في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الأولى. منها: وزير الخارجية السوري، يزور مصر لأول مرة منذ 14 عاما. صرف الدعم الاستثنائي من وزارة التموين لـ 6 فئات مستحقة. وارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة.

كانت زيارة شكري إلى دمشق في فبراير/ شباط الماضي هي الأولى بين مسئولي البلدين بعد أزمة عام 2011

وزير الخارجية السوري يزور مصر لأول مرة منذ 14 عاما

يصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى القاهرة اليوم السبت، في زيارة هي الأولى منذ 14 عاما، لعقد مباحثات مع نظيره سامح شكري، في خطوة تُعبد طريق تطبيع العلاقات العربية مع دمشق، وقبل أشهر قليلة من القمة العربية في السعودية.

وكانت زيارة شكري، إلى دمشق في فبراير/ شباط الماضي، هي الأولى بين مسئولي البلدين، بعد أزمة عام 2011، وكانت للإعراب عن دعم مصر لسوريا في مواجهة تداعيات الزلزال المدمر، فيما تأتي زيارة المقداد إلى القاهرة، كأول زيارة من نوعها منذ عام 2009. حيث كانت آخر زيارة لوزير خارجية سوري إلى القاهرة في أوائل مارس/ آذار عام 2009، عندما شارك الوزير الراحل إبراهيم المعلم، في لقاء ثلاثي مع نظيريه المصري أحمد أبو الغيط، والسعودي سعود الفيصل، في القاهرة.

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية 6 فئات مستحقة لزيادة التموين في 2023

اليوم.. صرف الدعم الاستثنائي من “التموين” لـ 6 فئات مستحقة

تبدأ وزارة التموين، اليوم السبت الموافق 1 إبريل/ نيسان، في صرف زيادة التموين للأسر الأولى بالرعاية المقرر لها الدعم الاستثنائي بتوجيهات رئاسية لتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية، بدءًا من سبتمبر/ أيلول الماضي، والمستمرة حتى شهر يونيو/ حزيران، ليُصرف بذلك زيادة التموين خلال شهر رمضان 2023.

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، 6 فئات مستحقة لزيادة التموين في 2023: الأسر التي يقل معاشها عن 2500 جنيه، الأسر التي يقل راتب عائلها الشهري عن 2700 جنيه، أصحاب معاش تكافل وكرامة، الأرامل، المطلقات، أصحاب بطاقة الخدمات المتكاملة.

وحدد القرار الرئاسي زيادة استثنائية في التموين؛ لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا، ومن المقرر صرف السلع التموينية بالزيادة الاستثنائية في رمضان 2023 وفقًا للقيم الآتية: بقيمة 100 جنيه للأسرة الواحدة، بقيمة 200 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أسرتين أو ثلاث، بقيمة 300 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أكثر من 3 أسر.

أعلنت الأرصاد أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيًا على كافة المناطق بدءًا من غدا الأحد 2 أبريل/ نيسان

غدا.. ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت الموافق 1 إبريل/ نيسان، طقس مائل للبرودة صباحًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للدفء نهارًا. دافئًا في جنوب سيناء، ومائل للحرارة في جنوب الصعيد، ويكون الجو باردًا ليلاً في معظم المناطق.

ومن المتوقع وفقًا للخبراء، أن يكون هناك شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد، وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأعلنت الأرصاد، أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيًا على كافة المناطق بدءًا من غد  الأحد 2 إبريل/ نيسان، حيث يُتوقع ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 3 إلى 9 درجات مئوية، وسيستمر تشكل الشبورة المائية، ونشاط الرياح على فترات متقطعة في معظم المناطق.