في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: تعطيل الدراسة اليوم بالقليوبية. استمرار سيطرة السحب الرعدية وتجدد الأمطار على عدد من المحافظات. وفحص 6 ملايين و404 آلاف و213 ضمن مبادرة الرئيس لفحص وعلاج الأمراض المزمنة.

أوضح القرار أنه يستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات وفق الاحتياجات التي تحدد

تعطيل الدراسة اليوم بالقليوبية بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تعطيل الدراسة اليوم السبت الموافق 25 مارس/ آذار 2023 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية التي تعمل يوم السبت (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأوضح القرار أنه يستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات المختلفة.

ولفت القرار إلى أن “ذلك يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس، وحفاظاً على سلامة المواطنين”.

تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس

“الأرصاد”: استمرار سيطرة السحب الرعدية.. وتجدد الأمطار على القاهرة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأضافت أنه من المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورُا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم، تصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء.

كما تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

تقدم المبادرة فحوصات قياس ضغط الدم ونسبة السكر ونسبة الدهون وفحوصات الكلى

“الصحة”: فحص 6 ملايين و404 آلاف و213 ضمن مبادرة الرئيس لفحص وعلاج الأمراض المزمنة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 6 ملايين و404 آلاف و213 مواطناً، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بالمجان، تحت شعار «100 مليون صحة» وذلك منذ بداية شهر سبتمبر/ أيلول 2021 وحتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تعمل من خلال 3601 وحدة رعاية أولية على مستوى الجمهورية، وتهدف إلى التشخيص المبكر وعلاج الأمراض المزمنة وتقديم خدمات صحية ذات جودة داخل وحدات الرعاية الأولية، لجميع المواطنين في الفئة العمرية الأكبر من 40 عاماً، إضافةً إلى الفئة العمرية التي تبدأ من 18 عاماً ممن لديهم تاريخ مرضي يتعلق بالأمراض المزمنة.

وتقدم المبادرة فحوصات قياس ضغط الدم، ونسبة السكر بالدم (عشوائي وتراكمي)، ونسبة الدهون بالدم، وفحوصات الكلى، ومؤشر كتلة الجسم، إضافةً إلى تقديم خدمات توعوية بعوامل الخطورة التي تسببها الأمراض المزمنة، ومتابعة المستفيدين من المبادرة من خلال زيارات متتالية يتم تحديد مواعيدها بناءً على نتائج الفحوصات الأولية.

وتابع عبد الغفار أن العلاج يصرف بالمجان للمواطنين الذين يتم اكتشاف إصابتهم بالأمراض المزمنة (ضغط، سكر) وذلك في الوحدات الصحية أو في المستشفيات، وفقاً للحالة الصحية للمريض، بما يساهم في خفض نسب الإصابة بأمراض الكلى المزمنة،