في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث خلال الساعات الماضية. ومنها: السيسي يبحث خطة انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية.. مصر تتسلم من أميركا 3 لنشات مرور بعيد.. الأهلي يحصل على موافقة أمنية بحضور 50 ألف مشجع لمباراة الهلال.

السيسي يبحث خطة انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء أعضاء الحكومة، وذلك بمقر القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة.

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض خطة الحكومة لنقل الوزارات ومختلف أجهزة ومؤسسات الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه الرئيس بتكثيف الجهود لضمان أن يكون انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة تطويرًا حقيقيًا للجهاز الإداري بالدولة بشكل شامل ونوعي، وذلك من خلال ليس فقط تحديث المباني والمنشآت، ولكن أيضًا عن طريق تأهيل العاملين وتدريب الكوادر الحكومية على استخدام الأساليب العلمية الحديثة في الإدارة.

وأوضح المتحدث أن ذلك يساهم في إقامة جهاز إداري كفء وفعال يتسم بأعلى درجات الحوكمة، إلى جانب التحول إلى الحكومة الذكية وبدء عصر جديد من توفير الخدمات المتميزة والمرقمنة للمواطنين، وذلك في الإطار العام لبناء وتطوير الدولة المصرية، والانتقال إلى مرحلة الجمهورية الجديدة، التي تحتاج لجهد وعمل وتضحية من جميع أبناء الوطن المخلصين، لصياغة حاضر ومستقبل أفضل لمصر.

الرئيس السيسي خلال اجتماعه بالحكومة
الرئيس السيسي خلال اجتماعه بالحكومة

السيسي يشارك في مائدة سحور مع العاملين

وأدى السيسي صلاة فجر أول أيام شهر رمضان المبارك، في مسجد مصر، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك أثناء زيارته المركز الثقافي الإسلامي، بعد افتتاحه رسميًا.

كما أدى الصلاة بالمسجد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، ووزير الخارجية سامح شكري، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

وكان الرئيس قد شارك في مائدة السحور في أولى ليالي شهر رمضان، مع العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مصر تتسلم من أميركا 3 لنشات مرور بعيد

استلمت القوات البحرية المصرية، اليوم الأربعاء، 3 لنشات مرور بعيد من طراز “سيكلون” من القوات البحرية الأميركية.

وقام قائد القوات البحرية المصرية الفريق أشرف عطوة وقائد القوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأميركية وقائد الأسطول الخامس الفريق بحري براد كوبر بالتوقيع على وثيقة تسليم وتسلم اللنشات من الجانب الأميركي تلاها رفع العلم المصري على لنشات المرور، إيذانا بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية.

مصر تتسلم من أميركا 3 لنشات مرور بعيد
مصر تتسلم من أميركا 3 لنشات مرور بعيد

وقال المتحدث العسكري المصري على صفحته الرسمية في فيسبوك: “تعد لنشات المرور البعيد من طراز سيكلون من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الأميركية، حيث تعد بمثابة إضافة جديدة لقواتنا البحرية”.

هذا وألقى الفريق أشرف عطوة كلمة نقل خلالها تحية الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للحضور من الجانبين المصري والأميركي.

وأشار إلى حرص القوات المسلحة على دعم قدرات الأسطول البحري المصري لتعزيز الأمن والاستقرار في مناطق عمل القوات البحرية، موضحًا أن استلام هذه الوحدات يأتي تأكيدا لعلاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

الأهلي يحصل على موافقة أمنية بحضور 50 ألف مشجع لمباراة الهلال

مشجعون للنادي الأهلي (أرشيفية - وكالات)
مشجعون للنادي الأهلي (أرشيفية – وكالات)

أعلن النادي الأهلي حصوله على موافقة الجهات الأمنية بحضور 50 ألف مشجع لمباراته المصيرية مع الهلال السوداني، وذلك للمرة الأولى منذ مذبحة بورسعيد.

وضمن صن داونز الصعود إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا بعدما وصل إلى 11 نقطة، وينتظر حسم البطاقة الثانية الحائرة بين الأهلى والهلال السودانى فى الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتى الهلال السودانى فى المركز الثانى برصيد 10 نقاط، والأهلى فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، والقطن فى المركز الرابع بدون نقاط.

وخاض الأهلى مبارياته فى دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم على ملعب السلام بحضور جماهيرى يتراوح بين 10 إلى 15 ألف متفرج.