في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: السيسي يشهد اختبارات وظائف التعليم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية. وزارة البيئة تحذر من أن نشاط الرياح يؤثر على جودة الهواء. هيئة السكة الحديد تعلن عن بدء حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك. وطقس الغد يشهد رياحا مثيرة للرمال والأتربة.

أكد الرئيس حرص الدولة على اتباع أرقى المعايير العلمية والفنية والنفسية والصحية في انتقاء أفضل المتقدمين للوظائف العامة

السيسي يشهد اختبارات وظائف التعليم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اختبارات المتقدمين للالتحاق بوظائف في وزارة التربية والتعليم، والتي تتم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية المصرية.

وفي وقت سابق، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جانباً من اختبارات المتقدمين للالتحاق بعدد من الوظائف في الهيئات التابعة لوزارة النقل، وهي الاختبارات التي تتم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية المصرية، لتعزيز جهود اختيار أفضل الكوادر والكفاءات من المتقدمين.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس حرص الدولة على اتباع أرقى المعايير العلمية والفنية والنفسية والصحية في انتقاء أفضل المتقدمين للوظائف العامة، وإعدادهم وتأهيلهم على جميع المستويات، وفقاً لأحدث وسائل وبرامج التدريب، مشيراً إلى أن ما تواجهه مصر من تحديات، يتطلب إعداد أجيال وكوادر على مستوى مرتفع من الكفاءة، وكذلك بذل أقصى جهد لإعدادها بما يتواكب مع الخطط الطموحة للدولة لتحقيق التنمية الشاملة والتقدم في جميع المجالات على يد أبنائها من الشباب.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة للوزارة

“البيئة”: نشاط الرياح يؤثر على جودة الهواء

أصدرت وزارة البيئة بيانا بشأن تأثير العوامل البيئية على جودة الهواء. حيث تواجد نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة العالقة على شمال الصعيد وغرب البلاد (سيوة- السلوم- مناطق من مطروح) على فترات متقطعة، مما يؤثر سلبياً على جودة الهواء.

وأشار البيان إلى أنه “استنادا إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة فإنه متوقع خلال الفترة من يوم الاثنين حتى يوم الثلاثاء، أن تكون التهوية سيئة، مع انخفاض ملحوظ في الطبقة الحدية، خاصة خلال المساء والصباح الباكر، مما يزيد الاحساس بتركيز الملوثات. كما متوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري”.

وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة العالقة على شمال الصعيد وغرب البلاد (سيوة- السلوم- مناطق من مطروح) على فترات متقطعة مما يؤثر سلبياً على جودة الهواء.

وقد أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة للوزارة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية. وتهيب بالسادة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

حرصت الهيئة على زيادة منافذ بيع التذاكر بزيادة شبابيك التذاكر بالإضافة الى تشديد الرقابة عليها والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات

“السكة الحديد”: بدء حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن البدء في حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك، ضمن الحجز المسبق بكافة القطارات العاملة على خطوط السكة الحديد المختلفة.

وأضافت الهيئة، في بيان، أنها حرصت على زيادة منافذ بيع التذاكر بزيادة شبابيك التذاكر. بالإضافة الى تشديد الرقابة عليها، وداخل صالات الحجز، والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة ومنع السوق السوداء، لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الركاب. بالإضافة إلى الحجز الإلكتروني، وكذلك التأكيد على ضرورة إجراء الصيانة اللازمة للقطارات والمتابعة الجيدة، وتجهيز القطارات تجهيزا جيداً، وكذلك الاهتمام بنظافة القطارات ودورات المياه، وتزويدها بالمياه قبل خروجها من الورش.

وتم تحديد حجز يوم الاثنين الموافق 3 أبريل/ نيسان 2023 للسفر يوم الإثنين الموافق 17 إبريل/ نيسان 2023 ، وحجز يوم الثلاثاء الموافق 4 إبريل/ نيسان 2023 للسفر يوم الثلاثاء الموافق 18 إبريل/ نيسان 2023 ، وحجز يوم الأربعاء الموافق 5 إبريل/ نيسان 2023 للسفر يوم الأربعاء الموافق 19 إبريل/ نيسان 2023 ، وحجز يوم الخميس الموافق 6 إبريل/ نيسان 2023 للسفر يوم الخميس الموافق 20 إبريل/ نيسان 2023 وقفة عيد الفطر المبارك ، وحجز يوم الجمعة الموافق 7 إبريل/ نيسان 2023 للسفر يوم الجمعة الموافق 21 إبريل/ نيسان 2023 أول أيام عيد الفطر المبارك .

كما تقرر أن يتم صرف عدد 4 تذاكر فقط من الشبابيك بموجب الرقم القومي.

طقس الثلاثاء سيشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد

طقس الغد.. رياح مثيرة للرمال والأتربة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وحار على السواحل الشمالية الغربية على شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

كما توقعت أن يسود طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد. وأن يسود طقس حار نهارا على سيناء، بارد ليلا.

وأشارت الهيئة إلى أن طقس الثلاثاء سيشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة. ومن المتوقع ان تكون هناك أتربة عالقة على القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد والوجه البحري.