في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الأولى. ومنها: السيسي يوجه بدراسة استمرار “الإشراف القضائي”. «المالية» تعدل مواعيد صرف رواتب العاملين بالدولة. بدء حجز وحدات “دار مصر” في 4 مدن جديدة. وارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة.

السيسي: وجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية

السيسي: وجهت الحكومة بدراسة استمرار “الإشراف القضائي”

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على نتائج اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، الذي عقد أمس الأحد، في حسابه الرسمي في موقع تويتر.

وكتب الرئيس: “تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، وإنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة”.

وأضاف: “إنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية”.

عدلت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات العاملين بالجهات الحكومية لأشهر أبريل ومايو ويونيو عام 2023

«المالية» تعدل مواعيد صرف رواتب العاملين بالدولة

عدلت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات العاملين بالجهات الحكومية لأشهر: أبريل/ نيسان، ومايو/ أيار، ويونيو/ حزيران عام 2023.

وأصدرت الوزارة كتابا دوريًا رقم (27) لسنة 2023 بشأن مواعيد صرف رواتب العاملين وما في حكمها عن شهر أبريل/ نيسان، لتكون خلال الفترة من 13 إلى 30، وعن شهر مايو/ أيار لتكون خلال الفترة من 18 إلى 24، وعن شهر يونيو/ حزيران لتصبح خلال الفترة من 18 إلى 22.

أما بالنسبة لمتأخرات مستحقات العاملين بخلاف الرواتب، فيتم صرفها خلال أيام 6، 9، 10 أبريل/ نيسان عام 2023، وأيام 7، 10، 11 مايو/ أيار عام 2023، وأيام 7، 8، 11 يونيو/ حزيران عام 2023.

وأقرت الحكومة، تعديل وزيادة المرتبات والعلاوات، لتبدأ اعتبارا من أول أبريل/ نيسان المقبل، على أن تكون تلك الحزمة بقيمة 1000 جنيه لكل موظف من العاملين بالجهاز الإدارية للدولة، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة لتصبح 3500 جنيه، و5000 جنيه للدرجة الخامسة، كما تم رفع الحد الأدنى لحاملي الماجستير والدكتوراة، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، وزيادة القيمة المالية لبرنامج «تكافل وكرامة» بنسبة 25%..

ويكلف صرف الزيادة الجديدة الموازنة العامة للدولة، بدءًا من أول أبريل/ نيسان المقبل، 40 مليار جنيه، وتتحمل الموازنة العامة 150 مليار جنيه خلال السنة المالية.

يبلغ عدد وحدات مشروع دار مصر نحو 512 وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 100 و150 م2

اليوم.. بدء حجز وحدات “دار مصر” في 4 مدن جديدة

يبدأ، اليوم الثلاثاء 28 مارس حجز وحدات مشروع “دار مصر”، عبر الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان التابع لـ وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، في تمام الساعة 10 صباحا.

ويبلغ عدد وحدات مشروع دار مصر نحو 512 وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 100 و150 م2، بـ 4 مدن جديدة «15 مايو- العبور- دمياط الجديدة- برج العرب الجديدة».

ويتم التقديم لحجز وحدات مشروع دار مصر من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان «http://www.hdb-reservation.com»، بكلمة المرور والرقم القومي.

يوجد ارتفاع مفاجئ ومؤقت في درجات الحرارة على أغلب المناطق

ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الثلاثاء، حيث يوجد ارتفاع مفاجئ ومؤقت في درجات الحرارة على أغلب المناطق.

وقالت الهيئة إنه يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وأكدت الهيئة أن الطقس بارد ليلا على أغلب المناطق، كما يوجد شبورة مائية في الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

وأكدت الهيئة أن الحرارة على القاهرة تصل لـ 26 درجة نهارا و15 درجة ليلا، كما تصل على السواحل الشمالية لـ 24 درجة والمناطق الجنوبية بين 29 حتى 31 درجة. ​