في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من العناوين الإخبارية على مدار اليوم. منها: رئيس الوزراء يوجه بانتقال باقي الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة. “الصحة” تعلن إجراء الفحص الطبي ل 84 ألف من راغبي الزواج خلال شهر. “قطاع الأعمال” تنفي تشكيل لجنة لإدارة “القطن والغزل والنسيج”. وطقس الغد مائل للدفء نهارا بارد ليلا.

عقد مجلس الوزراء اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

رئيس الوزراء يوجه بانتقال باقي الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستهل مدبولي الاجتماع باستعراض أبرز تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه بأعضاء الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الأسبوع الماضي، وفي مقدمتها التوجيه بتكثيف الجهود لضمان أن يكون انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة تطويراً حقيقياً للجهاز الإداري للدولة بشكل كامل ونوعي، إلى جانب التحول إلى الحكومة الذكية وبدء عصر جديد من توفير الخدمات المتميزة والرقمية للمواطنين.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن عدداً من الوزارات انتقلت بالكامل إلى مقارها بالحي الحكومي، وبدأت تمارس عملها بصورة كاملة من العاصمة الإدارية الجديدة، موجهاً بضرورة أن تستكمل الوزارات الأخرى تدريجياً إجراءات الانتقال، وستتم متابعة ذلك دورياً.

كما أشار رئيس الوزراء إلى تكليفات السيد الرئيس خلال اجتماعه بالحكومة بشأن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وتوجيهه بمواصلة التعاون والتنسيق بين الأجهزة المعنية بالدولة، والمتابعة الميدانية للموقف التنفيذي للأعمال بشكل دوري، مؤكداً المضي في استكمال مشروعات المبادرة بالنظر إلى أهميتها في تحسين الخدمات المقدمة لمواطني الريف المصري.

تم إصدار 58 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ QRCode للمقبلين على الزواج

“الصحة”: إجراء الفحص الطبي لـ 84 ألف من راغبي الزواج خلال شهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ 84 ألف شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت 26 من شهر فبراير/ شباط الماضي، تحت شعار «100 مليون صحة».

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار 58 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ QRCode للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، ولابد من إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

“المشروع القومي لتطوير قطاع الغزل والنسيج بهدف لتعظيم العائد من القطن المصري طويل التيلة وفائق الطول

“قطاع الأعمال” تنفي تشكيل لجنة لإدارة “القطن والغزل والنسيج”

نفى منصور عبد الغني، المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام، ما نشره أحد المواقع الإلكترونية خلال الأيام الماضية من أخبار مجهلة ومنسوبة لمن أسماهم بـ “المصادر المسؤولة”، تدور حول مشروع الدولة لتطوير قطاع القطن والغزل والنسيج، ومن بين تلك الأخبار ما تم نشره أخيرًا حول تشكيل لجنة لإدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج “وهو خبر لا يمت للحقيقة بصلة”، وفق بيان.

وأكد عبد الغني أن “المشروع القومي لتطوير قطاع الغزل والنسيج، والذي تنفذه الشركة القابضة للقطن بهدف تعظيم العائد من القطن المصري طويل التيلة وفائق الطول، وإضافة صناعات تحويلية مثل معاصر الزيوت وصناعة الأعلاف وغيرها. ويجرى تنفيذ المشروع طبقا لمخطط زمني دقيق تم استعراضه أمام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته الأخيرة لشركة غزل المحلة الشهر الماضي”.

وأشار المتحدث إلى أن العمل مستمر تحت إشراف المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، الذي يتابع يوميًا خطوات إنجاز المشروع تمهيدًا لافتتاح المصانع بداية من شهر يوليو/ تموز المقبل.

توقعت الهيئة أن يسود طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية وجنوب الصعيد

طقس الغد.. مائل للدفء نهارا بارد ليلا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الخميس، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومعتدلا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية ومائل للحرارة على شمال الصعيد وحار على جنوب الصعيد.

كما توقعت الهيئة أن يسود طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد. وأن يسود طقس حار نهارا على سيناء، بارد ليلا.

ومن المتوقع أن تكون هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية. وكذلك نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والصعيد والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ويسود طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد.