في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ عددا من أبرز عناوين الأخبار خلال ساعات الصباح الأولى. منها: السيسي يتلقى دعوة للمشاركة في كوب 28 “28 COP”. مصر تدين اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى. وبنك “القاهرة” يطرح شهادتين جديدتين بفائدة 19% و22%.

الرئيس تسلم خلال اللقاء رسالة خطية من رئيس دولة الإمارات تتضمن دعوته للمشاركة في القمة العالمية للمناخ/ 28 COP

السيسي يتلقى دعوة للمشاركة في 28 COP

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، مريم الكعبي، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية.

وقال المستشار أحمد فهمى: المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس تسلم خلال اللقاء رسالة خطية من رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، تتضمن دعوته للمشاركة في القمة العالمية للمناخ/ 28 COP، المقرر أن تنعقد بمدينة دبى، ديسمبر/ كانون الأول القادم، مع تأكيد حرص الإمارات على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، والاستفادة من التجربة المصرية في هذا الإطار، خاصةً في ظل نجاح مصر في استضافة القمة السابقة، 27 COP بشرم الشيخ على نحو نال تقدير العالم، وكذا ما نجحت الرئاسة المصرية للقمة في تحقيقه من نتائج إيجابية في العمل المناخي الدولي.

حملت مصر إسرائيل مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي من شأنه أن يقوض من جهود التهدئة

“الخارجية”: مصر تدين اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية فجر اليوم الأربعاء 5 إبريل/ نيسان الجاري، اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى الشريف، وما صاحب ذلك من اعتداءات سافرة أدت إلى وقوع إصابات عديدة بين المصلين والمعتكفين، بما فيهم من النساء، في انتهاك لجميع القوانين والأعراف الدولية.

واعتبرت مصر أن “مثل هذه المشاهد البغيضة، والمستنكرة، والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة، تؤجج مشاعر الحنق، والغضب لدى جميع أبناء الشعب الفلسطيني، والشعوب الإسلامية، وأصحاب الضمائر الحية علي مستوى العالم”، مطالبةً السلطات الإسرائيلية بـ “الوقف الفوري لتلك الاعتداءات، التي تروع المصلين الذين اتخذوا من بيت الله سكناً آمناً في أيام شهر رمضان المبارك”.

وحملت مصر إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال، مسئولية هذا التصعيد الخطير، الذي من شأنه أن يقوض من جهود التهدئة التي تنخرط فيها مصر مع شركائها الإقليميين والدوليين، مطالبةً بتحمل المجتمع الدولي مسئوليته في وضع حد لتلك الاعتداءات، وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

قرر بنك القاهرة طرح شهادتين جديدتين بسعر فائدة مرتفع بداية من اليوم الأربعاء

بعد “الأهلي” و”مصر”.. بنك “القاهرة” يطرح شهادتين جديدتين بفائدة 19% و22%

قرر بنك القاهرة طرح شهادتين جديدتين بسعر فائدة مرتفع، بداية من اليوم الأربعاء، بسعر فائدة يصل إلى 19% و22%. وذلك بعد قرار بنكي الأهلي، ومصر بطرح نفس النوع من الشهادات، ورفع المركزي للفائدة.

وطرح بنك القاهرة الشهادة الأولى للعائد المتدرج –متناقص- بسعر فائدة 22% في السنة الأولى و18% في الثانية و16% في الثالثة، ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه. والشهادة الثانية بسعر فائدة ثابت 19% يصرف العائد شهريًا ويبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه.

وجاء طرح البنوك الثلاثة لهذه الشهادات، بعد قرار البنك المركزي في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الماضي، برفع سعر الفائدة 2% ليسجل سعر الفائدة لديه 18.25% للإيداع و19.25% للإقراض.