في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: مصر تشارك في “ساعة الأرض”. وزارة القوى العاملة تعلن عن وظائف جديدة في 7 محافظات. توثيق حسابات نقابة الصحفيين على وسائل التواصل الاجتماعي. وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

يتم إطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية وإضاءة الشموع لمدة ساعة من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساءاً اليوم السبت 25 مارس/ آذار 2023

مصر تشارك في “ساعة الأرض” لعام 2023

تشارك مصر دول العالم في المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار “ساعة الأرض” والتي تأتي هذا العام تحت شعار “حان الوقت للطبيعة”، حيث يقوم عدد من المواطنين والجهات والمعالم السياحية بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية وإضاءة الشموع لمدة ساعة من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء اليوم السبت 25 مارس/ آذار 2023، بهدف شحذ انتباه الجميع بخطورة الاستهلاك المفرط للطاقة وتأثيراتها السلبية على كوكب الأرض وتسببها في تغير المناخ و ظاهرة الاحتباس الحرارى وتشجيعهم على السلوكيات الإيجابية الرامية إلى الحفاظ على البيئة والكوكب لضمان بيئة ومستقبل مستدام.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن هذه المبادرة حدثٌ عالمي سَنوي ينظمه الصندوق العالمي للطبيعة، وقد بدأت مصر مشاركتها في ساعة الأرض عام 2009 لتنضم الى مصاف 88 دولة و4000 مدينة و929 معلم من المعالم الشهيرة حول العالم أطفأت أنوارها في ساعة الأرض، وذلك تضامناً مع الكوكب لحمايته من آثار تغير المناخ والتكيف معها، وتعد مصر من أوائل الدول العربية التي شاركت في المبادرة، حيث وقد وصل عدد المشاركين حول العالم إلى أكثر من 3,5 مليار شخص.

وتعد ساعة الأرض أقدم وسيلة للتوعية وأقدم مناسبة بيئية عالمية، ويرجع السبب في اختيار تاريخ الحدث لتوافق يوم السبت الأخير من شهر مارس كل عام وقربه من موعد الاعتدال الربيعي، أي تساوي الليل والنهار، ولضمان مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل في هذه المدن، حيث تنتقل ساعة الأرض عبر المناطق الزمنية على التوالي.

أعلنت وزارة القوى العاملة عن توفير 295 فرصة عمل بفروع شركة أمان لتمويل المشروعات بـ 7 محافظات

وزارة القوى العاملة: وظائف جديدة في 7 محافظات

أعلنت وزارة القوى العاملة عن توفير 295 فرصة عمل بفروع شركة أمان لتمويل المشروعات بـ 7 محافظات، للعمل بوظيفة أخصائي مسئول ائتمان، للشباب من الجنسين براتب يبدأ من 3000 جنيه بالإضافة إلى الحوافز والبدلات. وتعقد المقابلات الشخصية بمقرات تلك الشركة بتلك المحافظات.

وبحسب بيان صادر اليوم السبت، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتوفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب من الجنسين ودخولهم سوق العمل من خلالها والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم وتوفير أفضل الخدمات الممكنة لهم.

وأوضحت هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، أنه بالتنسيق مع شركة أمان لتمويل المشروعات تم توفير فرص العمل بمحافظات البحيرة والسويس والشرقية والمنوفية والإسكندرية والغربية والإسماعيلية، للعمل بوظيفة مسؤول ائتمان برواتب تبدأ من 3000 جنيه، بالإضافة إلى البدلات والحوافز، وتأمين اجتماعي وصحي وتأمين على الحياة، وإجازه يومي الجمعة والسبت، وفترات العمل 8 ساعات عمل يومية.

وأضافت المدير العام، أن الفرص المتوفرة في أفرع شركة أمان الموجودة في محافظة الغربية بفروعها “سنباط – السنطة – كفر الزيات – سمنود – زفتى”، ومحافظة الإسكندرية بفروعها “السيوف – المندرة – كرموز – العامرية – المنشية – العجمي”، ومحافظات الشرقية والإسماعيلية والسويس، ومحافظة البحيرة بفروعها ” النوبارية – حوش عيسى”، ومحافظة المنوفية بفروعها” شبين الكوم – قويسنا – منوف – تلا – الباجور- سنتريس – بركة السبع – الشهداء – أشمون” والتي تتم فيها المقابلات الشخصية للراغبين في الحصول على تلك الفرص كما هو موضح في الإعلان المرفق بمواعيد المقابلات وعناوينها.

نشرت هيئة الأرصاد على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خريطة انتشار السحب وحركة الرياح

“الأرصاد”: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كل الأنحاء ونشاط للرياح

أعلنت الهيئة العامة للإرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة. حيث تشهد حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ونشاط للرياح وتكونات للسحب تزيد الاحساس ببرودة الطقس.

ونشرت هيئة الأرصاد على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خريطة انتشار السحب وحركة الرياح، مؤكدة أن هناك نشاطا للرياح على معظم الأنحاء يكون مثيرا للرمال والأتربة على جنوب محافظة البحر الاحمر وجنوب الصعيد.

وأضافت الهيئة أنه تستمر فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد خاصة شرق البلاد وتتمثل في مدن القناة والشرقية وسيناء ويصاحب الرعد سقوط الأمطار في اي مكان وفي أي وقت.

وأكدت الأرصاد أن ذروة حالة عدم الاستقرار كانت الليلة الماضية. وأن ذروة الأمطار الرعدية بدأت بالفعل منذ مساء أمس الجمعة ومتوقع استمرارها على مدار اليوم أيضًا، ولكن بشكل متقطع.

وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 لـ 6 كم من سطح الأرض، بجانب وجود منخفض سطحي على سطح الأرض ويعمل كل منهما على حالة التقلبات الجوية، وكان سقوط الأمطار المتفاوتة في الشدة أهم عنصر في حالة التقلبات الجوية.

وبالنسبة للأمطار المتوقع سقوطها اليوم تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة وقد تكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر. وبسبب الطبيعة الجبلية في سيناء قد تتكون سيول على بعض الطرق المؤدية من وإلى المدن الموجودة في سيناء.