في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360″، عددا من العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الإولى. منها: اليوم دار الإفتاء تقوم باستطلاع هلال شهر رمضان. “القوى العاملة” تعلن إتاحة 130 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة. “الوطنية للصحافة” تعلن صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين للمعاش في فبراير/ شباط الماضي. وارتفاع في درجات الحرارة اليوم.

الإفتاء تستطلع هلال رمضان اليوم
الإفتاء تستطلع هلال رمضان اليوم

اليوم.. استطلاع هلال شهر رمضان

تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجريا، اليوم الثلاثاء 21 مارس/ آذار 2023م، الموافق 29 من شهر شعبان لعام 1444 هجريا، من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن غرة شهر رمضان 1444 هجريا فلكيًا ستكون يوم الخميس 23 مارس/ آذار 2023م.

ويولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الثلاثاء 29 من شعبان 1444 هـ الموافق 2023 / 3 / 21 م (يوم الرؤية).

ومن المقرر أن يتم استطلاع هلال شهر رمضان لعام 1444 هجريًا من خلال 7 لجان شرعية وعلمية، إذ توجهت اللجان لأسوان والفيوم وحلوان والوادي الجديد وسوهاج وقنا ومطروح، وتضم كل لجنة أعضاء من دار الإفتاء ومعهد الفلك وهيئة المساحة والمحافظة ومشايخ من الأوقاف والأزهر بالمحافظة التي يتم فيها الرصد، ويتم اختيار أماكن استطلاع الهلال بدقة لتكون بعيدة عن إضاءة المدن، والرصد يكون بعد غروب الشمس مباشرة عن طريق التليسكوبات والعين المجردة.

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

“القوى العاملة”: 130 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن شروط التقديم على 130 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، للعمل في الوظائف التالية: محاسبين، وموظفين موارد بشرية، وأخصائيون مشتريات، وكاشير، ومنسق ممرات.

وأشارت الوزارة إلى أنه يشترط في المتقدمين الخبرة، وإجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة، وإجادة الحاسب الآلي ms office، أما المميزات فشملت عدد ساعات العمل 8 ساعات يومية، ويومين راحة أسبوعية، مع توفير تأمين صحى واجتماعي لوظائف مجال الخدمات.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أن فرص العمل المتاحة وفرتها الوزارة في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بتوفير فرص عمل لائقة وحقيقية للشباب من الجنسين، والتواصل مع شركات ومنشآت القطاع الخاص والاستثماري لاستيفاء نسبة 5% من إجمالي العاملين بها من ذوى القدرات الخاصة، وتفعيل دور مكاتب التفتيش العمالي في الرقابة والمتابعة على الشركات لتطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بذوي القدرات.

الهيئة الوطنية للصحافة

“الوطنية للصحافة”: صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين للمعاش

أعلن عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه سيتم صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين للمعاش بالمؤسسات الصحفية القومية حتى يوم 28 فبراير/شباط 2023، يوم الخميس القادم الموافق 23 مارس/ آذار 2023، وسيتم تحويل المكافأة على حساباتهم البريدية أو البنكية.

وأضاف أن هذه الإجراءات “في إطار حرص الهيئة على مصلحة جميع العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية والزملاء المحالين للمعاش” .

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 3 إلى 5 درجات

ارتفاع درجات الحرارة اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء، حيث يوجد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 3 إلى 5 درجات.

وأضافت الهيئة أنه يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد. ويكون الطقس باردا على أغلب الأنحاء ليلا.

كما تتواجد شبورة مائية على القاهرة الكبرى، والوجه البحري كما يوجد أمطار على السواحل الشمالية الشرقية بنسبة 20%.