يبدو أن الأزمات والخيبات لا تريد أن تفارق أروقة نادي الزمالك، فكلما يتخطى واحدة تلاحقه الأخرى وهكذا الحال مستمر، وكان آخر تلك الأزمات هو الخروج من دور الـ16 ببطولة كأس الرابطة على يد البنك الأهلي بالخسارة بثلاثية نظيفة.

واصل الزمالك مسلسل الخسائر في الموسم الحالي، بعد إنجاز الثنائية المحلية بلقبي الدوري والكأس الموسم الماضي، لأول مرة منذ 2014-2015.

أسفرت النتائج السيئة عن رحيل المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا وجهازه المعاون، بجانب استقالة أسامة نبيه المدرب العام، كما أن الزمالك يستعد للتعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

خيبات مستمرة

الزمالك أضاع على نفسه فرصة تحقيق إنجاز فريد بالجمع بين الثنائية المحلية لموسمين متتاليين لأول مرة في تاريخه، بعدما ودع كأس مصر في نسخة الموسم الماضي على يد بيراميدز بضربات الترجيح.

ضياع الكأس حرم الزمالك أيضًا حصد الثلاثية المحلية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما ضمن المشاركة في كأس السوبر المصري يوم 5 مايو/ أيار المقبل بوصفه بطل الدوري.

وافتتح الزمالك موسمه الحالي بخسارة مباراة كأس السوبر المصري السعودي أمام الهلال بركلات الترجيح، في ستاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

كما واصل مسلسل معاناته في دوري أبطال إفريقيا، وخرج من مرحلة المجموعات للموسم الثالث على التوالي، ولم يفز الزمالك (بطل القارة 5 مرات) بلقب دوري الأبطال منذ عام 2002، ليواصل ابتعاده عن اللقب الإفريقي.

وزادت الأزمات بالخروج المبكر من كأس الرابطة على يد البنك الأهلي بنتيجة 0-3، وهو الموسم الثاني على التوالي الذي يشهد الخروج المبكر للزمالك من البطولة.

كابوس الموسم الصفري

يتبقى أمام الزمالك في موسمه الحالي بطولة الدوري المصري، التي يحافظ على لقبها في آخر موسمين ويأمل التتويج للموسم الثالث على التوالي، وهو ما لم يحدث من قبل.

الفريق الأبيض ابتعد عن المربع الذهبي في الدوري المصري، واحتل الفريق المركز الخامس برصيد 33 نقطة، حيث حقق الفوز في 9 لقاءات مقابل 6 تعادلات و5 هزائم.

ويستعد الزمالك لخوض كأس السوبر المصري في الإمارات يوم 5 مايو المقبل أمام بطل كأس مصر الأهلي أو بيراميدز، كما يخوض منافسات كأس مصر التي لم تنطلق بعد ويشارك في البطولة العربية خلال يوليو/ تموز المقبل.