خرج النادي الأهلي بعدة مكاسب من الانتصار الكبير على نظيره فريق الهلال السوداني (3-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ليحسم الوصول إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

البقاء بدوري الأبطال

يكمل الأهلي مسيرته بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد التأهل إلى الدور ربع النهائي، وتخطي دور المجموعات. وكان الأحمر قد مر بظروف صعبة بدور المجموعات، واقترب من الخروج بشدة في الجولات الأخيرة.

تألق كهربا والشحات

شهد لقاء الفريق الأحمر ضد الهلال، تألق الثنائي محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات، ومساهمتهما في انتصار المارد الأحمر الكبير.

ونجح كهربا في إحراز هدف رائع، كما سجل الشحات هدفين عقب مشاركته بالشوط الثاني، ليستمر الثنائي في المستوى الرائع الذي يقدمانه بالفترة الأخيرة، منذ نهاية العام الماضي.

ثبات بيرسي تاو وتألق عطية

أظهر الجنوب إفريقي بيرسي تاو مستوى رائعا في لقاء الهلال، مستمرًا في لمساته الذهبية المفيدة للفريق؛ خاصة في الصناعة.

وصنع تاو الهدف الثاني لحسين الشحات بلمسة أكثر من رائعة، ليظهر تاو -بدوره- في الفترة الأخيرة بمستوى لا يقل روعة منذ لقاء صن داونز في الذهاب بجنوب إفريقيا وحتى الآن.

وظهر مروان عطية لاعب وسط النادي الأهلي بشكل ممتاز للغاية، وهو مكسب كبير لكولر في هذا المركز. حيث شهد اللقاء ثباتا على المستوى المرتفع لدى مروان، مما يجعله ورقة رابحة بأي وقت لمدربه.

خروج الأهلي بشباك نظيفة

ومن ضمن مكاسب الفريق الأحمر، هو الخروج بشباك نظيفة، وحفاظ محمد الشناوي حارس مرمى الفريق على نظافة شباكه.
وبعد لقاء الهلال الأخير، هو ثالث مباريات الأهلي في دور المجموعات التي يحافظ فيها على نظافة شباكه.

كما استفاد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للمارد الأحمر، من لاعبيه البدلاء خلال لقاء الهلال، حيث ظهر اللاعبون الذين دفع بهم كولر، بشكل رائع ولافت للغاية وقدموا الإضافة للأهلي بالشوط الثاني.

درس قاس للهلال

رد الفريق الأحمر على خسارته أمام الهلال بهدف نظيف في السودان، بانتصار كبير وتأهل للدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية.

وكانت الأجواء مشحونة بين جماهير الفريق الأحمر ونظيرتها في السودان قبل اللقاء، ولكن هذا الانتصار رد للفريق الأحمر هيبته داخل القارة السمراء.