في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: بدء التشغيل التجريبي لـ 3 مراكز إصلاح وتأهيل جديدة.. الأزهر ينفي تصريحات منسوبة للشيخ الطيب بشأن الخلع.. وصول أول معدة نووية طويلة الأجل إلى ميناء الضبعة التخصصي.

افتتح اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اليوم المرحلة الثانية من منظومة مراكز الإصلاح والتأهيل بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان

“الداخلية”: بدء التشغيل التجريبي لـ 3 مراكز إصلاح وتأهيل جديدة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، بدء التشغيل التجريبي لمراكز الإصلاح والتأهيل في كل من: العاشر من رمضان “الشرقية”، أخميم الجديدة “سوهاج”، 15 مايو “القاهرة”. وذلك كبديل لعدد من السجون.

في نفس السياق، افتتح اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم، المرحلة الثانية من منظومة مراكز الإصلاح والتأهيل بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان. بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل، ومشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعدد من الوزراء والسفراء ورؤساء التحرير والفنانين والمنظمات الحقوقية والمجتمع المدني والإعلاميين ووكالات الأنباء.

وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية اللواء طارق مرزوق، إن مراكز الإصلاح نماذج تأهيلية متكاملة وهي منظومة مستحدثة بدأتها الوزارة في 2021 لتحويل مفهوم المنظومة العقابية في مصر. مضيفا أن قطاع الحماية المجتمعية يقوم بدراسة النزيل دراسة نفسية وعلمية متكاملة لتقويم سلوكه.

ولفت مساعد وزير الداخلية، إلى أن السياسة الأمنية المعاصرة تستهدف إعلاء قيم حقوق الإنسان وأن مراكز الإصلاح والتأهيل تدار بشكل علمي دون الإخلال بالثوابت العلمية وأن قطاع الحماية المجتمعية يستهدف تعليم وتثقيف وتوظيف الطاقات وتعميق الفهم والفكر للنزلاء.

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي منشورا تضمن تصريحات منسوبة للدكتور أحمد الطيب يقول فيه إن خلع المرأة في المحاكم ليس طلاقا شرعيا

“شومان” ينفي تصريحات منسوبة لشيخ الأزهر بشأن الخلع

كشف الدكتور عباس شومان، المشرف على الفتوى بالأزهر، حقيقة التصريحات المنسوبة لفضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف بشأن توثيق عقود الزواج والطلاق.

وكانت تداولت صفحات التواصل الاجتماعي أمس منشورا تضمن تصريحات منسوبة للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يقول فيه إن خلع المرأة في المحاكم ليس طلاقا شرعيا وإذا تزوجت بعد الحكم فهي زانية.

وقال شومان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن المرأة التي أصدر القاضي حكما بخلعها أو تطليقها يحل لها أن تتزوج بعد مضي العدة، والكلام المفتري على الإمام في البوست لم يقله ولا علاقة له به.

الخطوات التنفيذية التي تقوم بها هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء من أجل تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية

وصول أول معدة نووية طويلة الأجل إلى ميناء الضبعة التخصصي

استقبل ميناء الضبعة البحري التخصصي أول معدة نووية طويلة الأجل “معدة مصيدة قلب المفاعل Catcher Core” والتي تختص بالوحدة النووية الأولى. يأتي ذلك في إطار الخطوات التنفيذية التي تقوم بها هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء من أجل تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية.

وبحسب بيان، يأتي هذا بعد إتمام عمليات الفحص والتفتيش والتي تمت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، للتأكد من إتمام عملية التصنيع بمصنع شركة تاجماش بمدينة سيزران بروسيا الاتحادية.

ويأتي ذلك بعد قيام هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء من خلال التعاون المشترك مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ الميناء البحري التخصصي بالضبعة ليكون مخصصا لاستقبال المعدات النووية الخاصة بمشروع محطة الضبعة النووية، وأيضا استيفاء كافة المتطلبات المتعلقة بتشغيل الميناء.

جدير بالذكر أن مصيدة قلب المفاعل والتي من المخطط أن يتم تركيبها في قاعدة مبنى المفاعل هي أحد المعدات طويلة الأجل المميزة لمفاعلات الجيل الثالث المتطور والذي يتم إنشاؤه بموقع الضبعة ليعبر عن أدق وأحدث التكنولوجيات المستخدمة في مجال محطات القوى النووية، وهو الأمر الذي يعكس أعلى معدلات الأمان النووي لتضمن التشغيل الآمن والمستمر للمحطة الضبعة النووية.

تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان المبارك 1444 هجريا الموافق 2023 مع مغرب اليوم الثلاثاء

اليوم.. استطلاع هلال شهر رمضان

تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان المبارك 1444 هجريا الموافق 2023، مع مغرب اليوم الثلاثاء 21 مارس/ آذار.

وقالت دار الإفتاء عبر صفحتها على فيسبوك: “نستطلع اليوم بإذن الله تعالى هلال شهر رمضان. ما هي إلا ساعات ونستقبل موسمًا عظيمًا من مواسم المغفرة، وسوقًا رابحة للمتاجرة مع الله عزَّ وجلَّ، ومحطةً للتزوُّد بالإيمان والتقوى. ساعاتٌ ويُقبل علينا شهرُ رمضان. حيث تتنزَّلُ الرحمات وتُمحى الذنوب وتغفر السيئات”.

كشفت الأرصاد أن الأقمار الصناعية رصدت تكاثر السحب الممطرة غدا الأربعاء في المدن الشمالية الشرقية وكذلك وسط سيناء

طقس الغد.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء 22 مارس 2023/ آذار، لتشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3: 5 درجات، ويسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وكشفت الأرصاد أن الأقمار الصناعية رصدت تكاثر السحب الممطرة غدا الأربعاء، في المدن الشمالية الشرقية وكذلك وسط سيناء، مع وجود نشاط في حركة الرياح على تلك المناطق على فترات متقطعة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التخلي عن ارتداء الملابس الشتوية في الوقت الحالي، وطالبت الجميع في كافة المحافظات بعدم التسرع في ارتداء الملابس الصيفية في الوقت الحالي، وقالت إن فصل الشتاء أمس الإثنين 21 مارس/ آذار، ولكن تستمر حالة تقلبات الطقس بين الارتفاع والانخفاض حتى موعد عيد شم النسيم الاثنين 17 أبريل/ نيسان الذي يوافق 26 رمضان 2023.