في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الأولى. منها: “الطيب” يشير إلى وجود أجندات غربية وراء تشويه حقوق المرأة في الإسلام. انخفاض أسعار الدجاج في ثاني أيام رمضان. وتقلبات جوية شديد بسبب “منخفض البحر الأحمر”.

الرغم من كثرة معالجة «حقوق المرأة في شريعة الإسلام» إلا أن الاعتراضات لاتزال تطفو على الساحة

“الطيب”: أجندات غربية وراء تشويه حقوق المرأة في الإسلام

قال الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إنه بالرغم من كثرة معالجة «حقوق المرأة في شريعة الإسلام»، وتكرار الأمر فيه شرحًا وبيانًا وردًا على اعتراضات وشبهات، إلا أن الاعتراضات لاتزال تطفو على الساحة بين حين وآخر.

وأضاف الإمام الأكبر، خلال حلقة برنامجه «الإمام الطيب»، أمس الخميس، أن هذه الاعتراضات “لا تسند ظهرها إلى منطق الحجة والبرهان، لكنها اعتراضات سفسطائية تتغذى في ترويجها بين نساء المسلمين على أجندات غربية وبخطط ماكرة وأموالًا رصدت لتصوير الإسلام في صورة بشعة لينفر منه الناس في الغرب بل وينفر منه الشباب في الشرق”.

وتابع فضيلة الإمام الأكبر، أنه لا يعرف موضوعًا استنزف من عقول المفكرين والباحثين والباحثات منذ مطلع القرن الماضي وحتى يومنا هذا ما استنزفه موضوع المرأة في الإسلام، مشيرًا إلى أنه يوجد عشرات بل مئات من الأبحاث المعاصرة والمؤتمرات والندوات التي تناولت موضوع المرأة في الإسلام وقتلته بحثًا ودرسًا ورأيًا ورغم ذلك بقي الموضوع وكأنه لم يخطه قلم أو يتناوله فكر من قبل، ولعل السبب في ذلك أن موضوع المرأة هو الأول فيما يتعلق بأدبيات الإسلام في الغرب سواء المتعاطفون مع الإسلام أو الكارهون له والمتخصصون في تشويه صورته، يعودون إليه ويبعثونه من مرقده كلما دعتهم لذلك دواعي الاستعمار الحديث.

شهدت أسعار الدجاج انخفاضًا جديدًا بقيمة 5 جنيهات في بورصة الدواجن

انخفاض أسعار الدجاج في ثاني أيام رمضان

شهدت أسعار الدجاج انخفاضًا جديدًا بقيمة 5 جنيهات في بورصة الدواجن، وتراجع سعر كيلو الفراخ البلدي والبرازيلي والبانيه والبط، والبيض في الأسواق الشعبية في اليوم الثاني من رمضان.

وتراجع اليوم سعر كيلو الفراخ البيضاء بقيمة 5 جنيهات بالمقارنة بأسعار الاسبوع الماضي لتباع حاليا في بورصة الدواجن بـ 69 جنيهًا، وتصل إلي بـ 79 جنيهًا إلى المستهلك في المحلات الشعبية.

وواصل سعر كيلو الفراخ الأمهات الانخفاض لليوم الثالث على التوالي في المزارع ليباع 61 جنيهًا، ويصل إلى المواطن المستهلك في المحلات بسعر 74 جنيهًا.

كما استقر سعر الفرخ البرازيلي اليوم في الجمعيات الاستهلاكية، ومعارض أهلا رمضان، وسوبر ماركات الشهيرة بـ 65 جنيهًا للفرخة وتصل إلى 80 جنيهًا حسب وزنها.

من المتوقع أن تشهد البلاد يومي الجمعة والسبت حالة قوية من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض البحر الأحمر

تقلبات جوية شديدة بسبب “منخفض البحر الأحمر”

من المتوقع أن تشهد البلاد يومي الجمعة والسبت، حالة قوية من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض البحر الأحمر – (السودان الموسمي) – مع كتل هوائية رطبة، ومنخفض جنوبي متعمق في طبقات الجو العليا.

كما ستشهد البلاد، أمطارا من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على أغلب مناطق (السواحل الشمالية – الوجه البحري – القاهرة الكبرى – شمال الصعيد – محافظة البحر الأحمر – سيناء – مدن القناة – خليج السويس).

ووفق هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة عدم الاستقرار، ستكون قوية وتبدأ مساء يوم الجمعة وتنتهي مساء السبت، وتتشكل سحب الأمطار بشكل كبير في القاهرة الكبرى خلال فترات الليل اليوم الجمعة وتستمر حتى فترة الظهيرة يوم غد السبت.