في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: الحكومة تنفي شائعة “شح الأرز” بالأسواق. غلق جزء من “محور المشير” مساء الغد لاستكمال “المونوريل”. كسر مفاجئ يقطع المياه عن مناطق بالقاهرة الجديدة. وطقس الغد مائل للحرارة نهارا بارد ليلا.

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك الأنباء

الحكومة تنفي شائعة “شح الأرز” بالأسواق والمنافذ التموينية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية، مُشددةً على توافر جميع السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي ومن بينها الأرز، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بجميع الأسواق والمنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي بكافة محافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة التموين، في البيان، على توافر الأرز بأسعار مخفضة بمعارض “أهلاً رمضان” المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، مُوضحةً أن المخزون الاستراتيجي من الأرز آمن ويكفي احتياجات المستهلكين حوالي ثلاثة شهور ونصف. مُشيرةً إلى أنه تم التعاقد على استيراد شحنات من الأرز الأبيض، لتعزيز مخزونه الاستراتيجي، وإحداث توازن في أسعاره، مع شن حملات تفتيش يومية على منافذ صرف السلع والمحال بالأسواق، لمتابعة موقف توافرها، ومنع التلاعب في أسعارها أو احتكارها.

الإغلاق يستلزم إجراء تحويلات مرورية على النحو التالي بالنسبة للمتجه لمناطق مدينة نصر

غدا.. غلق جزء من “محور المشير” لاستكمال “المونوريل”

أعلنت وزارة الداخلية أنه تزامناً مع استكمال تنفيذ الأعمال بمشروع “المونوريل” بمطلع كوبري محمد علي فهمي بالقاهرة، أعلى محور المشير طنطاوي، سيتم تنفيذ الغلق الكلي لمحور المشير طنطاوي أسفل الكوبري في اتجاه مدينة نصر فقط. وذلك ابتداء من الساعة 12 صباحاً وحتى الساعة 6 صباحاً يوم غد الثلاثاء، الموافق 2023/3/28، لمدة ليلة واحدة (ليلاً فقط).

وقالت الداخلية إن الإغلاق يستلزم إجراء تحويلات مرورية على النحو التالي بالنسبة للمتجه لمناطق مدينة نصر، حيث يسلك القادم المطلع اتجاه محور المشير محمد علي فهمي، ثم ميدان الواحة، والدوران والعودة.

وأوضح البيان أنه من جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

أكد الجهاز أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال الإصلاح في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين

كسر مفاجئ يقطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة الجديدة

أعلن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، قطع المياه، نظراً لحدوث كسر مفاجئ بالخط الرئيسي قطر 500 مم والمغذي لمياه الشرب لبعض مناطق المدينة.

وأضاف الجهاز، في منشور عبر الصفحة الرسمية بموقع فيسبوك، أن الكسر المفاجئ سيترتب عليه قطع مياه الشرب عن المناطق الاتية بالمدينة، منطقة النرجس كاملة – القطاع الثالث والرابع بمنطقة مركز خدمات المدينة – الجزء الشمالي للمستثمرين الجنوبية- الجزء الجنوبي للمستثمرين الشمالية – منطقة اللوتس – الجامعة الامريكية.

وأكد الجهاز أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال الإصلاح في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين. مشيرا إلى أنه يوجد سيارات مياه تابعة للجهاز لسد احتياجات المواطنين.

من المتوقع أن تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري

طقس الغد.. مائل للحرارة نهارا بارد ليلا

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود غدا الثلاثاء 28 مارس/ آذار، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الغربية حار جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وذكرت الهيئة أنه من المتوقع أن تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما يتوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وجاءت حالة البحر المتوسط معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية. بينما حالة البحر الأحمر من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.