطة، ويبقى البارسا منفردًا بالصدارة، ويقترب بشدة من حسم اللقب البعيد عن خزائنه من عام 2019.

الريال يتقدم وبرشلونة يعود

تقدم فريق ريال مدريد بالهدف الأول بهدف ذاتي سجله أراوخو مدافع البارسا في شباكه، بعد مجهود رائع من نجم الملكي فينيسيوس جونيور بالدقيقة التاسعة. قبل أن يعادل سيرجيو روبيرتو، النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 45 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، ثم بالوقت القاتل خطف فرانك كيسي الهدف الثاني للبارسا في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

تفوق تشافي على أنشيلوتي

بدأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي اللقاء برسم تكتيكي مكون من 4-2-3-1 بتواجد كريم بنزيما وحيدًا في الخط الأمامي، وخلفه الثلاثي فالفيردي ومودريتش وفينيسيوس.

ودخل الإسباني تشافي هيرنانديز اللقاء برسم تكتيكي مكون من 4-3-3، بتواجد ليفاندوفيسكي وجافي ورافينيا في الأمام.

وبدأ اللقاء بضغط كبير من الريال نجح من خلاله في التقدم بمهارة فردية من لاعبه فينيسيوس، ولكن ضغط مدريد لم يدم طويلًا، حيث سيطر برشلونة واستحوذ على الكرة، وهو ما جعله يتعادل قبل نهاية الشوط الأول من كرة منظمة.

وفي الشوط الثاني عاد الريال بفضل تبديلات أنشيلوتي التي جعلت الفريق أكثر نشاطًا، وكان قريبًا من خطف انتصار ثمين، ولكن مرتدات برشلونة الخطيرة والمنظمة قلبت الطاولة عليه، وخطف البارسا 3 نقاط هامة للغاية بهدف ثاني.

مشاهد وأرقام مثيرة من الكلاسيكو

* شهدت الدقيقة التاسعة في عمر المباراة، تقدم ريال مدريد في النتيجة بهدف عكسي سجله الأوروجواياني رونالد آراخو مدافع برشلونة في مرمى فريقه بالخطأ.

وللمرة الأولى في تاريخ الكلاسيكو، يتم تسجيل هدفين بشكل عكسي في مباراتين متتاليتين بكل المسابقات، باحتساب الهدف الذي سجله البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد في مرمى فريقه خلال مواجهة برشلونة بذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 2 مارس/ آذار.

فضلًا عن ذلك، فإن آراخو بات صاحب ثاني أسرع هدف عكسي في تاريخ الكلاسيكو بعد هدف زونزونيجي لاعب ريال مدريد السابق في الدقيقة السادسة من عمر نهائي كأس الملك عام 1968، والذي منح اللقب لصالح برشلونة.

* بات سيرجي روبرتو لاعب وسط برشلونة متخصصا في تسجيل الأهداف على غير العادة خلال الموسم الحالي، روبرتو سجل هدف تعادل برشلونة، وذلك قبل في الدقيقة 45 قبل نهاية الشوط الأول.

وسجل سيرجي روبرتو 4 أهداف في 17 مباراة بالليجا هذا الموسم، وهو نفس العدد الذي سجله في مختلف المسابقات خلال المواسم الأربعة السابقة بواقع 4 أهداف في 83 مباراة.

* واصل ريال مدريد فشله في تحقيق الفوز على برشلونة في العام الحالي 2023 للمباراة الثالثة على التوالي.

وخسر ريال مدريد في يناير الماضي ضد برشلونة بنتيجة 1-3 في نهائي كأس السوبر الإسباني، ثم تعرض للهزيمة 0-1 أمام البارسا في ملعبه “سانتياجو برنابيو” أوائل هذا الشهر بذهاب نصف نهائي كأس الملك.

على الجانب الآخر، أنهى برشلونة عقدة عدم تحقيقه الفوز على ريال مدريد في ملعبه “سبوتيفاي كامب نو” بكل المسابقات، والتي استمرت لمدة 5 سنوات.

وكان آخر فوز حققه برشلونة على ريال مدريد قبل مباراة، مساء الأحد، في ملعبه يعود إلى 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، حين انتصر 5-1 في الليجا.

ويدين برشلونة بهذا الفوز إلى الإيفواري فرانك كيسي الذي سجل هدف الانتصار في الدقيقة 92، علمًا بأن هذا هو أول هدف له بقميص البارسا، فضلاً عن ذلك، فإن هذا الفوز هو رقم 100 الذي يحققه برشلونة في تاريخ المباريات الرسمية للكلاسيكو.