في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: “التعليم” تنفي تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية. فحص 4.6 مليون طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من الغد.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء

“التعليم” تنفي تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن صدور قرار بتقديم موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية خلال شهر إبريل/ نيسان المقبل، بدلاً من شهر مايو/ أيار 2023.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقديم موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية خلال شهر إبريل/ نيسان الحالي، بدلاً من شهر مايو/ أيار 2023. وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت “التعليم” على أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 لجميع صفوف النقل، والشهادة الإعدادية، ستعقد في موعدها المحدد وفقاً للكتاب الدوري الصادر عن الوزارة، دون أن يطرأ عليها أي تعديلات، والتي من المقرر أن تبدأ في 6 مايو/ أيار 2023، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

زيادة أعداد مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية لـ 34 بدلًا من 30 مركزًا

“الصحة”: فحص 4.6 مليون طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص السمعي لـ 4 ملايين و647 ألف طفل، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاقها في سبتمبر 2019.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى زيادة أعداد مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية لـ 34 بدلًا من 30 مركزًا، بجميع محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، لتقديم خدمات مبادرة السمع.

ولفت إلى تحويل 260 ألفا و720 طفلًا من إجمالي الأطفال الذين تم فحصهم لإعادة الفحص، من خلال إجراء اختبار تأكيدي، بعد أسبوع من الفحص الأول، وفي نفس الوحدة التي تم فحصهم بها، كما تم تحويل 29 ألفا و799 طفلا، بعد الاختبار الثاني إلى مستشفيات ومراكز الإحالة بهدف تقييم الحالة بدقة أعلى، وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع القوقعة لمن تستدعي حالته.

وقال إن المبادرة تأتي في إطار التوسع في التغطية الصحية الشاملة، وحصول الأطفال على رعاية صحية ذات جودة، باتباع أحدث أساليب العلاج، الأمر الذي ينعكس على توفير حياة صحية آمنة للأطفال حديثي الولادة، وصولا إلى المستهدف من مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار «100 مليون صحة» وتماشيًا مع رؤية «مصر 2030».

ونوه عبد الغفار، إلى زيادة عدد مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال بدءًا من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا، إلى 3500 وحدة صحية في جميع محافظات الجمهورية، موضحا أن عدم اجتياز الطفل للاختبار الثاني، لا يعني الإصابة بضعف السمع، ولكنه مؤشر على أن الطفل يحتاج إلى فحوصات متقدمة في مراكز الإحالة الخاصة بالمبادرة.

القاهرة والمحافظات تتعرض بدءا من الغد الأحد لارتفاع تدريجي في درجات الحرارة تتراوح بين 2:8 درجات مئوية

طقس الغد.. ارتفاع تدريجي في الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة والمحافظات تتعرض بدءا من الغد الأحد لارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، تتراوح بين درجتين و8 درجات مئوية، لتصل إلى 32 درجة في بعض المناطق، عكس ما شهدته البلاد مؤخرا من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

ويسود غدا الأحد، طقس مائل للبرودة صباحا مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية الشرقية، والسواحل الشمالية الغربية، وعلى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعت أن يسود طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد. وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس دافئ نهارا على سيناء، بارد ليلا.

ومن المتوقع، أن تكون هناك شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الغربية، والصعيد، والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، تكون كثيفة على مدن القناة، ووسط سيناء، والوجه البحري على فترات متقطعة. كما حذرت هيئة  الأرصاد الجوية من نشاط على جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري العظمى 26 والصغرى 15 درجة. السواحل الشمالية، العظمي 25 والصغرى 14 درجة. جنوب سيناء، العظمى 28 والصغرى 17 درجة. شمال الصعيد، العظمى 27 والصغرى 13 درجة. جنوب الصعيد، العظمى 30 والصغرى 16 درجة.