في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الأولى. ومنها: الطفل “شنودة” يعود إلى عائلته. وفاة المترجم الكبير السيد إمام. تحويل مقر الداخلية بحي لاظوغلي في القاهرة إلى منطقة ابتكار وريادة أعمال.

كلفت نيابة شمال القاهرة الكلية السيدة آمال باستكمال إجراءات كفالته وفقا لنظام الأسر البديلة

الطفل “شنودة” يعود إلى عائلته

تسلمت الأم آمال ميخائيل الطفل “شنودة”، من إحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم. وذلك بعد قرار نيابة شمال القاهرة الكلية، بتسليم الطفل مؤقتا إليها، كعائل مؤتمن بعد أن أخذت تعهدا عليها بحسن رعايته والمحافظة عليه وعدم تعريضه للخطر.

وكلفت نيابة شمال القاهرة الكلية، السيدة آمال باستكمال إجراءات كفالته وفقا لنظام الأسر البديلة، بعد أن استطلعت النيابة العامة رأي فضيلة مفتي الجمهورية في ديانة الطفل في ضوء ملابسات التحقيق، وأصدر فتوى بأن الطفل يتبع ديانة الأسرة المسيحية التي وجدته وفق آراء فقهية مفصلة.

وخاطبت النيابة وزارة التضامن الاجتماعي للنظر في الطلب المقدم من الأسرة التي عثرت على الطفل لاستلامه وفقا لأحكام قانون الطفل ولائحته التنفيذية، بنظام الأسر البديلة.

كما كلفت النيابة العامة خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إعادة تسمية الطفل باسم رباعي اعتباري مسيحي لأب وأم اعتباريين مسيحيين في ضوء ما انتهت إليه التحقيقات والتي تضمنت فتوى مفتي الجمهورية بتبعية الطفل لديانة الأشخاص الذين عثروا عليه.

رحل إمام بعد مشوارٍ من العطاء استمر قرابة النصف قرن قدّم خلاله عشرات الكتب والترجمات

وفاة المترجم الكبير السيد إمام

رحل فجر اليوم، المترجم الكبير السيد إمام، أحد رموز الترجمة وحركة التنوير المعاصرين، عن عمر ناهز الـ 78 عاما، بعد صراع طويل مع المرض

ورحل إمام بعد مشوارٍ من العطاء استمر قرابة النصف قرن، قدّم خلاله عشرات الكتب والترجمات، حيث يعد من أصحاب المشروعات الكبرى في الترجمة، وعمل طوال حياته بعيدًا عن مؤسسات الدولة.

ولد السيد إمام في 19 مارس/ آذار 1945 بمحافظة البحيرة، تخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الإسكندرية. وقد ترأس نادى الأدب بمحافظة البحيرة لعدة دورات متتالية، وعمل مستشارا أدبيا لمجلة الثقافة الجديدة لسنوات طوال، وفى أكتوبر من عام 2017 تم تكريمه في فرع ثقافة البحيرة، لدوره البارز في مجال الأدب وفى تطوير المنظومة الثقافية. كما كان أول المكرَّمين بمبادرة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، لتكريم الشخصيات والرموز الثقافية في عام 2021.

تحويل مقر الداخلية بلاظوغلي إلى منطقة ابتكار وريادة أعمال

أعلن صندوق مصر السيادي، من خلال صندوقه الفرعي للاستثمار العقاري «صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار»، توقيع عقد تطوير مقر وزارة الداخلية السابق بلاظوغلي، مع شركة لتطوير المشروعات العقارية، لتحويل مقر الوزارة إلى وجهة متطورة متعددة الاستخدامات في قلب منطقة وسط القاهرة.

وبحسب بيان حكومي، تشمل خطة تطوير المشروع تحويل مقر الوزارة إلى أول منطقة معنية بالابتكار وريادة الأعمال وفقًا لأفضل المعايير العالمية لتضم محال تجارية، ومكاتب إدارية، وفرعا لإحدى الجامعات الفرنسية – جامعة إيباج لإدارة الأعمال، ومركزا عالميا لخدمات التعهيد، وفندقا، وتم وضع رؤية وخطة التطوير استنادًا إلى نتائج الدراسات التي أجراها الصندوق السيادي لتحديد أفضل تصور لاستخدام واستغلال المجمع قبل البدء في عملية طرح المشروع.